Saturday 24 November 2012

{الفكر القومي العربي} Fw: بورسعيد



----- Forwarded Message -----
From: Hoda Kamel <hodakamel96@yahoo.co.uk>

هذا الخبر عن أوضاع بورسعيد تلقيته أمس ليلا من الزميل عادل بكرى بالاتحاد المصرى للنقابات المستقلة هناك عن آخر تطورات الأمر ، وأعتذر لعدم نقله فى وقته ، وجب التنويه .. وأعرف أن الزملاء الصحفيين يغطون الأمر أولا بأول .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
خرجت أمس القوى السياسية فى بورسعيد إلى الشارع بعد صلاة الجمعة 23 نوفمبر من مسجد الرحمة  " التيار الشعبى ، حزب الكرامة ، حزب التحالف الشعبى الاشتراكى ، حزب الدستور ، حركة 6 إبريل ، النقابات المستقلة ، الاشتراكيون الثوريون "  ، وامتلكت تلك القوى الشارع حتى نزول أنصار الإخوان إلى الشارع فى الرابعة مساء تقريبا فبدأ التراشق المتبادل بالطوب ، ولم تستطع القوى الوطنية إيقاف شباب حركة ثورة الغضب الثانية ، ، إلا أن الجديد كان استخدام أنصار الاخوان للاسلحة النارية " الفرد " بالرصاص الحى بكثافة مما أوقع إصابات تفوق الـ 70 .
مستخدمو الرصاص من مهربى بورسعيد المعروفين ، والذين أضافوا لنشاطهم الاعتداءات المسلحة على الثوار كمهمة جديدة مدفوعة الأجر .
أعداد المتواجدين بالشارع فى بورسعيد وصلت إلى حوالى 5 آلاف .. وهم بعد لم يقرروا الاعتصام ، وكانوا أمس بصدد إصدار بيان عن القوى المجتمعة والمتواجدة فى الشارع احتجاجا على الاعلان الدستورى الذى أصدره رئيس الجمهورية .
أحد السلفيين المعروفين فى بورسعيد وهو على فودة يشن حربا على النقابات المستقلة فى بورسعيد باعتبارها إحدى قوى الثورة فى الشارع المصرى ، وقد انضم مؤخرا إلى النقابة العامة للنقل البحرى التابعة لاتحاد عمال مصر المنحل .
قوات الأمن نزلت متأخرة مساء فى محاولة للفصل بين أنصار الإخوان المناصرين لقرارات رئيس الجمهورية ، والقوى الوطنية الرافضة للقرارات .
الشعارات المرفوعة تضمنت الهجوم على قرارات مرسى وعلى الاخوان وسياساتهم وعلى استغلال الدين لخداع الشعب ، ثم رفعت من جديد شعارات الثورة " عيش - حرية - عدالة اجتماعية " ، كما ظهر بقوة شعار  " الشعب يريد إسقاط النظام " .
القوى السياسية فى بورسعيد تعرف أن المعركة مستمرة ، ومن هنا فهى تخطط للبقاء فى الشارع لمدة غير معلومة ، لذلك جاء تقسيم الأحياء بين القوى المختلفة ، على أن يتولى كل حزب أو حركة تفعيل الشارع فى منطقته عبر بيانات تحلل الوضع ، وترفع المطالب الواضحة ، وتربط بين المطلب السياسى فى الحرية والديمقراطية ، والمطالب الاقتصادية والاجتماعية لجموع الشعب من العمال والصيادين باعتبار بورسعيد منطقة صناعية كبرى ، كما أن نشاط الصيد واحد من الأنشطة القديمة بها.
لم يتم بعد تحديد مكان الاعتصام .. ونحن بانتظار بيان القوى الثورية فى بورسعيد .


No comments:

Post a Comment