Wednesday 16 September 2015

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي: لإحالة ملف مجزرة صبرا وشاتيلا إلى المحكمة الجنائية الدولية





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
المؤتمر الشعبي: لإحالة ملف مجزرة صبرا وشاتيلا إلى المحكمة الجنائية الدولية
 
أكد المؤتمر الشعبي اللبناني أن مجزرة صبرا وشاتيلا(في أيلول من العام 1982) ستبقى حيّة في وجدان كل لبناني وعربي حر، وشاهداً على بربرية الصهاينة وعملائهم، داعياً السلطتين اللبنانية والفلسطينية لإحالة ملف هذه المجزرة إلى المحكمة الجنائية الدولية.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": تأتي الذكرى الثالثة والثلاثين على مجزرة صبرا وشاتيلا، في وقت يرتكب العدو الصهيوني جريمة أخرى تتمثل في العدوان على المسجد الأقصى بهدف تقويضه وتقسيمه، في ظل تواطىء دولي وصمت عربي وإسلامي مشبوه  ومريب.
إن مجلس الأمن الدولي والقضاء اللبناني، بعد كل هذه السنوات الطويلة، لم يقوما بفتح ملف المجرزة ومحاكمة مرتكبيها المجرمين من صهاينة وعملاء لبنانيين.. وعلى الرغم من ذلك، فإن مجزرة صبرا وشاتيلا ستبقى وصمة عار ليس فقط على جبين من ارتكبها وإنما في سجل مجلس الأمن والمؤسسات القضائية الدولية والولايات المتحدة الأميركية وكل دولة تدعم الكيان الصهيوني ولم تحاسبه على وحشيته بحق آلاف المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ الفلسطينين واللبنانيين.
إننا إذ نوجّه التحية لأرواح شهداء مجزرة صبرا وشاتيلا الذين سقطوا نتيجة العدوانية الصهيونية والحقد الأعمى لحزب القوات اللبنانية، نجدد مطالبتنا وزير العدل اللبناني ونقابتي المحامين في بيروت وطرابلس واتحاد المحامين العرب بالتحرك لإعادة فتح ملف هذه المجزرة، وندعو السلطتين اللبنانية والفلسطينية لوضع هذا الملف أمام المحكمة الجنائية الدولية بعد انضمام دولة فلسطين إليها، فهذا أقل الواجب تجاه أرواح الشهداء في الوقت الذي يبقى فيه مرتكبو المجزرة من دون عقاب، ونؤكد أن هذه القضية لن يطويها النسيان مهما بلغ التجاهل والإهمال، وستبقى حية في ذاكرة كل لبناني وعربي حر، وشاهداً على عنصرية الصهاينة وإجرامهم ومن تحالف معهم.
إن هذه المناسبة الحزينة والعدوان في هذه الأيام على المسجد الأقصى المبارك، يدفعان إلى تجديد الدعوة من أجل توجيه البوصلة نحو فلسطين ونبذ الخلافات والصراعات البينية العربية، ورفع وتيرة التضامن مع أهل القدس والمرابطين في الأقصى وتقديم كل العون لهم لتعزيز صمودهم، والضغط باتجاه توحيد الساحة الفلسطينية لأن ذلك هو السلاح الأمضى في مواجهة العدوان، كما يؤكد دائماً رئيس المؤتمر الأخ كمال شاتيلا، ومطالبة الحكومة اللبنانية والمعنيين بالتجاوب مع المطالب الانسانية والاجتماعية المحقة للأخوة الفلسطينيين في المخيمات البنانية. 
-------------------------- بيروت في  16/9/2015
 
 
 
Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 




No comments:

Post a Comment