Tuesday 25 November 2014

{الفكر القومي العربي} هيئة أبناء العرقوب تحتفل برفع العلم اللبناني على بوابة مزارع شبعا في الذكرى الـ71 لإستقلال لبنان

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
هيئة أبناء العرقوب تحتفل برفع العلم اللبناني على بوابة مزارع شبعا في الذكرى الـ71 لإستقلال لبنان
مشاركة وطنية جامعة وتأكيد على إستعادة الأرض المحتلة من العدو الصهويني ورفض كل أنواع التطرف
قهوجي: كل التقدير لهيئة العرقوب التي تحتفل أمام بوابة المزارع عنوان الصمود والحرية والسيادة
حمدان: لن نتخلى عن حقنا في أرضنا.. ولن تكون منطقتنا ممراً أو مستقراً لأي عمل يهدد أمن الوطن
كمال شاتيلا يستقبل وفد الهيئة ويشيد بنشاطها وإصرارها على تحرير الأرض ومواجهة التطرف
 
برعاية قائد الجيش العماد جان قهوجي ممثلا بالعقيد نصري عليق، ولمناسبة الذكرى 71 لاستقلال لبنان، أقامت هيئة أبناء العرقوب ومزارع شبعا (عضو المؤتمر الشعبي اللبناني برئاسة الأخ كمال شاتيلا)، إحتفالاً وطنياً جرى خلاله رفع العلم اللبناني على بوابة مزارع شبعا في بركة النقّار على سارية أقامتها الهيئة داخل حديقة الأرز التي افتتحتها منذ ثلاث سنوات، وفي وسطها لوحة تذكارية تحمل خارطة وأسماء مزارع شبعا، كما ترتفع في المكان لوحة عملاقة تحمل صورة الزعيم الخالد جمال عبد الناصر موقّعة من المؤتمر الشعبي اللبناني وهيئة أبناء العرقوب.
الاحتفال شكل مناسبة وطنية أكد على الولاء الو طني والهوية اللبنانية العروبية للمنطقة، وكان جامعاً لكل الطوائف والمذاهب في مناطق العرقوب وحاصبيا وراشيا، حيث أكدت الكلمات على استعادة مزارع شبعا من الاحتلال الاسرائيلي ورفض كل انواع التطرف المسلح، فيما شدد رئيس الهيئة الدكتور محمد حمدان على التمسك بتحرير المزارع وتلال كفرشوبا، داعياً إلى انتخاب رئيس الجمهورية من الشعب واعتماد النظام النسبي في الإنتخابات النيابية لاختراق الطبقة السياسية الحالية.
حضر الاحتفال النائب قاسم هاشم، ممثلون عن النواب علي فياض، أسعد حردان وأنور الخليل، رئيس اتحاد البلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا الحاج محمد صعب، رئيس اتحاد بلديات شرق الحاصباني منير جبر، رئيس بلدية كفرشوبا د.قاسم القادري، ممثلين عن الحزب التقدمي الاشتراكي، حزب الله، الحزب السوري القومي الاجنماعي، الحزب الديموقراطي اللبناني، تيار المستقبل وتيار المقاومة والتحرير، ممثلين عن قيادة قوات اليونيفل العاملة في الجنوب والكتيبة الهندية، وفد من قيادة قوات الهدنة العاملة في جنوب لبنان، رؤساء بلديات حاليين وسابقين وأعضاء مجالس بلدية ومخاتير وفعاليات من مختلف بلدات العرقوب وحاصبيا وحشد كبير من شباب العرقوب وأبناء المنطقة.
بعد العرض العسكري لثلة من الجيش وتقديم تحية العلم بعد رفعه على وقع موسيقى الجيش، افتتح الإحتفال بالنشيد الوطني اللبناني وألقى رئيس الهيئة د.محمد حمدان كلمة باسم هيئة أبناء العرقوب والمؤتمر الشعبي اللبناني أكد فيها على دعم الجيش اللبناني البطل الذي يشكل صمام الأمان لوحدة الوطن وصيانة استقلاله وحريته ويشكل الضمانة لأمن المواطن. هذا الجيش الذي قدم ويقدم اليوم التضحيات الجسام ويدفع من دماء ابنائه الضباط والجنود أغلى التضحيات شهداء وجرحى ومخطوفين دفاعا عن الوطن في وجه الهجمة الهمجية التي تسعى لاستباحة لبنان وزرع الفتنة بين أبنائه عبر التطرف من جهة والتهديدات الصهيونية المستمرة للبنان عبر استمرار احتلال مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والغجروالاعتداءات المستمرة على أجواء لبنان وأرضه ومياهه ومحاولة سرقة ثروته البترولية في البحر من جهة ثانية.
إن يوم الاستقلال، هو ذكرى يفخر بها كل لبناني حرّ، ومناسبة يستذكر فيها اللبنانيون التضحيات التي قدمها أجدادهم من مختلف الطوائف والمناطق لتحرير بلدهم من الاستعمار الفرنسي، إلا أن الغصة الكبرى دائماً تبقى في عدم الوفاء لهذه التضحيات وإمتناع النظام القديم و الطبقة الحاكمة بعد الطائف عن بناء دولة الإستقلال الحقيقي، بل للأسف الشديد أقاموا بدلاً منها مزارع طائفية ومذهبية، وقوّضوا مؤسسات الدولة ووصلوا إلى حد تعريض المؤسسات الدستورية للإنحلال من خلال عدم إنتخاب رئيس للجمهورية والتمديد المستمر للمجلس النيابي، والفشل في اقرار قانون انتخابات عادل أو اقرار سلسلة الرتب والرواتب وحل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية الكثيرة المتراكمة والتقاعس في اصدار المراسيم الضرورية من أجل حماية حق لبنان بثروته النفطية والبدء في استخراج واستثمارهذه الثروة التي تشكل عنصرا حيويا وهاما في تعزيز الاستقلال المالي والاقتصادي والسياسي والسيادي.
أضاف اننا في هيئة أبناء العرقوب والمؤتمر الشعبي اللبناني ومعنا كل العروبيين اللبنانيين نقول بأن حماية إستقلال لبنان باتت تتطلب إنتفاضة على هذا الواقع المتردي، إنتفاضة ترسّخ مفاهيم الإستقلال الحقيقي والثوابت الوطنية وفي مقدمها وحدة لبنان وعروبته، وتبني الدولة المنشودة بنظام ديمقراطي قائم على العدالة والمساواة والإصلاح الإنتخابي والإداري والسياسي وتطبيق كامل إتفاق الطائف وإنتخاب رئيس الجمهورية مباشرة من الشعب، وتعمل على تحرير أرضنا المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والغجر، وتتصدى للإختراق الصهيوني للسيادة في كل المجالات وكذلك للعصبيات المذهبية والطائفية وقوى التطرف والفلتان الأمني، وترفض التدويل وأي هيمنة أجنبية على القرارالوطني.
إن إستقلال لبنان لا يقوم إلا على جناحي حرية الوطن والمواطن، حرية الوطن من الإحتلال أياً كانت أشكاله، وحرية المواطن من الظلم والإستبداد والإستغلال أياً كانت وجوهه أو مبرراته.
إن هيئة أبناء العرقوب تعلن باسمها وباسم كل فعاليات العرقوب وقواه الأساسية بأن أبناء شبعا والعرقوب الذين يعتزون بتاريخهم الوطني والعروبي المؤمن والمقاوم لإسرائيل يؤكدون التزامهم بأسس العيش المشترك والحفاظ على كل عناصر المناعة الوطنية التي تتميز بها المنطقة التي لن يسمح أهلها بأن تكون ممرا أو مستقرا لأي عمل يهدد أمن وسلامة المنطقة.
في ذكرى إستقلال لبنان، تحية وفاء وتقدير لكل من يرفع راية الوحدة الوطنية والعروبة ويسعى ليكون لبنان وطناً لجميع أبنائه حراً عربياً مستقلاً.تحية الى دماء الشهداء الذين سقطوا من أجل أن نحتفل اليوم بالاستقلال هنا بفضل تضحياتهم شهداء الجيش والمقاومة.
العقيد نصري عليق ألقى كلمة باسم قائد الجيش العماد جان قهوجي وجه فيها التحية والتقدير لهيئة أبناء العرقوب التي تنظم هذا الاحتفال بعيد الاستقلال على بوابة مزارع شبعا التي تشكل عنوان الصمود والحرية والسيادة الوطنية.
أضاف ان أبناء هذه المنطقة هم أكثر من يدرك معاني الاستقلال لأن قدرهم الدائم بأن يكونوا رأس حربة في مواجهة العدو الأسرائيلي الغاصب منذ تأسيس كيانه. فقد أعطوا المثال في التشبث بالأرض ومقاومة الاحتلال والتصدي لمخططاته كما في احتضان جيشهم الذي امتزجت دماء جنوده مع دماء أهله في الكثير من الموقعات والمحطات البطولية التي سطرها تاريخنا الوطني بأحرف من نور.
 ان الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن في هذه المرحلة تقثضي منا جميعا الارتقاء الى أعلى درجات الوعي والمسؤولية. فالأخطار والتحديات كثيرة وفي مقدمها خطر العدو الاسرائيلي والارهاب اللذين يمثلان بطبيعتهما العنصرية والاجرامية وجهين لعملة واحدة.
وختم: أتوجه الى جميع الحاضرين والقيمين على هذا الاحتفال بالتحية والتهنئة بالاستقلال ونعاهدكم بأن تبقى المؤسسة العسكرية الى جانبكم في السراء والضراء متطلعة واياكم الى تحرير آخر شبر من أرضنا المحتلة في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وباذلة الغالي والنفيس في سبيل الحفاظ على أمنكم واستقراركم وكرامتكم.
النائب قاسم هاشم أكد في كلمته أن الاستقلال يبقى ناقصا ما دامت مزارع شبعا وتلال كفرشوبا محتلة.  ووجه التحية لهيئة أبناء العرقوب التي تنظم هذا الاحتفال كل عام بالتعاون مع الجيش اللبناني.
رئيس اتحاد بلديات العرقوب ورئيس بلدية شبعا الحاج محمد صعب وجه كلمة شكر للحاضرين وقال اخوتي وأحبائي في هيئة أبناء العرقوب وكل الحاضرين معنا أدعوكم للاستفادة من التجارب السابقة المريرة في التهجير والتدمير كي لا نسمح بتكرارها ونحن أهل البيت وأم الصبي وعلينا أن نجدد العهد مع بعضنا لنكون سويا في مواجهة أي خطر بمؤازرة الجيش اللبناني لمنع العبث بأمننا واستقرارنا.
رئيس اتحاد بلديات شرق الحاصباني منير جبر ألقى كلمة حيا فيها جهود هيئة أبناء العرقوب واصرارها على الاحتفال بلاستقلال الى جانب الجيش اللبناني في كل الظروف ومهما كانت التحديات. وأكد على أهمية التمسك بوحدة المنطقة وتعاون الجميع لمنع تسلل الفتنة اليها.
رئيس بلدية كفرشوبا الدكتور قاسم القادري قال في كلمته بأن هذه الأرض، أرض الوطنية والعروبة، أرض الصمود والتضحيات ستبقى دائما في المقدمة دفاعا عن الجيش وحماية للاستقلال واستعدادا للمقاومة والتضحية.
كلمة رابطة مخاتير حاصبيا ألقاها المختار الشيخ أمين زويهد فقال: اني فخور لأكون بينكم ولأتحدث باسم مخاتير قضاء حاصبيا لتهنئة الجيش وهيئة أبناء العرقوب بعيد الاستقلال في هذه البقعة الطاهرة بمحاذاة أرضنا المحتلة ولأرسل باسمكم جميعا تحية اكبار واعتزاز الى أبطال عملية القدس والى كل أهلنا في فلسطين المحتلة واشد على أياديهم في دعم نضالهم وصمودهم في مواجهة هذا العدو البغيض.
كمال شاتيلا يشيد بنشاط الهيئة
إلى ذلك، استقبل الاخ كمال شاتيلا وفداً من قيادة هيئة العرقوب ومزارع شبعا هنأه بذكرى الاستقلال، وأشاد بدعم المؤتمر الشعبي ونضاله في العرقوب منذ السبعينيات ومواجهته العدو الصهيوني وتضامنه مع أهالي المنطقة طوال عقود.
الاخ كمال شاتيلا اكد من جانبه على مواصلة المؤتمر دعم نضال أهل العرقوب وهيئتهم النضالية والتنموية، وقال: إننا نفتخر بكم ونفخر بشهدائنا الابطال الذين استشهدوا في مواجهة العدو. لقد حطمتم الادارة المدنية الاسرائيلية خلال الاحتلال، وأفشلتم تعليم العبرية، وحاصرتم جيش لحد العميل، وعبّرتم عن تمسككم بوجه لبنان، ورفضتم منطق الكانتونات الميليشيوية، وناصرتم الجيش اللبناني في كل الظروف، فكنتم دائماً المقاومين، لكن السلطات أهملت قضيتكم.. واليوم تواجهون خط التطرف بوحدة وطنية منيعة وبتوافق سني شيعي درزي مسيحي، لأنكم دائماً على خط التيار الوطني العروبي المستقل، ونحن سعداء بتعاونكم مع الجيش اللبناني لاحباط اية محاولات للفتنة وللتطرف المسلّح.
---------------------------- في 25/11/2014
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 

No comments:

Post a Comment