Wednesday 6 December 2017

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي يدعو لتحرك حاسم ضد نوايا ترامب نقل السفارة الأميركية الى القدس المحتلة




loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
  مكتب الإعلام المركزي
 
المؤتمر الشعبي يدعو لتحرك حاسم ضد نوايا ترامب نقل السفارة الأميركية الى القدس المحتلة
طالب المؤتمر الشعبي اللبناني بتحرك عربي وإسلامي ومسيحي حاسم ضد نوايا الرئيس الأميركي بنقل سفارة بلاده الى القدس المحتلة، داعياً الى قطع العلاقات مع الولايات المتحدة في حال نفذ ترامب هذه النوايا السافرة.   
وقال بيان صادر عن أمانة الشؤون الدينية في "المؤتمر": تتداول وسائل الإعلام في هذه الأيام كلاماً مفاده أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يريد تدعيم حكمه باسترضاء العدو الصهيوني، ولهذه الغاية يتم الحديث عن موقف سيعلنه يتضمن إما نقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة، وإما إعلان القدس عاصمة كيان العدو الصهيوني الغاصب، وفي ذلك خطوة سافرة لا تقيم وزناً للعرب وحقوقهم، وتنكر فاضح للحق الوطني الفلسطيني، والحق الديني الإسلامي والمسيحي، ومخالفة صريحة للمواثيق الدولية من معاهدة جنيف للعام (١٩٤٩) إلى القرارات المتتابعة لهيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن واليونيسكو.. وكل هذا العدوان، ومعه خطوات وأعمال التهويد الإسرائيلية، يقابله شبه تخاذل من منظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية.
أمام هذه المعطيات الخطيرة، تدعو أمانة الشؤون الدينية في المؤتمر الشعبي اللبناني إلى:
1-    انعقاد طارئ وفوري لمنظمة المؤتمر الإسلامي، وفي قلبه لجنة القدس في المنظمة، يصدر منه موقف مدو ينذر واشنطن وترامب بقطع العلاقات ومقاطعة الشركات الاميركية ومحاصرة كل المصالح الاميركية في العالم.
2-   تنظيم قمة عربية سريعة بانعقاد مفتوح، مع موقف شديد وقوي يهدد بقطع العلاقات مع كل ما يمت لواشنطن ومن يواكبها بصلة، وتقديم مساعدات فورية ونوعية للمرابطين في القدس وفلسطين، والقيام بتحرك سياسي بوفد على المستوى الدولي لمحاصرة ترامب وحماقاته.
3-   مطالبة الأزهر الشريف والنجف وقم والفاتيكان وكنائس إنطاكية وسائر المشرق، بتحرك سريع مع دعوات للمؤمنين كي ينهضوا بدورهم للدفاع عن مقدساتهم ومواجهة مخاطر تهويده.
4-   أن تنشط القوى الشعبية العربية وبخاصة على مستوى المؤتمر القومي الاسلامي، والمؤتمر القومي العربي، ولقاء الاحزاب العربية، لتفعيل مقاومة التطبيع ومقاطعة البضائع، مع إطلاق الاعتصامات والدعوات لإغلاق كل المصالح الاميركية في حال اتخذ ترامب قراره السافر حول القدس.
------------------ بيروت في 6/12/2017   
 
 
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

Virus-free. www.avg.com








--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment