Thursday 16 October 2014

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: لماذا لا يتم حل منظمة التعاون الاسلامي العالمي؟

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الاعلام المركزي
 
 
 
كمال شاتيلا: لماذا لا يتم حل منظمة التعاون الاسلامي العالمي؟
 
تساءل رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا عن السبب في عدم حل منظمة التعاون الاسلامي لغاية الآن بعد تقاعسها حيال الاخطار التي تواجهها امتنا العربية.
وقال شاتيلا في بيان: لقد انشئ هذا المجلس في اعقاب احراق الصهاينة لجناح في المسجد الاقصى في القدس عام 1968 في خطوة اعتبرت يومها وقفة ضد العدو وتضامن عملي مع قضية فلسطين.
لقد توالت العقود فزاد الاستيطان وتوسعت عملية تشريد الفلسطينيين وتآكلت القدس العربية وتمادى العدو في تصفية القضية، وضرب المبادرة العربية عام 2002 في بيروت والتي هي خلاصة ما يسمى بقرارات الشرعية الدولية التي رفضها العدو وتوسع في عدوانه على لبنان وغزة والضفة.
فماذا فعلت منظمة التعاون الاسلامي حيال هذه المخاطر والتي قامت اصلاً لمواجهتها، هل مدّت اهالي القدس باسباب البقاء، هل عوضت الفلسطينيين عن دمار البيوت والحقول، هل شكلت قوة سياسية في الامم المتحدة لملاحقة العدو ومعاقبته، هل قدمت لمنظمة التحرير ما يعوضها عن مساعدات اوروبا وامريكا الملغومة والمشروطة. والأخطر من ذلك كله ان من بين اعضاء مؤتمر التعاون الاسلامي العالمي من يحتفظ باتفاقات تعاونية تسليحية وامنية واقتصادية مع العدو الصهيوني، كحالة الادارة التركية على سبيل المثال، فكيف يمكن اعتبار تركيا عضواً في مؤتمر اسلامي وهي قاعدة اطلسية وقوة تطبيعية مع عدو المسلمين والعرب؟
اليوم احرق الصهاينة مسجد ابو بكر الصديق في نابلس واقتحموا مراراً المسجد الاقصى وهم يحتفظون بـ 11 الف اسير فلسطيني، فماذا فعلت منظمة التعاون الاسلامي ازاء ذلك كله؟
فاما ان تتحرك هذه المنظمة للدفاع عن حقوق المسلمين المستباحة في فلسطين، وإما ان ينسحب الاعضاء المتعاونون مع اسرائيل منها، واما حل هذه المنظمة التي باتت ملحقاً بالرباعية وابعد ما يكون عن فلسطين القضية.
 
------------------- 16/10/2014
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment