Thursday 26 September 2013

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي يندد بإستخدام القوة والعنف في مواجهة المتظاهرين في السودان

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
        مكتب الإعلام المركزي
 
 
المؤتمر الشعبي يندد بإستخدام القوة والعنف في مواجهة المتظاهرين في السودان ويدعو النظام لتحقيق مطالب الشعب
 
ندد المؤتمر الشعبي اللبناني بإستخدام السلطات السودانية القوة والعنف في مواجهة المتظاهرين السلميين، داعياً النظام إلى الإستماع لصوت الشعب وتحقيق مطالبه المشروعة.
ولفت بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر" إلى أن الوضع في السودان يدعو إلى القلق الشديد، بعد قيام مظاهرات شعبية سلمية إحتجاجاً على قرار الحكومة برفع الدعم عن أسعار المحروقات، تمت مواجهتها من قبل السلطات السودانية بالعنف والقمع، ما أدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف المتظاهرين، ونتج من ذلك إتساع رقعة الإحتجاجات في العاصمة السودانية ومناطق أخرى طالبت بإسقاط النظام.
إن المؤتمر الشعبي اللبناني إذ يرى أن من حق الشعب السوداني التظاهر سلمياً وديمقراطياً من أجل نيل حقوقه السياسية والإقتصادية والإجتماعية، يشدد على أن من واجب النظام السوداني الإستماع إلى صوت الشعب وتحقيق مطالبه المشروعة ووقف إستخدام القوة والعنف ضده، ويؤكد أن الحل يكون بالحوار وليس بالقمع والقتل، وعلى قاعدة حفظ وحدة السودان وعروبته وحريته وإستقلاله، وإجراء إصلاحات سياسية وإقتصادية وإجتماعية تنسجم مع تطلعات الشعب السوادني الشقيق ومعاناته وتؤمن حقوقه التي تكفلها الشرائع السماوية والقوانين الوضعية.
إن جسد الأمة العربية ينزف وللأسف الشديد في أكثر من مكان، وليس بحاجة إلى نزيف جديد في قطر عربي آخر بسبب ممارسات نظام لا يتعظ من الدروس والتجارب والعبر.
---------------------------------- بيروت في 26/9/2013 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment