Wednesday 18 December 2019

{الفكر القومي العربي} الجماهير

الناصري جميل العامري‏ هنا مع ‏حسن عاشور‏ و‏‏٨٧‏ آخرين‏.

الحلقه--10--646.. اﻻخيره
الناصرية..
الفكرة واﻻختيار
جيل الناصريين. .الواااعد!!
#الناصريةحركةتاريخيةوعﻻمةفارقةبين..عصرين..
●●●\اذن: هل يتضمن الميثاق بعض اوكل ماجاءبهذاالمفهوم للنظرية؟؟
●~أعتقد ان الميثاق مليءباﻻفكاراﻻساسيةالتى تحددمةقفآ معينآ تحاه القومية ، واﻻنتماء العربي ، بل القومي، بمفهوم يختلف عما كان مطروحآ في اوربا في القرون الوسطى عندما اقترنت القومية- هناك- بالبورجوازية..
●~ بينما اقترنت في الميثاق بالجانب اﻻجتماعي وهو اﻻشتراكية وبالتالي اضافت ((الناصرية))المفهوم القومي والمفهوم اﻻجتماعي التقدمي. .
●~ونفس الشيء فعلته- الناصرية-عندما رؤيتها لﻷديان السماوية نظرت للدين ، واقرت هناك ((خالقآ))هوالذي يسير الحياة واعطت للدين رؤية جديدة حيث يدفع اﻻنسان لﻻمام ﻻن ذلك هو حقيقة الدين. .
●~وفي الحقيقة:
ان اﻻفكار الذي تضمنها الميثاق تعتبر ارضية صالحة وقابلة للتطوير واﻻكتمال باﻻجتهادات النظرية من قبل الحزب والمفكرين ولكن -ألميثاق يفتقر الى الرؤية الشمولية لتكوين نظرية. .
●~هنا يأتي دور لكي يطور اﻻفكار ويستكملها لصبح نظرية صالحة للتعامل ﻻفي مصر وحده وﻻ العالم العربي وحده انماالعالم الثالث. ..
●~واخلص من هذا الى ان ماطرح في الميثاق هو إرهاصات اوبدايات صالحة ﻻن تكون هناك نظرية متكاملة ويعتبروثيقة اساسية ومصدرآ النظرية التي هي مسؤلية اﻻجيال القادمة التي يجب ان تنجز هذه النظرية بشرط الحفاظ على المبادئ اﻻساسية الواردة بالميثاق دون تحريف فيه او انحراف عنه ﻻنها افكار علمية فائمة على ديناميكية الحياة وحركتها..
~كيف نقول عن أنفسنا..ناصريين..ونحن متفرقين -
●~كيف نقول عن أنفسنا. .ناصريين. .ونحن نهدم المشروع العربي بأيدينا-
● ~كيف نقول عن أنفسنا ناصريين ونعتقد ان خﻻص امتنا من خﻻل دخول اعداء اﻻمة أرضها عن طيب خاطر مننا
●~كيف نقول عن أنفسنا ناصريين ونتكي بمن وﻻءه لغير امته ونعتبره حامي العرين ومحرر اﻻقصي
●~كيف نقول ناصريين..ونحن متشرذمين..
●~الناصريون الصامدون والذين أمنوابالناصرية فكرآ وسلوكا هم القدوة للجماهير العربية وطﻻئعها الشابة لتحقيق المشروع القومي العربي. .
●~بخﻻف الذين يرتدون عباءة الناصرية وهم على النقيض منها تمامآ ويساومون على قيم ومبادئ امتهم العربية
الناصري جميل العامرررررري
17/12/2019


No comments:

Post a Comment