Tuesday 15 September 2015

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يطالب التعاون الإسلامي والجامعة العربية بقرار يوقف كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي
 
كمال شاتيلا يطالب "التعاون الإسلامي" و"الجامعة العربية" بقرار يوقف كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني
 طالب رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية بقرار يوقف كل أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني.
وقال شاتيلا، في كلمة ألقاها في الإعتصام الذي دعت إليه حركة الناصريين المستقلين- المرابطون تنديداً بالعدوان الصهيوني على المسجد الأقصى: إننا وبرغم جراحنا في لبنان ومواجهتنا بالحراك الشعبي لفساد الطبقة الحاكمة، فإن فلسطين في كل الأوقات تحتل قلوبنا وعقولنا، فهي قضيتنا الأولى حتى الإنتصار..
إن الصهاينة يعتدون على المسجد الأقصى ويريدون تقسيمه وبناء كنيس يهودي، والرد عليهم لا يكون بالتطرف والإقتتال، ولا ببيانات شجب من الجامعة العربية، ولا بالسير في مشروع الأوسط الكبير الذي يضرب المنطقة من ليبيا حتى العراق مروراً بسوريا، ولا بالرباعية الدولية والرعاية الأميركية، ولا بإستمرار الإنقسام الفلسطيني.
وأضاف: إن أهل القدس وشبابها المجاهد يواجهون وحدهم العدوان الصهيوني على المسجد الأقصى وهو تابع رسمياً للأردن الذي لم يجمد ولم يقطع علاقته بالعدو الصهيوني إحتجاجاً. فالحد الأدنى للرد على جرائم الصهاينة هو أولا بإستعادة الوحدة الفلسطينية لإطلاق مقاومة شعبية متحدة نحو التحرير والإستقلال، وثانياً بتطبيق القمة العربية قرارها منذ العدوان على غزة يوقف كل أنواع التطبيع مع العدو الصهيوني، وثالثاً بقرار من منظمة التعاون الإسلامي يوقف كل أشكال التطبيع والتعاون مع هذا العدو الإرهابي الغاشم.
وسأل: هل يجوز لشيخ الأزهر أن لا يصدر فتوى بتحريم التطبيع وزيارة القدس كما فعل البابا شنودة وخلفه البابا تواضروس؟ وأين الأموال العربية وأموال رجال أعمال عرب لدعم أهل القدس وتعزيز صمودهم في أرضهم وحماية مقدساتهم؟
وختم: إن العدوان على الأقصى والقدس هو عدوان على الشرف العربي والكرامة والحقوق، وكما قاومنا وانتصرنا في فلسطين ولبنان وحرب تشرين، سيقاوم شعبنا وسينتصر باذن الله.
 
 -------------------------------- بيروت 15/9/2015
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 


No comments:

Post a Comment