Tuesday 20 June 2017

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي في البقاع يشكر قيادة الجيش على التجاوب مع مبادرته بشأن مزارعي عرسال




loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
  مكتب الإعلام المركزي    
 
 
 
المؤتمر الشعبي في البقاع يشكر قيادة الجيش على التجاوب مع مبادرته بشأن مزارعي عرسال
 
وجّه المؤتمر الشعبي اللبناني في البقاع خالص شكره لقيادة الجيش اللبناني على تجاوبها مع مبادرته المتعلقة بالسماح لأهالي عرسال بالعودة الى أراضيهم الزارعية في خراج البلدة.
وقال بيان صادر عن فرع "المؤتمر" في البقاع: تعاني بلدة عرسال من أوضاع اجتماعية صعبة ناتجة عن الظروف الأمنية التي ألمّت بها منذ حوالي أربع سنوات، وأدت الى حرمان الأهالي من موارد عيشهم الطبيعية في الزراعة وصناعة الحجر ومشاريع الإستثمار الأخرى في خراج البلدة والذي تحوّل الى مناطق أمنية بفعل تواجد جماعات التطرف والإرهاب.
وفي ظل تحسن الأوضاع الأمنية، وانكفاء قوى الارهاب والتكفير، بادر عضو قيادة المؤتمر الشعبي في البقاع مختار عرسال السابق الأخ عبد الحميد عز الدين الى الاتصال بقيادة الجيش العاملة في المنطقة والتي تجاوبت مع طلبه إعادة درس الوضع الأمني في خراج بلدة عرسال، بما يسمح للمزارعين بالعودة الى أرضهم.
وبعد جولة مسح ميداني، اتخذت قيادة الجيش قراراً بالسماح لمالكي أكثر من سبعين بستاناً من الاشجارالمثمرة بالعودة الى العمل في بساتينهم، دون أي اعتراض وبحماية الجيش المتواجد في المنطقة، وقد لاقت هذه المبادرة وقرار الجيش اللبناني ارتياح الأهالي وشكرهم، لما لها من عائد بمئات الملايين من الليرات على المزارعين المستفيدين.
إن المؤتمر الشعبي اللبناني في البقاع يتوجه بالشكر والتقدير لقيادة الجيش اللبناني على قرارها النابع من حرصها الدائم على حقوق الأهالي وأمنهم، ويتمنى اتساع انتشار قوات الجيش اللبناني في خراج عرسال وجرودها وإزالة كل البؤر الإرهابية في هذه المناطق لاستعادة الحياة الطبيعية للعاملين والمزارعين من أهالي عرسال في املاكهم بأمن وكرامة في ظل السيادة اللبنانية المتمثلة بالجيش الوطني الذي قدم أغلى ويقدم أغلى التضحيات.
 
--------------------------- 20/6/2017
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 






No comments:

Post a Comment