Wednesday 28 November 2012

{الفكر القومي العربي} Re: مبادرة ابو العز الحريري للخروج من الأزمة

begin:vcard
fn:Ezzat Helal
n:Helal;Ezzat
email;internet:eahelal@gmail.com
tel;cell:01148748785
x-mozilla-html:TRUE
version:2.1
end:vcard

لابد من الإعتراف بالواقع دون توفيقة لمصلحة كل فصيل .. لقد أخطأ الثوار بلا شك .. المرة الأولى بقبولهم التخلي للمجلس العسكري وربما نبرر هذا الخطأ بأن قوى الثوار قد أنهكت خلال الثمانية عشر يوما للثورة .. الخطأ الثاني عندما أنهى المجلس العسكري الحالة الثورية بالإستفتاء على تعديل دستور 71. هذا التعجل بالإستفتاء الشعبي لم توافق عليه قوى الثورة وفرضته قوى الثورة المضادة ومع ذلك فقبول نتيجة الإستفتاء لا تعنى إلا عودة دستور 71 متضمنا التعديلات الدستورية التى وافق عليها الشعب .. وهذا معناه إنهاء الشرعية الثورية وكان لابد للمجلس العسكري أن يسلم السلطة إلى رئيس المحكمة الدستورية الذي يجري إنتخابات رئاسية خلال 60 يوما وفقا للدستور .. لم يتم هذا .. وهذه هي الحقيقة التى تنفي شرعية كل الإعلانات الدستورية بما فيها الإعلان الأول الذي جاء ب 62 مادة بدلا من إعادة دستور 71. وعلى هذا الأساس ليس من حق أحد إصدار إعلانات دستورية.

تشكيل لجنة فنية من الخبراء الدستوريين لدراسة مقترحات التأسيسية والنخب المختلفة ووضع صياغة توافقية تطرحها للحوار المجتمعى ثم تطرح للإستفتاء.

بعد الإستفتاء على الدستور الجديد ينتخب مجلس شعب جديد ولابد أن نوفر أموال الدولة التى تنفق على مجلس لا ضرورة له هو مجلس الشورى.

عزت هلال

On 28-Nov-12 9:44 AM, Hisham Elhariry wrote:

مبادرة ابو العز الحريري للخروج من الأزمة


طرح 
#أبوالعز_الحريرى القيادى اليسارى البارز مبادرة لإنهاء أزمة #الدستور المشتعلة بين التيارات الاسلامية والقوى السياسية الأخرى باعلانه ضرورة جلوس كل الاطراف الحالية من التيارات المختلفة بشكل متساو معا، وذلك لتعديل باب نظام الحكم فى #دستور 71 ليكون الحكم مختلطا بين الرئاسى والبرلمانى مع الابقاء على#الدستور الحالى كما هو لمدة 6 سنوات، 

كما تقترح المبادرة ان تجرى الفترة القادمة انتخابات 
#رئاسية وأخرى للشعب والشورى والمحليات، ويعقب ذلك خلال اربع سنوات انتخابات #رئاسية اخرى على ان يبدأ فى نهاية السنوات الست عمل #دستور جديد بعد استقرار الامور وتبلور الرؤية لدى السياسيين مع زيادة الخبرات والنضج الشعبى وتنامى الثقافة الدستورية، لتكون الظروف ملائمة آنذاك لعمل #الدستور.

وقال 
#الحريرى: إن حالة الانقسام فى الوقت الحالى لن تسمح بتوافق لعمل #دستور، كما ان هناك تيارات تريد فرض ارادتها على الجميع، بالاضافة الى ذلك ان اللجنة #التأسيسية نفسها مطعون فى شرعيتها وهناك رفض من تيارات عديدة لها.



This E-mail message is intended to be received only by persons entitled to receive the confidential information it may contain.
If you have received this message in error, please forward it to the sender and delete it completely from your computer system.
EPROM Company does not guarantee that this E-mail has not been intercepted and amended or that is virus-free.

No comments:

Post a Comment