Friday 24 June 2016

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا في إفطار الشباب الوطني - من يرفض النسبية فاسد ومتآمر على الوطن






 logo iti7ad 2
إتحاد الشباب الوطني
      دائرة الإعلام
----------------------
 
كمال شاتيلا في إفطار إتحاد الشباب الوطني:
من يرفض النسبية فاسد ومتآمر على الوطن وحقوق الشعب
 
أقام إتحاد الشباب الوطني حفل إفطاره السنوي في فندق كورال سويت- الحمرا، بحضور المشرف العام على الإتحاد رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا، وممثلي منظمات شبابية وحشد من أعضاء الإتحاد وأنصاره.
المسؤول الإعلامي في الإتحاد وسام الطرابلسي رحب بالحضور، وتناول دروس ومعاني الشهر الكريم، وتطرق الى مشاكل الشباب في التعليم والسكن والعمل والمشاركة في الحياة السياسية، مشددا على أهمية  تصعيد الحراك الشعبي لفرض النسبية في الإنتخابات النيابية،  لافتاً إلى دور الإتحاد في هذا المجال وفي مواجهة آفات التطرف والمخدرات والتغريب.
ثم تحدث كمال شاتيلا فحيّا أعضاء الإتحاد في كل لبنان والذين ساهموا بفعالية في الحراك الشعبي الذي عبر عن إرادة وتصميم في مواجهة الطبقة السياسية الحاكمة الظالمة وكشف العجز الكامل لهذه الطبقة، وفتح باب التغيير بالرغم من العوائق المحلية والإقليمية والدولية.
ولفت الى أن نتائج الإنتخابات البلدية وجهت صفعة للطبقة الحاكمة وأسقطت إحتكار التمثيل، وضربت أهم ركيزتين إعتمدت عليهما الطبقة السياسة في كل الإنتخابات منذ العام 1992 وهما المال السياسي والتضليل الإعلامي، موجهاً التحية للشباب اللبناني الذي إندفع في كل المحافظات ليعاقب الطبقة الحاكمة في صناديق الإقتراع، مشدداً على أن قوى التطرف تلقت أيضاً ضربة كبيرة خلال هذه الإنتخابات، وهذا يؤكد أن البديل عن حزب المستقبل ليس التطرف كما يُروج إعلامياً وإنما قوى المجتمع المدني والتيار الوطني العروبي المستقل.
وحذر شاتيلا من محاولات الطبقة الحاكمة لتعويم نفسها من خلال الإنتخابات النيابية عبر قانون الستين أو أي قانون أكثري، داعياً الشباب للتصدي لهذه المحاولات وتصعيد حراكهم لفرض النسبية، واصفاً كل من يرفض النسبية بالفاسد والمتآمر على الوطن وحقوق الشعب.
وأشار شاتيلا الى أن الواقع اللبناني حالياً أفضل بكثير مما كان عليه خلال الحرب الأهلية، محذراً الشباب من محاولات زرع اليأس في نفوسهم لمنعهم من العمل بإتجاه التغيير، مشدداً على أن اليأس والسلبية يتناقضان مع الإيمان الديني الذي يحرّض دائماً على العمل من أجل الخير العام والخاص والنهوض بالمجتمع على اسس مستقيمة وأخلاقية.
  
 
  --------------------------- بيروت في 24-6-2016
 
المركز الرئيسي: بيروت- برج ابي حيدر – بناية شاهين- الطابق الاول- تلفاكس: 01656605
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 








No comments:

Post a Comment