Saturday 28 September 2013

{الفكر القومي العربي} Fwd: صفات الكائن الإخوانى



---------- Forwarded message ----------
From: SSSaid Elnashaie <ssselnashaie@gmail.com>
Date: 2013/9/28
Subject: Fwd: صفات الكائن الإخوانى
To: Mahmoud Elharis <m.elharis@taawon.me>, omar alsebakhy <omaralsebakhy@yahoo.com>, "algepaly ." <algepaly@hotmail.com>, alaa aswany <dralaa57@yahoo.com>, Alaa Shukrallah <alaashukrallah@gmail.com>, omnia refaat <omnia_refaat@hotmail.com>


كلام معظمه صحيح ولكن يجب ألا ننسى فى خضم هذه الصفات الشخصية الكئيبة التي يتميزون بها وتجعلهم لا يمتون للمصريين بصله, فإنهم أيضا خونة وعملاء للإستعمار والصهيونية منذ الإستعمار البريطاني حتى يومنا هذا وفى المستقبل وهذا يضعهم فى معسكر أعداء الوطن لأنهم خونة . وبعد أن أطاح بهم 50 مليون مصري ومصرية فالقلة المتبقية منهم خارج السجون تستخدم أحط أساليب الإرهاب والأجرام بأوامر من أسيادهم الأمريكان وباقى الإستعمارات التابعة والكيان الصهيوني والصهاينة العرب الخونة والعملاء. وقد سقطوا فى مصر وأمس سقطوا فى تونس وسوف يسقطون فى سوريا قريبا وفى كل العالم العربي ليذهبوا إلى مكانهم الطبيعي وهو مرحاض التاريخ حتى تشد الشعوب عليهم السيفون
ا.د.سعيد صلاح الدين النشائى

---------- Forwarded message ----------
From: 
Date: 2013/9/28
Subject: صفات الكائن الإخوانى
To:


من واقع تعاملى ومناقشاتى مع من أعرف من أشخاص ينتمون إلى جماعة الإخوان  تأكدت أنهم يتمتعون بصفات محددة وهى:

1- السفسطة: هو لا يركز فى الحوار معك على موضوع واحد، بل يخرج من موضع ليدخل فى آخر بهدف تشتيت ذهنك واصطياد أخطاء لك ليستخدمها ضدك فى نفس الحوار.

2- الرَّخامة: كل من أعرف منهم باستثناء واحد أو اثنين يتمتع بالرخامة وثِقَل الظل وعدم النجاح فى العلاقات الإنسانية بصفة عامة.. ينتابك شعور بأنه يعانى من عقدة نفسية مؤثرة فى حياته.

3- التعصب والتسلط: جميعهم فى المناقشة لا يريد أن يسمع، بل يتكلم فقط.. ولا يملّ من محاولة فرض وجهة نظره عليك بشتى الطرق، ومنها العنف والصوت العالى.

4- السطحية: معظمهم لا يملك ثقافة حقيقية، خصوصا فى الدين.. مجرد ترديد لعبارات وشعارات محفوظة، وغالبا ما يخلطها بآيات قرآنية أو أحاديث لا يفهمها، لمجرد إضفاء قدسية على ما يقول.

5- نظرية المؤامرة: جميعهم يصدق ويؤكد أن كل كوكب الأرض والمريخ ضدهم ويتآمر عليهم.. بل يقتنع بأنهم شعب الله المختار الذى جاء لإنقاذ وقيادة العالم.

6- الاستفزاز: جميعهم يحاول استفزازك بشتى الطرق، خصوصا الابتسامة الصفراء ليجرك إلى حوار معه أنت أساسا لا تريده، لأنك قرفان من كلامه. هو يشكك فى كل كلام أو حدث لا يخدم وجهة نظره.

7- الشماتة والحقد: غالبيتهم يكنُّ حقدًا أسود على المجتمع ويتمنى له الخراب حتى لو طاله هو شخصيا وتراه يشمت فى كل مصيبة أو كارثة بشكل مقزز ومستفزّ.

8- الازدواجية: أحيانًا تسمعه يتكلم من منطق الدين، وأحيانًا من السياسة، وأحيانًا من الوطنية، وأحيانًا من الشرعية وأحيانًا من منطق القوة، وأحيانًا من منطق المسكنة.. من الآخر مافيش مبدأ ولا شخصية.

حاوِلْ تراجع تصرفات مَن تعرف من الإخوان لتعرف هل ما أقوله صحيح أم لا.. مع مراعاة كلمات (معظم) و(جميعهم) التى وردت فى الصفات التى ذكرتها

 رائد عزازى

 المرشد السياحى

منقول من مقال إبراهيم عيسى

--

For privacy, kindly remove my name and address before forwarding this email.  
Also, please use the BCC field when sending emails.
Remember, we have no control over who will be seeing this or where it ends up!

Say NO to spammers.

Thank you very much

 


حسام عطاالله
القاهرة - مصر المحروسة بإذن الله

 



--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.

No comments:

Post a Comment