Wednesday 12 July 2017

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: رحيل النائب السابق عبد المجيد الرافعي خسارة وطنية وقومية كبرى





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
  مكتب الإعلام المركزي
 
كمال شاتيلا: رحيل النائب السابق عبد المجيد الرافعي خسارة وطنية وقومية كبرى
نعى رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا رئيس حزب الطليعة النائب السابق عبد المجيد الرافعي، ورأى أن رحيله يشكل خسارة وطنية وقومية كبرى.
وقال شاتيلا في بيان النعي: لقد أصابنا الحزن الشديد على وفاة رئيس حزب طليعة لبنان العربي الاشتراكي الأخ والصديق النائب السابق عبد المجيد الرافعي الذي وافته المنية بعد حياة حافلة بالنضال من أجل الوطن والامة.
إن رحيل المناضل عبد المجيد الرافعي هو خسارة وطنية وقومية كبرى، فالرجل الذي نذر حياته للنهوض بلبنان والدفاع عن قضايا أمته العربية، تمتع بالمناقبية السياسية والأخلاقية، فكان وطنياً بلا أي انعزال، وعروبياً توحيدياً بلا أي عنصرية، ومؤمناً بلا أي تطرف. لم يتطيف يوماً أو يتمذهب، ولم يتخل عن مبادئه وأهدافه مهما كانت المغريات أو التهديدات، ولم ينحرف في فساد داخلي، أو رضخ لمشروع صهيوني أو أطلسي، بل كان في طليعة من تصدوا لانحراف الطبقة السياسية التي تسلطت على لبنان منذ العام 1992، ومناضلاً لا يلين في مواجهة الإحتلال الأميركي للعراق منذ العام 2003. أما فلسطين فكانت دوماً في قلبه وعقله ومحطات نضاله، لم تحد بوصلته عنها يوماً، ولم يدع اليأس يتغلغل الى نفسه ونفوس رفاقه في حتمية تحريرها، كما تحرير بغداد والعراق من رجس الإحتلال.
لقد شاركنا الراحل الكبير الأخ عبد المجيد الرافعي وشاركناه في محطات نضالية وطنية وقومية كبرى، حيث عملنا معا على التصدي للوصاية الأجنبية وإفرازاتها على لبنان منذ العام 2005، وكان مع رفاقه في الحزب فاعلاً في كل المؤتمرات التي عقدناها لهذه الغاية، كما ناضلنا سوياً ضد فساد الطبقة الحاكمة، حيث كان مع حزبه في مقدم المشاركين في مؤتمر بيروت والساحل ومختلف النشاطات التي نظمناها من أجل حرية الوطن وحرية المواطن، بمثل ما كان حريصاً على التواصل والتنسيق الفاعل مع المؤتمر الشعبي ومؤسساته في مدينة طرابلس التي أحبها وأحبته، في كل المراحل.
رحمك الله أيها الأخ المناضل عبد المجيد الرافعي وأكرم مثواك، وتعازينا الحارة لعائلتك الكريمة ورفاقك في حزب الطليعة وكل أصدقائك ومحبيك، وسوف يبقى تاريخك النضالي محفوراً في وجدان كل وطني وعروبي وتوحيدي، ولسوف يبقى مشعل نضالك من أجل حرية فلسطين وحرية الأمة وتقدمها وهاجاً لا يخمد ولا ينطفىء.. وإنا لله وإنا اليه راجعون.
------------------------------------ بيروت في 12/7/2017  
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 




--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment