Sunday 7 December 2014

{الفكر القومي العربي} عناوين صحيفة الامة العربية


فتوى بخصوص تحريم القواعد الأجنبية في الوطن العربي اعداد الناصر خشيني أستاذ الدراسات الاسلامية


 التقدمية -بسم الله الرحمان الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمدا خير الأنام وأما بعد فقد سألني بعض الاخوة قائلين : ان الدول الداعمة للربيع العربي وخاصة السعودية وقطر تجثم فيهما قواعد عسكرية كان لها دور رهيب في قتل أبناء العرب والمسلمين في العراق وافغانستان والصومال والسودان واليمن فما هو حكم الشرع في هذه القواعد الأجنبية في الوطن العربي


وقد اجبت على النحو التالي :

الأمم المتحدة: لقاءات بين المعارضة السورية ومسؤولين إسرائيليين


كشفت تقارير لمراقبي الأمم المتحدة في هضبة الجولان الأحد 7 ديسمبر/ كانون الأول عن تعاون بين إسرائيل و المعارضة السورية.وتضمن التقرير تفاصيل اتصالات دائمة بين قيادات المعارضة السورية وضباط الجيش الإسرائيلي، وحسب التقرير، فقد عقد بين مطلع آذار/مارس 2014 وحتى نهاية مايو/أيار من العام ذاته 59 لقاء بين المعارضة والجيش الاسرائيلي تم خلالها نقل 89 جريحا سوريا إلى إسرائيل، وإعادة 19 سوريا وجثتين إلى الجانب السوري.

أزمة النظام السعودي أفرزت قرار أعدام الشيخ النمر؟ بقلم هشام الهبيشان


أزمة النظام السعودي أفرزت قرار أعدام الشيخ النمر؟(الحدث نيوز،): بهذه المرحلة يبدو واضحاً لجميع المتابعين لتداخلات الفوضى بالحالة السعودية أن النظام السعودي يعاني من حالة فوضى وتخبط وأزمة داخلية صعبة يصعب تجاوزها الان فبعد أن قضت المحكمة الجزائية بالرياض اليوم الأربعاء، بالقتل تعزيرا على عالم الدين آية الله الشيخ نمر النمر على خلفية اتهامات تتدعي بأنه قام بالاساءة للسلطة الحاكمة والتحريض والاصطدام بدورية شرطة والمشاركة في الاحتجاجات ودعم الثورة في البحرين ودعوته الى اعادة تشييد البقيع، وبهذا الحكم يكون النظام السعودي قد اثبت للجميع أنه يمر ألان بأزمة حقيقية.

هل سترد الدولة السورية على العدوان الصهيوني؟؟ بقلم :هشام الهبيشان .

مؤشرات إنهيار مشروع الغرب الاستعماري في سوريا
مجلة الوعي العربي -عادت من جديد ربيبة الغرب ووريثة الكيان الصهيوني المسخ "اسرائيل " لتمارس دورها القديم  الجديد في اعادة صياغة ورسم ملامح جديده لاهدافها واستراتيجياتها للمؤامرة القديمة الجديدة على الدولة السورية بكل أركانها ,وخصوصآ بعد أن  قام الطيران الحربي الإسرائيلي بقصف أهدافا قرب مطار دمشق الدولي، والمطار الشراعي في بلدة الديماس, فهذا العدوان الصهيوني لا يوضع ألا بخانة دعم المجاميع المسلحة المعارضة للنظام السوري والتي شارفت جميع حصونها وبؤرها على ألانهيار , ففي  ظل تصاعد دراماتيكي لقوة صمود الدولة السورية ,, ومع بروز مؤشرات انتصارها على هذه المؤامره الكبرى,, وبعد كم الانتصارات الهائل على الارض للجيش العربي السوري،، وانهيار البؤر الارهابية بكثير من المناطق،، واتساع حجم انتشار استراتيجية المصالحة الوطنية والمجتمعية بالدولة السورية بالكثير من مناطق الجغرافيا السورية.

وثيقة مخابرات "رسمية" تكشف تدمير أدلة إدانة "مبارك" والداخلية بقتل المتظاهرين طارق حافظ

وثيقة مخابرات وثيقة هامة وفي غاية الخطورة، صادرة من المخابرات العامة بخصوص التسجيلات الخاصة بأدلة إدانة الرئيس المخلوع حسني مبارك ووزير داخليته حبيب العادلي، و6 من كبار مساعديه، والذين حصلوا على البراءة بقضية قتل المتظاهرين إبان ثورة 25 يناير 2011.
 
الوثيقة التي حصلت عليها "الفجر"، تؤكد وجود مؤامرة لإتلاف التسجيلات في الفترة والنطاق الزمني فقط، والذي حددت المحكمة أن تكون محل التحقيقات وهي الفترة من 25 يناير وحتى 31 يناير من عام 2011.

غارات إسرائيلية على سوريا


شن الطيران الإسرائيلي غارات على أهداف في منطقتي الديماس ومطار دمشق الدولي قرب العاصمة السورية دمشق الأحد 7 ديسمبر/ كانون الأول.

RTالمنطقتان اللتان تعرضتا للقصف الإسرائيلي
وأفادت وكالة "سانا" أن القصف لم يسفر عن خسائر بشرية، علما أن منطقة الديماس تقع شمال غرب العاصمة السورية، أما المطار فيقع جنوب شرقها.
وأعلنت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية في بيان أن الغارات أدت إلى خسائر مادية في بعض المنشآت.
وأضاف البيان أن هذا يؤكد ضلوع إسرائيل المباشر في "دعم الإرهاب" في سوريا إلى جانب دول غربية وإقليمية لـ"رفع معنويات التنظيمات الإرهابية" منها "جبهة النصرة" وتنظيم "داعش".

