Friday 8 February 2019

{الفكر القومي العربي} تعليق على اختفاء مراجعات ما بعد نكسة1967 – بقلم : محمد عبد الحكم دياب – مجلة الوعي العربي

وأغلب فترة وجود عبد الناصر في الحكم أمسك بمقاليد المراجعة والتقويم والتصحيح والحساب، وحتى في مسيرة الثورة استعاض في السنوات العشر الأولى من عمرها عن غياب النظرية بالتجريب مهتديا بأهدافها الستة التي كانت: 1) القضاء على الاستعمار. 2) القضاء على الاحتكار وسيطرة رأس المال على الحكم. 3) القضاء على الإقطاع. 4) إقامة جيش وطني قوي. 5) إقامة عدالة اجتماعية. 6) إقامة حياة ديمقراطية سليمة.

وعلى هدي هذه المبادئ أنجز وحقق مشروعات عملاقة وخاض معارك كبرى. وواجه تحديات ومؤامرات بحلوها ومرها. واستمر محتفظا ببوصلته في اتجاهها الصحيح، والتزم بالعمل على تحرير البلاد من الاحتلال الأجنبي، وعمل بإخلاص من أجل فلسطين، وأعلى من شأن الحرية الاجتماعية، بكل ما تطلبته من مساواة في التنمية والتصنيع واستصلاح الأراضي والخدمات في كل المجالات، واستطاع البناء والتطوير والتقدم، وتطلع لتحقيق الوحدة العربية في ظروف بالغة التعقيد.



1 comment:

  1. هل تبحث عن قرض؟ نحن نساعد الأفراد والشركات للحصول على قرض لتوسيع الأعمال التجارية ولإعداد عمل جديد يتراوح من أي مبلغ. الحصول على قرض بأسعار فائدة معقولة. هل تحتاج إلى هذا النقد / القرض للأعمال التجارية ومسح فواتيرك؟ ثم أرسل لنا رسالة بريد إلكتروني الآن لمزيد من المعلومات اتصل بنا الآن عبر البريد الإلكتروني: allrisefinancial@gmail.com

    ReplyDelete