Wednesday 30 January 2019

{الفكر القومي العربي} نعم نريد استعادة زمن هذا الديكتاتور – مجلة الوعي العربي


عبد الناصر الذي فرض احترام حتى خصومه له وعندما انسحب من الأمم المتحدة احتجاجا عندما حان موعد كلمة المندوب الصهيوني انسحب معه أكثر من 124 رئيس دولة احتراما لمكانته ومكانة العرب يومها.
عبد الناصر الذي أعاد بناء الجيش المصري بسرعة قياسية وشن حرب الاستنزاف على العدو الصهيوني فكبده خسائر فادحة خلال ثلاث سنوات وكان يستعد بالتوازي لخوض حرب التحرير ولكن القدر لم يمد بأجله.
عبد الناصر الذي لم يسرق من الدولة ولم يستغل أحد من أبنائه وجود والده في الحكم بل على العكس كان يضع لهم ضوابط قاسية في ما يختص بالمال العام وكان حريصا على أن يحيا حياة أي عائلة مصرية عادية ونبه اولاده أكثر من مرة لهذا الأمر. وهو لم يورث اولاده مالا، لكنه ترك لنا جميعا عزة النفس والتعفف والكرامة.
عبد الناصر الذي أثناء زيارته لمنزل ام كلثوم كان ابنه خالد واخوته في حالة اندهاش من الفارق الشاسع بين منزل ام كلثوم ومنزلهم في منشية البكري , وقال لوالده لماذا لا نعيش في منزل كهذا !؟ فرد عليه والده في هدوء : يا خَـلود ام كلثوم مطربة وفنانة معروفة، لكن أنا مجرد موظف بدرجة رئيس وكل واحد لازم يعيش على قده.
عبد الناصر الذي قال بعد الهزيمة لا صلح لا اعتراف ولا تفاوض وحفظ ماء وجه العرب رغم الهزيمة وقال بأن ما يأخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة وان الحق بغير القوة ضائع وأن السلام بغير مقدرة الدفاع عنه هو استسلام.
لهذه الأسباب جميعا وغيرها الكثير التي لم أذكرها نريد استعادة زمن هذا الديكتاتور.

1 comment:


  1. هل تبحث عن قرض؟ نحن نساعد الأفراد والشركات للحصول على قرض لتوسيع الأعمال التجارية ولإعداد عمل جديد يتراوح من أي مبلغ. الحصول على قرض بأسعار فائدة معقولة. هل تحتاج إلى هذا النقد / القرض للأعمال التجارية ومسح فواتيرك؟ ثم أرسل لنا رسالة بريد إلكتروني الآن لمزيد من المعلومات اتصل بنا الآن عبر البريد الإلكتروني: allrisefinancial@gmail.com

    ReplyDelete