Friday 6 October 2017

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يزور السفير الروسي في لبنان






loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
  مكتب الإعلام المركزي
 
 
زار على رأس وفد من قيادة المؤتمر الشعبي السفير الروسي في لبنان
كمال شاتيلا: روسيا تسعى لأفضل العلاقات مع الدول العربية و تساعد في الحل السياسي في سوريا وإعادة توحيد ليبيا وتناصر القضية الفلسطينية
 
زار رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني الاخ كمال شاتيلا على رأس وفد قيادي من المؤتمر الشعبي اللبناني سفير روسيا الاتحادية السيد ألكسندر زاسبكين حيث تم إستعراض مختلف القضايا الدولية والاقليمية واللبنانية.
وضم الوفد: عضو قيادة هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا المحامي كمال حديد، مدير المركز الوطني للدراسات عدنان برجي، المنسق العام لهيئة الإسعاف الشعبي عماد عكاوي، ورئيس نادي جمال عبدالناصر سمير كنيعو.
وبعد اللقاء ادلى كمال شاتيلا بتصريح جاء فيه: كان اللقاء مع سعادة السفير طيباً كالعادة، وقد ابدينا تقديرنا من موقع التيار الوطني العروبي المستقل لسياسة روسيا الاتحادية بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين. هذه السياسة قائمة على دعم حق الشعوب في الحرية والاستقلال والتقدم، كما ابدينا تقديرنا لتطور العلاقات العربية الروسية.
وقال: ان روسيا اليوم تدافع عن امنها القومي في مواجهة الاختراقات لاوروبا الشرقية وتدعو دائماً لاحترام استقلالية الدول، وتشكل القوة الاساسية في منظمتي شنغاي والبريكس بهدف تحقيق التنمية الشاملة والتوازن الدولي وتفعيل دور الامم المتحدة.
وأضاف: ان روسيا تساعد بفعالية في إيجاد حل سياسي في سوريا وتدعم كل الجهود لاعادة توحيد ليبيا وتناصر القضية الفلسطينية وتعزز علاقتها بمصر ودول الخليج وتواجه الارهاب بجدية وتحاول دائماً اجهاض محاولات الاميركيين في دعم قوى التطرق المسلّح.
كما استعرضنا خلال اللقاء طبيعة العلاقات اللبنانية الروسية وابدينا تأييدنا لتسليح الجيش اللبناني باسلحة متقدمة.
من جهته فقد أكد سعادة السفير زاسبكين على تطوير العلاقات العربية الروسية واستعرض الاوضاع الدولية مؤكداً على دعم وحدة لبنان والاستقرار فيه.  كما اشاد بالدور الذي يقوم به المؤتمر الشعبي اللبناني  في صيانة الوحدة الوطنية ومعارضة الارهاب بكل اشكاله وبالتركيز على العروبة الجامعة. كما ابدى اهتمامه باستمرار التواصل مع المؤتمر الشعبي اللبناني مقدرّاً صداقة المؤتمر مع روسيا.
------------------------------- 6/10/2017
 
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 










--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment