Friday 28 September 2018

{الفكر القومي العربي} وفد قيادي من المؤتمر الشعبي اللبناني يلتقي السفير الروسي الكسندر زاسبيكين



loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني

  مكتب الإعلام المركزي

 

 

 

لقاء وفد قيادي من المؤتمر الشعبي اللبناني

مع سعادة سفير روسيا الاتحادية السيد الكسندر زاسبيكين

 

التقى وفد قيادي من المؤتمر الشعبي اللبناني برئاسة رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا، بسعادة السفير الكسندر زاسبيكين في مقر السفارة الروسية في بيروت حيث ضم الوفد كل من الاساتذة عدنان برجي عماد عكاوي وسمير كنيعو.

الاخ كمال شاتيلا قدّم تعازي المؤتمر الشعبي بضحايا الطائرة الروسية في سوريا وابدى تضامنه مع روسيا ودورها العالمي في الدفاع عن مصالح الشعوب والتصدي لسياسات الهيمنة الأميركية من أجل سلام قائم على العدل ووقف اختراقات السيادة الوطنية للدول ومواجهة الارهاب ونحن ننظر بايجابية الى الدور الروسي في المنطقة لان هذا الحضور اربك السياسات الاستعمارية واوجد نوعاً من التوازن وساعد على وقف استباحة المنطقة الى حد كبير من جانب مشروع الاوسط الكبير لقد كان حلف الاطلسي وادواته الارهابية يستبيحون سوريا لتقسيمها فكان الدور الروسي حاسماً في مناصرة الكيان الوطني السوري الموّحد حيث تستعيد الدولة السورية سيطرتها على ارضها، وهذا بطبيعة الحال يخدم مباشرة الامن القومي العربي.

وقال ان روسيا لم تستعمر اي بلد عربي على عكس الاميركيين والاوروبيين وكانت دائماً مخلصة لصداقتها مع العرب ولم تتورط روسيا في ضرب الوحدات الوطنية العربية بالتقسيم او الهيمنة الامر الذي يتطلب قيام أقوى العلاقات بين العرب وروسيا.

وابدى الاخ كمال شاتيلا تقديره لدور السفير الكسندر زاسبيكين في تطوير العلاقات اللبنانية – الروسية.

بدوره سعادة السفير نوه بالعلاقات الطيبة بين المؤتمر الشعبي وروسيا وشرح الابعاد الدولية لسياسة روسيا المنفتحة مع كل دول العالم لكن الكونغرس الأميركي يعطل اي حوار بنّاء، الامر الذي يتطلب الرد على الهجمات الاميركية بالتعاون مع الصين ودول البريكس .

وقال ان روسيا تتخذ اجراءات اكثر فاعلية للدفاع عن السيادة السورية ووحدة الدولة وهي ساعية دائماً الى حل سياسي ديمقراطي في سوريا وشرح مبادرات روسيا حول اعادة الاعمار واكد ان وزير دفاع روسيا اعلن استعداد سوريا وروسيا لاستقبال مليون نازح وروسيا تتعاون مع لبنان وتعمل يومياً مع الدولة لتسهيل عودة السوريين النازحين بكرامتهم وتوفير الأمن لهم.

 

------------------------ 28/9/2018

  Email: almawkef@yahoo.comkamalchatila@hotmail.com بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01



 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

Virus-free. www.avg.com

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment