Thursday 31 July 2014

{الفكر القومي العربي} وفد من المؤتمر الشعبي اللبناني يزور الشيخ دريان مهنئاً بعيد الفطر

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
    مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
وفد من المؤتمر الشعبي اللبناني يزور رئيس المحكمة الشرعية السنية العليا مهنئاً بعيد الفطر
دعمنا للشيخ دريان يأتي من موقع الاستقلال الكامل ودون تأثير او اتفاق مع
أي جبهة محلية أو خارجية
 
زار وفد من قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني ضم المهندس سمير الطرابلسي والدكتور عدنان بدر والدكتور أسعد السحمراني رئيس المحكمة الشرعية السنية العليا الشيخ عبد اللطيف دريان في دارته في عائشة بكار، حيث قدم الوفد للشيخ دريان التهنئة بحلول عبد الفطر بإسم رئيس المؤتمر الأخ كمال شاتيلا، كما تم التباحث بآخر التطورات المتعلقة بإنتخاب مفتٍ جديد للجمهورية المزمع اجراؤها في 10 آب المقبل.
وقد أحاط الوفد فضيلته بالإتصالات والمشاورات التي قام بها المؤتمر الشعبي ورئيسه لتسهيل انتخابه لمنصب مفتي الجمهورية بشبه اجتماع.
كما تطرق الحديث خلال اللقاء لاوضاع دار الفتوى وما تحتاجه من إصلاحات وتطوير لكي تستعيد دورها الرائد اسلامياً ووطنياً. وأبلغ الوفد الشيخ دريان أن المؤتمر الشعبي اللبناني برئاسة الاخ كمال شاتيلا إتخذ قراره بدعمه من موقع إستقلاله الكامل ومن دون أي تأثير أو اتفاقات مع اي جهة محلية او خارجية، إنطلاقاً من المصلحة الاسلامية العليا بعد اجراء مقارنات بين المرشحين لمنصب مفتي الجمهورية وبين الشيخ عبد اللطيف دريان الذي يتمتع بكفاءة ومقدرة وتوجهات إسلامية منفتحة وإلتزام بالثوابت الاسلامية والوطنية والتي إكتسبها من عمله إلى جانب سماحة المفتي الشهيد حسن خالد حيث كان من أقرب مستشارينه ومساعديه مما أكسبه خبرات كبيرة في إدارة اوضاع دار الفتوى، كما ان تاريخه يشهد على نزاهته واستقلاليته.كماكد الوفد للشيخ دريان أن ليس للمؤتمر اي مطالب خاصة بل مطالبنا هي المحافظة على مصالح المسلمين العليا، النهوض بدار التفوى بكافة الميادين.
من جهته رحب سماحة الشيخ دريان بالوفد ووجه التحية لرئيس المؤتمر الشعبي اللبناني الاخ كمال شاتيلا شاكراً الوفد على موقف المؤتمر الشعبي الداعم لترشيحه مؤكداً على الدور الريادي لدار الفتوى في صيانة العيش المشترك وتحصين الوحدة الاسلامية ومؤكداً على الالتزام بنهج المفتي الشهيد حسن خالد، وتوثيق العلاقات مع الازهر الشريف وكافة المراجع الاسلامية المعتدلة لاعادة الاشراقة للرسالة الاسلامية السمحاء التي تتعرض للتشويه والاساءة من جانب المتطرفين مشدداً على أن دار الفتوى ستبقى مفتوحة للجميع ودار المسلمين جميعاً.
 
----------------- 31/7/2014
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 

No comments:

Post a Comment