Monday 5 January 2015

{الفكر القومي العربي} نماذج من مقالات صحيفة الامة العربية

 

على أبواب انتفاضة ثالثة: القدس … ان حكت!! دراسة بقلم د. رفعت سيد أحمد


http://islamonline.net/ar/wp-content/uploads/2013/10/Quds.jpgعلى أبواب انتفاضة ثالثة:
القدس … ان حكت!!
(جذور الازمة –مخططات التهويد و الاستيطان الجديدة -افاق الحراك الشعبى)                                                                                 دراسة بقلم د. رفعت سيد أحمد

إن المتابع لتطورات الصراع  في فلسطين بعد العدوان الأخير على غزة (يوليو-تموز 2014) وبعد الممارسات ال سرائيلية الإجرامية في القدس ،بهدف إكمال مخطط تهويدها، يخلص إلى نتيجة مهمة، تتطلب من كل القوى المهتمة بفلسطين ، خاصة مصر ، أن تستعد لها، وهي أننا إزاء (انتفاضة فلسطينية ثالثة) متوقعة،  قد تبدأ من القدس تحديدا .فهل هذه القراءة صحيحة ؟ وما هي دوافعها ؟ وإذا كانت كذلك فهل استعدت لها قوانا العربية والإسلامية ، وبخاصة فى مصر ؟ ولكى نلم بابعاد الازمة وتطوراتها فى مدينة السماء ..فى القدس ،نذهب الى جذور التهويد  ثم نبحث فى الواقع ومخططاته وافاقه المحتملة .

هيكل.. ومعركتا «الجماعة والجهاز» محمد طعيمة


محمد طعيمةوطنيا، تقول وقائع التاريخ إنه كان لاعبا رئيسيا فى معركة 1954، التى أنقذت البلد من نفق مظلم، حفرته قوى الاستعمار تحت مظلة خاطفة للدين، ولدت بذرتها الأولى فى لقاءى حسن البنّا مع سفير أمريكا فى الرياض، عامى 1927- 1928، برعاية عبد العزيز آل سعود، الذى كان يبحث، بالتوازى، عن «مُناكف محلى»، يأكل من مرجعية الأزهر الدينية، لصالح الجناح الوهابى فى دولته الوليدة وقتها، ونمت شجرتها بتمويل غير مباشر من المخابرات البريطانية، ثم مباشرا منذ بداية أربعينيات القرن الماضى، وفق وثائقها التى نشرها الباحث الإنجليزى مارك كيرتس فى كتابه «العلاقات السرية.. تواطؤ بريطانيا مع الإسلام المتشدد».

السعودية ..ألارهاب عندما يرتد على صانعيه بقلم :هشام الهبيشان .



http://socioecohistory.files.wordpress.com/2014/09/stop_israel_us_saudi_arabia_turkey_qatar_supporting_isis_terrorists.jpgمن الطبيعي أن يعيش النظام السعودي في هذه المرحلة  بين مطرقة أخطائه التاريخية وسندان تمويله للتطرف الذي ساهم بتعزيز فوضى المنطقة والوضع الاقليمي الخطر بالمنطقة وانعكاس كل ذلك على  الداخل السعودي، فالخشية من ارتداد الارهاب على الدولة السعودية،والذي حذر منه الكثير من المتابعين لمسار الدعم السعودي للجماعات "الرديكالية ", ومع موجة هذه التحذيرات للنظام السعودي ,,ألا ان النظام السعودي قرر أن يستمر بدعمه لفوضى الاقليم ,,ألا أن أرتداد الارهاب على الداخل السعودي,بعد ان قامت مجموعة رديكالية بمهاجمة دورية في منطقة عرعر على الحدود الشمالية للسعودية مع العراق بالرصاص  وبهجوم أنغماسي أسفر عن قتل قائد حرس حدود المنطقة الشمالية في السعودية، ، كما قتل جندي وجرح ثالث ,ومن هنا يمكن قراءة أن هناك اليوم عامل جديد دخل الى معادلات الداخل السعودي ,وهو الارهاب التكفيري الذي بدء يضرب بالسعودية, وخصوصآ ما اعلنته بعض الجماعات "الرديكالية " مؤخرآ بأن هدفها القادم بعد سورية والعراق هو السعودية .

الأحد، 4 يناير، 2015

العائلات التي تنهب تونس


Les familles qui pillent la Tunisie AFP_100816cyrine-ben-ali-mabrouk_8
http://bilmakchouf.unblog.fr/قامت قوى المعارضة التونسية الناشطة في الداخل بتحقيق ميداني حول العائلات التي تمارس النهب المنظم لخيرات تونس، خلال عامي 1991 – 1998.  وقد نشرت صحيفة الجرأة الأسبوعية التي تصدر في باريس في عددها  (37) شباط 1998 وفي عدديها 43 -  42 بتاريخ تموز – آب 1998، هذه الوثيقة التي تلخص أضرار وجرائم الفساد المرتكبة من قبل هذه العائلات المحيطة بالرئيس بن علي، والتي لا زالت تحظى بالحصانة الكاملة ضد العقاب.  وهنا نقدم هذا الملخص للوثيقة المذكورة[7].

هام جدا : الوصايا العشر لصندوق النقد الدولي


أهمّ توصيات صندوق النقد الدولي التي ستعمل الحكومة على تنفيذها بداية من غرّة جانفي 2015
1. إعادة هيكلة قطاع الوظيفة العموميّة: بما يعنيه ذلك من ضغط على كلفة الأجور (زيادات / ترقيات...) وتقليص الانتدابات إلى حدودها القصوى.
2. مزيد تحرير التجارة الخارجيّة وفتح الأسواق المحليّة أمام تدفّق البضائع الأجنبيّة تنفيذا لما ورد باتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي ومع منظمة التجارة العالمية.
3. تحرير ملفّ الطاقة وتشجيع الاستثمارات الأجنبيّة في هذا المجال ( مزيد إسناد رخص التنقيب والاستنزاف للشركات العملاقة ) وتطوير مواردها غير التقليدية (الطاقات المتجدّدة والبديلة: غاز الشيست أنموذجا ).
4. رسملة البنوك العموميّة والتفويت فيما تبقى منها لفائدة الخواص وتحرير نسب الفائدة المعمول بها وتحجيم تدخل البنك المركزي في رسم سياسات الدولة النقدية.

سوريا‬ قلعة ستغير العالم بقلم : غالب قنديل


‏سوريا‬ قلعة ستغير العالمخفض أسعار النفط كان آخر ضربات الإمبراطورية الأميركية وادواتها في المنطقة العربية للنيل من روسيا وإيران اللتين تقودان حلفا داعما للدولة الوطنية السورية في وجه العدوان الاستعماري منذ أربع سنوات وحيث مرغ وجه الإمبراطورية ومعها إسرائيل والحلف الأطلسي ومجموعة الحكومات الإقليمية العميلة بوحل بلاد الشام بعدما هزمت موجات متلاحقة من العدوان ووظفت مئات المليارات النفطية العربية وتدحرجت رؤوس أميركية وخليجية كثيرة على حد الفشل في النيل من دولة مقاومة وشعب صلب عنيد وجيش راكم الخبرات وتكيفت آلته القتالية مع ظروف المعارك المتحولة .

من تخاريف الشيوخ : ناصر العمر يفتي " يجوز ممارسة الجنس مع المرأة المتزوجة إن قصّر زوجها بمعاشرتها جنسياً "


الداعية السعودي ناصر العمر يفتي " يجوز ممارسة الجنس مع المرأة المتزوجة إن قصّر زوجها بمعاشرتها جنسياً "

أشعل الداعية السعودي المثير للجدل ناصر العمر شبكات التواصل الإجتماعي بعد نشر فتوى منسوبة إليه تجيز نكح الإمرأة المتزوجة شرط أن تكون راضية وأن يكون زوجها قد قصر في أدائه الجنسي معها.


الفتوى التي إنتشرت بشكل واسع عبر المنتديات الإسلامية فتحت جبهات وشتائم وأثارت موجة من الغضب العارم حيث عبر معظم النشطاء عن إشمئزازهم من هذه الفتاوى التي إشتهر بها الداعية السعودي ناصر العمر وطالبوا المجتمع الإسلامي بوضع حد لهذه الفتاوى وزج أصحابها في السجن لأنهم لا يختلفون عن الإرهاب الداعشي المنتشر في العالم العربي.

في اعترافات متهم نادم تدرب في الشعانبي:كل التفاصيل عن الاستقطاب... المؤونة... وصنع القنابل


تعمد المجموعات المسلحة المرابطة بجبل الشعانبي الى استغلال بعض الشبان واستقطابهم قصد جلب المؤونة والطهي والمساعدة في جلب مواد لها علاقة بصنع المتفجرات والعبوات الناسفة وذلك وفق اعترافات احد المتهمين المغرر بهم في ملف ذبح الجنود.

تونس ـ (الشروق)
حقق المتهم احمد بن المولدي المباركي شقيق الارهابي محمد الناصر المباركي احد العناصر الارهابية المورطة في عملية ذبح الجنود وعمليات ارهابية اخرى انه تاثر بالفكر الجهادي السلفي وان المدعوفتحي الحاجي المكنى «ابو الخير» طلب منه مساعدة الجماعة المسلحة المرابطة بالشعانبي بتزويدهم بالمؤونة وقد مكنه الجزائري المكنى «يحي» من مبلغ مالي قدره 200 اورو وسلمه ورقة مدون فيها قائمة من المواد المراد شراؤها وبعد حوالي 15 يوما اتصل به شقيقه وطلب منه الحضور الى المكان الذي سبق ان تقابلوا فيه والمحاذي للجسر مبينا ان المدعو «يحي» سلمه 100 اورو كأجر له وبعد حوالي شهرين اتصل به شقيقه واعلمه عبر «الفايسبوك» انه سيقع تغيير مكان اللقاء كاجراء امني حيث تقابل في مناسبتين معه ومكنه شخص جزائري ملقب بـ«ابو ايمن» من مبلغ قدره 100 دينار وبعد اسبوع مكنه من 200 دينار وتم تكليفه بشراء هواتف جوالة .

القصرين : عجوز السبعين تموت بردا وجوعا


القصرين : عجوز السبعين تموت بردا وجوعا ...!المحرر _ تونس _ ثلاثة ايام بلياليها لإمراة توفيت في منطقة معزولة تسمى "القوسات" تابعة لعمادة عبد العظيم معتمدية فريانة بفعل العوامل المناخية القاسية من جراء تراكم الثلوج وصعوبة الوصول إلى هذا المنزل ولم تجد هذه العائلة طريقة لدفن المرحومة "تفاحة خضراوي" في السبعينات من عمرها ماتت من شدة البرد والجوع وشاءت الأقدار أن تتوفى في هذا البرد القارس ولم تتمكن سيارتي الحماية المدنية والتجهيز للوصول إليها وتجندت بلدية فريانة بإرسال تراكس ومجموعة من عملة الحضائر قاموا إالثلوج المتراكمة وحفر قبر بواسطة التراكس ومواراتها الثرى.
مع الإشارة أن المرحومة وقع غسلها بماء الثلج بعد إذابته وقلع باب المنزل ووضعه في شكل ميسان لنقلها

هل ستسقط السعودية مع وفاة الملك عبد الله ؟ بقلم محمد النابلي



هل تسقط السعودية مع وفاة الملك عبد الله ؟
المحرر _ _جدّدت الأخبار الصادرة عن الديوان الملكي السعودي حول صحة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بخصوص إصابته بالتهاب رئوي حاد ، المخاوف من قرب وفاته في سن ناهزت التسعين ، و توقّع حالة من الفوضى المرتقبة داخل الدولة بسبب الصراع الخفي على خلافته .
وقد جاء في البيان الذي نشرته وكالة الانباء #السعودية أنه وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة ، فقد تبين وجود التهاب رئوي استدعى وضع أنبوب مساعد على التنفس للملك .
وكان العاهل السعودي قد أدخل إلى المدينة الطبية للحرس الوطني بالرياض في 31 ديسمبر لإجراء بعض الفحوصات الطبية حسب قول البيان .



--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment