Tuesday 13 June 2017

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: تركيا وليس الامارات من تعبث بالعالمين العربي والإسلامي





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
  مكتب الإعلام المركزي    
 
 
المؤتمر الشعبي: تركيا وليس الامارات من تعبث بالعالمين العربي والإسلامي
وصف المؤتمر الشعبي اللبناني الهجوم التركي على دولة الامارات العربية المتحدة بالسخيف، مشدداً على أن تركيا هي من تعبث بالعالمين العربي والإسلامي وليس الإمارات.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": لسنا محامين عن أي نظام عربي، ولسنا في موقع الدفاع عن سياسة أي دولة عربية، لكن بالمقابل لا يمكن السكوت على تزييف الحقائق واستهداف دولة أجنبية لدولة عربية زوراً وبهتاناً.
وفي هذا الإطار، فإننا نستنكر الحملة الإعلامية التي تتعرض لها دولة الإمارات العربية المتحدة من جانب الإعلام التركي المقرب من الرئيس رجب طيب أردوغان، والذي وصفة حكومة الإمارات بأنها "الرأس المدبر لكل الانقلابات والتحركات المريبة التي يشهدها العالم الإسلامي"، وهو كلام سخيف ومردود على أصحابه، لأن من يدعم الحركات الطائفية وقوى التطرف المسلح ضد الأمن القومي العربي، ويتدخل في الشؤون الداخلية العربية، ويعيث فساداً وتدميراً بسوريا ويحتل جزءاً من أرضها، هي تركيا وليست الإمارات العربية المتحدة.
إن دولة الإمارات العربية المتحدة أيام الراحل الشيخ زايد آل نهيان كان لها دور واضح وهام في حرب تشرين عام 1973 ضد العدو الاسرائيلي، ودعمت وما تزال القضية الفلسطينية، ولا تقيم أي علاقات أو اتفاقات أو معاهدات مع الكيان الصهيوني، على عكس تركيا التي لها أوسع الصلات وأضخم الاتفاقات والمعاهدات العسكرية وغير العسكرية مع الكيان الغاصب لأرض فلسطين العربية.. وبالتالي فالحقيقة هي أن تركيا من تعبث بالعالمين العربي والإسلامي وليس الإمارات، وقد بدأت بسوريا ومصر وحالياً تستهدف الإمارات، مما يستوجب على جامعة الدول العربية اتخاذ موقف حاسم يحمي الأمن القومي من التخريب التركي ومن هذا التدخل السافر في الشؤون الداخلية العربية عبر دعم قوى التقسيم والتطرف والطائفية.
----------------------------------- بيروت في 13/6/2017
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 




No comments:

Post a Comment