Thursday 19 September 2013

Re: {الفكر القومي العربي} لماذا نعيد إنتاج الفرعون بعد ثورة 30 يونيو؟!

صدقت في تحليلك و تساؤلك احتراماتي

Ambassador ibrahim youssri
Sent from my iPad

On Sep 17, 2013, at 10:33 PM, "Dr. M. Bakri" <dmb@techeg.com> wrote:

لماذا نعيد إنتاج الفرعون بعد ثورة 30 يونيو؟!

كان طبيعيا بعد أن سهلنا للجماعة سرقة ثورة 25 يناير أن يتولى مثل محمد مرسي العياط حكم مصر لينتج حكما فاشيا جاهلا فاق كل ما أنتجته مصر من استبداد في الماضي، ولكن المدهش هو اتجاه لجنة الخمسين بعد ستين عاما من الدكتاتورية وسنة مريرة من الفاشية لإعادة إنتاج نفس النظام الذي أسقطناه مرتين في أقل من ثلاث سنوات.

إعادة إنتاج النظام الرئاسي الذي تتجه إليه لجنة الخمسين سيعيد انتاج الفرعون، كما أن استمرار حقيبة العدل في الحكومة سيتيح للسلطة التنفيذية الاستمرار في التغول على السلطة القضائية والتدخل في شئون القضاء.

لا بديل عن "دستور" لدولة مدنية برلمانية ديموقراطية يقيد سلطة الرئيس، ويكفل حقوق المواطنة والعدالة الاجتماعية والاقتصادية لكل المصريين ويمنع التمييز بسبب العرق أو الجنس أو الدين أو العقيدة، ويحقق الفصل الكامل بين السلطات، ويمنع السلطة التنفيذية من التدخل بأي شكل في السلطة القضائية، ويضمن الشفافية والمساءلة ويتيح محاسبة ومحاكمة الرئيس وأعضاء السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، وينقل اختصاصات وزير العدل العدلية والقضائية وشئون المحاكم وأجهزة الخبرة إلى مجلس القضاء الأعلى لمنع تدخل السلطة التنفيذية في أي من شئون السلطة القضائية، وليصبح وزير دولة للأحوال المدنية يختص بجميع السجلات المدنية المسندة حاليا لوزارات العدل والداخلية والصحة.

مدحت بكري

http://medhatbakri.blogspot.com/2013/09/30.html

https://www.facebook.com/medhat.bakri

 

 

Best regards,

Dr. M. Bakri

Go to Blog: http://medhatbakri.blogspot.com/

 

 

This e-mail is confidential and intended solely for the use of the individual or organization to whom it is addressed. (Any views or opinions presented are solely those of the author and do not necessarily represent those of Technology Egypt, sae).  If you are not the intended recipient, please be advised that you have received this e-mail in error and that any use, dissemination, forwarding, printing, or copying of this e-mail is strictly prohibited. If you have received this e-mail in error please notify Technology Egypt, sae by phone, fax or e-mail.

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/groups/opt_out.
<لماذا نعيد إنتاج الفرعون بعد ثورة 30 يونيو.docx>

No comments:

Post a Comment