نساء المغرب يطالبن بإنهاء التمييز ضدهن قانونيا


تظاهرة أمام البرلمان المغربي ترفع شعارات منددة بالعنف ضد المرأة وبتأخر حكومة بنكيران في إصدار قوانين تحمي حقوقها.
 
ميدل ايست أونلاين
الحكومة تتلكأ في تطبيق الدستور
الرباط - تظاهرت مئات المغربيات السبت للمطالبة بوقف العنف ضد المرأة والإسراع بإصدار قوانين تنهي التمييز، وذلك تجاوبا مع حملة "الفكرة البرلتقالية" الدولية التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة لمناهضة العنف ضد المرأة.

جبل الشعانبي بتونس.. بؤرة للإرهاب ولجهاد النكاح

عضوة في نقابة أمنية تؤكد وجود قاصرات بجبل الشعانبي يقمن بتزويد الإرهابيين بالمواد الغذائية وخدمتهم جنسيا.
 
ميدل ايست أونلاين
تونسيات بين براثن التشدد والجهل
تونس - أفادت عايدة الحجلاوي عن الاتحاد الوطني لنقابات قوات الأمن التونسي الجمعة في تصريح لاذاعة موزاييك الخاصة وجود فتيات قاصرات يقمن بجبل الشعانبي بتزويد الإرهابيين بالمواد الغذائية وخدمتهم جنسيا.
وقالت العضوة بالنقابة الأمنية "الفتيات تعرضن للاستغلال الجنسي ولزواج النكاح، كما يقمن بخدمة الارهابيين في الجبل عبر نقل الأغذية والمياه وهن في حالة اقامة دائمة بالجبل".

تمويل داعش... شبهات وملاحقات رسمية

أنواع الدعم تشمل كذلك توفير الدعم اللازم لإقامة المؤتمرات والندوات، لتوسيع العلاقات بين قيادات الفصائل المسلحة أو من ينوب عنها، لتنسيق وتوسيع عملياتهم الجهادية.
خلاصة من بحث محمد العمر 'داعش التمويل وخفاياه'، ضمن الكتاب 92 (سبتمبر 2014) 'داعش- التمويل - الإخوان' الصادر عن مركز المسبار للدراسات والبحوث- دبي.
 
ميدل ايست أونلاين
قنوات عديدة ومظللة
يعتبر محمد محمود عمر الدليمي المتهم بمسؤوليته عن الأموال القادمة لتنظيم «داعش»، أحد أعضاء «تنظيم القاعدة» القدماء، وهو أحد أقارب أمير «تنظيم دولة العراق الإسلامية» سابقاً «أبو عمر البغدادي»، الذي قبضت عليه القوات العراقية في أبريل (نيسان) 2014 بالعراق، بينَّ قيامه بتوزيع أربعة ملايين دولار شهرياً بين ولايات التنظيم في عموم العراق، مؤكدا أن جمع تلك الأموال كان بواسطة فرض الإتاوات والتمويل الخارجي والتبرعات، فضلا عن منافذ أخرى تتعلق بسرقة بيوت المسؤولين وتهريب النفط.، وأن توزيع التمويل يتم «بمعدل (700) ألف دولار لولاية الجنوب و(400) ألف دولار لبغداد، ومثلها لمحافظة ديالى، مشيراً إلى أن الأموال زادت بشكل كبير بعد أحداث الأنبار الأمنية، التي سهلت كثيرا توفير مئات الآلاف من الدولارات خلال أيام قليلة، عن طريق الحوالات المالية ومعتمدين من ناقلي البريد بعد إدخالها عبر الحدود.

الشرق اوسط الجديد والرمال المتحركة بقلم سميح خلف


عندما ابتدعت كوندا ليزا رايس"" الفوضى الخلاقة" وهي وزيرة الخارجية الامريكية السابقة في عهد الرئيس بوش، ربما كانت الاحلام وردية لها، واتي بها للتفكير الجهنمي لاعادة ترتيب منطقة الشرق الاوسط، والاستغناء عن حكام ورؤساء قد اتو هم وانظمتهم في السنوات القليلة التي اعقبت الحرب العالمية الثانية، والتي كانت امريكا تعمل حثيثا وهي الدولة التي تعتبر نفسها القوة الاولى في العالم، كانت طامحة بل تعمل حثيثا على تغيير نتائج الحرب العالمية الاولى سياسيا وامنيا واقتصاديا وخاصة في المنطقة التي تعتبر من اهم مراكز الثروات الطبيعية في العالم.ومما فتح شهية كوندا ليزا رايس انهيار الاتحاد السوفيتي واعادة ترتيب دوله واتحاده للجمهوريات السوفيتية الى دول مستقلة تتبع في غالبيتها النظام الامبريالي في العالم، لم يكن تقسيم يوغسلافيا في صراع البوسنا والهرسك الا تجربة لنظام عالمي جديد ، كنموذج كيف يمكن تقسيم الدول بناء على المذهب او الدين والتي استمرت من عام 1992م الى 1995م أي بعد انهيار الاتحاد السوفيتي.
مزيد من المعلومخناوين صحيفةالامة العربية

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment