Saturday, 29 November 2014

{الفكر القومي العربي} حركة القوميين العرب - كتابات سياسية واجتماعية من الفيسبوك..؟

حركة القوميين العرب

كتابات وطنية قومية..؟؟

http://zamane2.blogspot.com/


1 - * تطبيع الفوضى، وآلية هدم الدولة السورية..؟

ما هو مؤكد أن الهدف المضمر لاستمرار الحرب المعلنة على سوريا من قبل
معسكر أمريكا وحلفائها، وعقب الفشل في الإطاحة بالدولة وانتظام الحكم
فيها لتحويلها إلى قبائل دينية وعرقية متصارعة، هو إشاعة الفوضى في
أنحائها من خلال استقدام مرتزقة مسلحين مدربين غرباء وتموبل أفراد خارجين
عن القانون والمجتمع، وإلى إطالة أمدها بما يرافق ذلك من تخريب وتفتيت
للمجتمع، وتعطيل للقوانين الناظمة فيها، ولعل أهمها تطبيع شعبها على
الفوضى وإكسابه عاداتها اللامدنية، ضمن إشاعة دعائيات مبرمجة ذكية مكثفة
لإضفاء أجواء معادية للدولة ومؤسساتها، واختلاق قصص وهمية عن مسلك
موظفيها وممارساتهم، باستغلال بعض الهفوات والعثرات؟، ذلك لدفع المواطنين
للتسليم بأمر واقع يريده أعداؤهم في انتفاء وجود دولة الشعب، وأن لا فرق
بين ممارسات أبناء الدولة وموظفيها، وبين المخربين الهمجيين، والقبول بما
هو مفروض عليهم من قيادات وزعامات معاقة قاصرة مصنعة لتنفيذ ما هو مطلوب
منها على حساب الشعب السوري، وبما أن أي دولة هي ترجمة لحالة الشعب
ورغبته في الانتظام، ضمن أعراف وتقاليد وقوانين، لإقامة العدل واستمرار
مفاعيل الجهد الإنتاجي وسلامته وبقاء الحياة، فإن الرد الوحيد على الفوضى
المصطنعة هو التمسك بالقوانين المعمول بها وتنفيذها وتطبيقها من قبل
المواطنين أبناء الشعب أين كانت مواقعهم، ونشر الوعي بين من غفل منهم،
والمطالبة في تفعيل ما هو معطل منها، ومنع ومحاسبة مَن يتجاوزها أين كانت
جهته واتصالاته، والاستمرار في صيانة المؤسسات الدولتية الشرعية، والعمل
بما تلزمه أعمالها من إجراءات ضمن آلية أحكام القوانين والدستور؟؟..


2 - * ضروري أن نقرا مقطع من فصل عن سوريا المُعترضة..؟

عجب عجاب..؟؟؟

بعض من المهندسين والأطباء والمتعلمين المشردين المدعين بما ليس لهم
العاطلين عن العمل الشحاذين، الذين تخرجوا من أقنان الدجاج برتب علمية،
وعاشوا حياتهم على الفتات والجهل والخرافة والأحلام؟؟.. كانت قد احتوتهم
الدولة السورية في بداية التحديث ضمن وظائف لمؤسسات، لعلهم يفيدون
المجتمع، فأبقوا على حرفتهم في الشحاذة وسرها ومضمونها، والشحاذة مهنة
غير مرتبطة بالفقر، إلا أنهم استمروا في التخريب، وتسللوا من خلال
الإنبطاح والتذلل، أمام رضاء المعلم صاحب الهبات، لإشغال مراكز السرقات،
وليكبر حجم المردود والتعويض.. ؟

الكثير من هؤلاء الأذلاء انتقلوا بداية إلى الأفنداوية الغربية، ولبس
البرنيطة، دلالة انسلاخهم عن مجتمعهم ووطنهم، ومن ثم اتجهوا إلى المعارضة
بعد أن جمعوا المال، وفي وقاحة لا مثيل لها وهم الفاسدون المفسدون
أصبحوا ضد الفساد..؟؟؟ وتجارا يتنادون بالحرية والاقتصاد الحر..


* البعض يصنعون المأساة ويساهمون بما هو أدهى ثم يبكون ، الأجدر أن نبكي
عليهم حتى لا تتكرر المآسي في بلادنا..؟


3 - * الصحراويون الهمجيون في بلاد الشام..؟

عقب أن اقتنع الصحراويون الهمجيون أن لا هُم، ولا شراذم مؤيديهم ، ولا
مَن وراءهم، ولا لعقائدهم وأفكارهم، مكان بين أهل الحضر في بلاد الشام؟،
شرعوا بما حسبوا أنه تطويع لهم عبر إرهابهم، بتفجيرات من كل الأنواع،
قذائف مفخخات، خطف، فتل بالقنص والذبح، وفي الحصار المتنوع لهم أكان في
الانتقال أو في الماء والوقود والطعام، بغية إخضاعهم، إلا أن الحضريون
باقون مستبسلون في الدفاع عن أنفسهم وأرزاقهم وطرق حياتهم، وما يقوم به
هؤلاء من أفعال سيرتد عليهم، والنصر قريب..؟؟


4 - * التنكر لمضمون المذهب العقائدي ليس تحررا؟؟

القيد هو تعطيل العقل:

المذهب ليس قيدا، وإنما عصبية الانتماء إلى المذهب وتعطيل العقل؟، إذ
تحول إنسان المنطقة، بعد أن نزعوا عنه صفة الإنسان المنتج، إلى همجي
مستهلك متوحش، لا قيم اجتماعية لديه، لأنه يصبح بالضرورة خارج أسباب
الاجتماع الإنساني ، وغرائزه أقرب إلى حضوره الذهني، لقد تحول الشعب إلى
حالة من القبائل أفرادها جشعة لا تشبع، تجمعها عصبية الأصول الواحدة
وتنتمي لها، وكمثال لا الحصر، فإننا نلحظ ظهور قبائل عديدة ذات نوع جديد،
كقبيلة العلمانية السنية ، وقبيلة الملحدين السنة، وقبيلة الفهلوية
السنية، وقبيلة الماركسيون السنة، وقبيلة التغيير السنية، وقبيلة الثورة
السنية، إضافة إلى مجمل القبائل الإيمانية هذا غير داعش، ولا يشذ
المسيحيون المستهلكون الشطار كجعجع وجماعته عنهم..؟


5 - * عملية القدس وإعلان الوجود ..؟

حينما يعاني شعب من الاحتلال الطويل، ومن عنصرية همجية، تمارس فنون
الإلغاء لوجود الآخر، بما يتبع تنفيذها من ظلم وقهر ومآسي، يصبح لزاما
على أفراد من شباب الشعب، ممَن يمتلكون الوعي والكرامة، أن يتخذوا
المبادرة لرفع الظلم عن أبناء شعبهم وإقامة العدل لهم في أن يمارسوا حقهم
الطبيعي المشروع في الحياة والوجود، وإن كلفهم تحقيق ذلك حياتهم..؟
وعملية القدس تندرج في هذا النوع من المبادرات البطولية، التي توجب على
الاجتماع الإنساني والدولة الإسرائيلية وسلطاتها احترامها وتقديسها،
واتخاذ العبرة منها، لإمكانية تكرارها كحق مشروع، وبالتالي الكف عن إيذاء
شعبنا في فلسطين، والعمل على احترامه وإعادة حقوقه..؟



6 - * التحولات الذهنية لشباب الشتات الفلسطيني..؟

الجيل الذي عاش شبابه النكبة في فلسطين عام /1948/ ، وكان حينها مفعما
بالمشاعر القومية والحماسة لحلم الوحدة العربية، وكأنه قد حققها، والذي
حمل طموحات الثأر والكرامة، والتحرير والعودة، قد جرت سلسلة عمليات
لإحباطه قبل أن يرحل، ربما كان أهمها نكسة عام /1967/ ، وما أعقب ذلك من
نكسات لحركات المقاومة التي اعتمدها في مواجهة الهزيمة المرة والقوى
العالمية المضادة، التي عملت على استنزافه وحرف خط مقاومته دون أن تتمكن
هذه المقاومات أن تحقق انجازا على أرض الواقع، إلا إرث المقاومين
البطولي، بل جيّرت لصالح بعض الأنظمة العربية الإقليمية بما لا يخدم
القضية الفلسطينية ولا مسألة التحرير والعودة..؟

وعقب أن رحل جيل النكبة، وجد شتات الشباب الفلسطيني ذاته في واقع عربي
مفكك مهزوم، ضمن دول عربية تعيش نزاعات فيما بينها وصراعات داخلية، بعض
أنظمتها مأجورة، وبعضها تتاجر في قضية فلسطين، وقيادات فلسطينية عالية
الضجيج، تحسب عليه، وصولية انتهازية مغشوشة توظف نضال الشباب الفلسطيني
بما يلحق الضرر بالقضية الفلسطينية، وبما يخدم مصالحها الذاتية ومَن
وظفها، والشباب بلا أرض، بلا وطن، بلا قضية، وبلا انتماء.. وبلا يقين
بالوجود القومي العربي في أنه ضمانة الحياة السوية والمستقبل الكريم
الرغيد ؟

وهكذا كان لا بد أن تنفصل قطاعات واسعة منه عن قضايا وطنها الثاني في
أرض الشتات أو تنغمس فيها، ولأن تنخرط وتتورط كما العديدين من أبناء كل
دولة، في ما يسمى المجتمعات الهامشية، مجتمعات تكونت من فوضى الاقتصاد
المتخلف والنزوح داخل كل دولة، وانتقل أفرادها من العمل المنتج الحقيقي
إلى عاطلة واقعيا مستهلكة ، تعيش على المعونات أو بأجر وهمي لعمل وهمي،
يحدد قيمته جهاز الدولة المعني والمنتفع منها، وكان لا بد أن يتبع ذلك
تحول في القيم والأخلاق، وأفرادها إلى كائنات جوعى لا تشبع.. جشعة لكل
شيء، و(تهبش) كل ما تراه، ولا يهمها أن تفعل أي شيء من أجل القليل من
المكاسب أو المال .. وقد دفعها ذلك من أجل أن تحتمي إلى البحث عن
أيديولوجيا سهلة تبرر لها وتعطي مشروعية لما يمكن أن تقوم به من أفعال
إجرامية قبيحة، بل أن تجعلها من أفعال المفخرة والثواب، (كثورة الحرية،
وجهاد التكفير)، حتى وإن اقتضى ذلك ما يحسب من الخيانات بحق الشعب
والأوطان..؟



7 - * إلى الذين يكرهون سوريا وشعبها ويفرحون بقتل شبابها...

استبدلوا الجنة (الوطن سوريا) بجهنمهم..؟؟؟

لا أولئك ليسوا منا، لقد استبدلوا الوطن سوريا بجنتهم المقاسة على جشعهم
حيث حور العين والولدان، وأنهار العسل واللبن، كما استبدلوا عقولهم ، فلم
تعد تعرف سوى التكرار، وآمين، عقول قطيع بساق بالغنائم والمكاسب ، فالجنة
بما يكسبون دون تعب، حيث يسرقون ويلعقون دم الضحايا ويشعلون النيران
ويدمرون، وجهنمهم حيث يعيشون في أرض العمل (الوطن سوريا)، وبما أن سوريا
أرض العمل وشعبها بنى قيمه وحضارته من تعب سواعده، وعرف نتاجها العالم،
فهي جنة الإنسان وجنة أهلها، التي لا يعرفها هؤلاء ، ولن تصلح لهم، ولا
لأمثالهم..؟



شعار حركة القوميين العرب

** تعريف عن مفهوم الحركة القومية ، من منظور حركة القوميين العرب..؟
تعريف بحركة القومية العربية..
حركة القوميين العرب

MOUVEMENT DE LA NATION ARABE
حَرَكة القوْميين العَرَبْ..
دَيْمُومَة كِفاحِيَة دِفاعاً عَن الثوابتِ القَوْمِيَة،
نَهْجُ القِيَادَةٌ التاريخيَة المُؤسِسَة " قُدْوَةٌ وَمَرْجعِيَة"
http://www.everyoneweb.com/baraem/
http://www.arabs.co.nr/

** حَرَكة القوميَة العَرَبية
تعْني بالشأنِ الإنسْاني للعَرَب؛ الإقتصادي، والإجتماعي، والسِياسِي.
وَهي تختلفُ في نشأتِها عن حَركة القوميات الأوروبية المَعْروفة في
القرن/19/، تلك التي دَفعت إليها بورجوازياتها بمَنطِقها الربْحي
التِجْاري والصِناعي: بغرض إقامة كتل بشرية متماسكة كل في دولتها
القومية، تـُخـَدّمُها لأغراضها: دَعْمَها وتوسيع أسواقِها، وقد تحقق لها
ذلك بما سَاقت واستنبَطت لشعوبها مِن نظريات وإيديولوجيات قومِية بما
يَتلاءم مع ظروف كلٍ مِنها؛ العرقية، والإقتصادية، أو رغبة العيش
المشترك، ووحدة اللغة والتاريخ والمعتقد إلخ، ذلك لتنمية العَصَبية
القومِية لدَيها ودَفعها إلى تحقيق طموحاتها وغاياتها حتى على حساب
الغير.
أما حَركة القومِية العَرَبيَة؛ فهي حَرَكة عَدْلٍ وَسَلام إنسانيين،
تهدُفٌ إلى الحفاظِ على حُقوقِ شعْب وطن العَرَب، (الوطن السرير الحاضن
الذي تتمازج وتتآلف وتتناغم وتتطور على أرضه مكوناته الإنسانية) ، (على
تعَدد وتنوع وتمايز طوائفِهم ومذاهبِهم وإثنياتِهم وانتماءاتِهم)،
وَالعَمَل على وَقف استباحَتِها مِن قِبَل
الغير، واسْتعادَة ما اسْتلِبَ منها بغير حَقٍ، كما تهدف إلى إقامة دَولة
العَرَب الواحدة على أرضِهم الجفرافية المعترف تاريخيا بها، لها القدرَة
على تكوين مُجتمَع مُنتِج يُحقق العَدْلَ وَالتقدُم وَالوفرَة وَالرَفاه
والسَلام والحُريَة والكرامة
لأبنائِه، كما لشعوب العَالم

.
حَرَكةُ القوْمِيين العَرَبْ

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment