Monday 28 January 2019

{الفكر القومي العربي} رغم الجدل... موريتانيا تتخلص "رسميا" من جمال عبد الناصر !!!!!


أزالت الحكومة الموريتانية بشكل رسمي مساء أمس الأحد 27 يناير 2019 اسم الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر من على أشهر شوارع العاصمة نواكشوط وهو القرار الذي صاحبه حالة جدل حيث يرى المعارضون أن القرار يرتبط بالتوجه الأيديولوجي الذي يتبناه نظام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

ويحمل هذا الشارع اسم جمال عبد الناصر منذ سبعينيات القرن الماضي، وكان قبل ذلك يعرف باسم "شارع الكثيب"، وأصبح اسمه الجديد "شارع الوحدة الوطنية"، ويتقاطع مع شوارع أخرى سميت على أسماء رؤساء أجانب، كشارع الرئيس الفرنسي شارك ديجول، وشارع الرئيس الأمريكي جون كنيدي.

​وكان شارع جمال عبد الناصر الذي يصل طوله إلى 3320 مترا، حاضراً بشكل دائم في تفاصيل الأحداث البارزة التي عاشتها موريتانيا، وبه يوجد مقر الإذاعة الرسمية، ومنها ألقى الرئيس الراحل المختار ولد داداه، أول رئيس للبلاد، خطاباته الأولى، ومن هذه الإذاعة كذلك صدر "البيان رقم 1" في أكثر من مرة ، في بلد شهد العديد من الانقلابات العسكرية.

وظل شارع جمال عبد الناصر ((( ســــــــــــابقا ))) ، مسرحا لعشرات المسيرات المناهضة لنظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز، وأخيراً نظمت فيه مسيرة يتقدمها ولد عبد العزيز لمناهضة * ((( "خطاب الكراهية والتطرف" ))) *.


1 comment:

  1. هل تبحث عن قرض؟ نحن نساعد الأفراد والشركات للحصول على قرض لتوسيع الأعمال التجارية ولإعداد عمل جديد يتراوح من أي مبلغ. الحصول على قرض بأسعار فائدة معقولة. هل تحتاج إلى هذا النقد / القرض للأعمال التجارية ومسح فواتيرك؟ ثم أرسل لنا رسالة بريد إلكتروني الآن لمزيد من المعلومات اتصل بنا الآن عبر البريد الإلكتروني: allrisefinancial@gmail.com

    ReplyDelete