Sunday, 12 January 2014

{الفكر القومي العربي} كلمة أخيرة للداعين للمقاطعة

كلمة أخيرة للداعين للمقاطعة
فى حوار سريع مع أحد دعاة المقاطعة قال "كيف لى أن أصوت بنعم للدستور بينما أصدقائى موجودين فى السجن"، قلت له "وما علاقة ذلك بالتصويت على الدستور بنعم أو لا، أمامك وثيقة لتقول رأيك فيها بالرفض أو بالقبول..أم أنك لا تريد أن يكون هناك دستور أصلا"، عموما فإنه مهما كان الحشد للنزول كبيرا فإن المشاركة فى وجهة نظرى لن تتعدى 40% ممن لهم حق التصويت، أى حوالى 20 مليون أو ضعف من صوتوا لدستور 2012، وفى المحصلة النهائية فإن الذاكرة الجمعية لن يبقى فيها الاّ نسبة من صوتوا ومن قالوا نعم، وكل الدعوات للمقاطعة لن تحقق مردودا كفعل سياسى كما حدث فى كل

الإستفتاءات والإنتخابات السابقة، المقاطعة يا سادة ليست هى الحل

No comments:

Post a Comment