Saturday 25 August 2012

{الفكر القومي العربي} الجمارك



العاملون بالجمارك المصرية ينظمون وقفة احتجاجية غدا الأحد 26 أغسطس أمام وزارة المالية بامتداد رمسيس بالعباسية ، ويعبرون عن مطالبهم كالتالى :
اعتصامنا من اجل المطالبة بحقوق العاملين الشرعية بالجمارك المصرية التي اقرها وزير المالية يوم 25/3/2012 والتي يتم المماطلة في تلبيتها حتي الان ، وضد ممارسات القيادات الظالمة ضد الزملاء والعاملين ومحاربة الفساد والفاسدين وفلول النظام الذين مازالوا يتولون مناصب قيادية بمصلحة الجمارك .
والوقوف علي رفعة شأن الموظف الجمركي ، وتكافؤ الفرص بين الموظفين ، وحل جميع المشاكل التي تواجه الموظفين في المناطق النائية مثل السلوم ونويبع وسيناء ، والمساواة بين العاملين في جميع القطاعات بالمصلحة ، وبحث آليات جديدة لتطوير الجمارك المصرية من الانظمة الفاسدة التي تحكم وتسيطر علي المصلحة .
وكان العاملون بالجمارك قد نظمة وقفة احتجاجية فى 25 مارس الماضى ورفعوا المطالب الآتية :
·           إقالة رئيس المصلحة
·         التحقيق الفورى فى ملفات الفساد
·         محاسبة المسئولين عن فساد الصناديق
·         حل مشاكل العلاج والرعاية الصحية
·         فصل المبيعات عن الجمارك بالصندوق الاجتماعى
·         إلغاء التعاقد مع الشركة الوسيطة ( e-finance ) المكلفة بصرف المرتبات لتأخرها فى الصرف ، ولتحقيقها منافع على حساب العاملين بالمصلحة
·         كشف كافة الميزانيات والقوائم المالية الخاصة بالنوادى ، وكشف القوائم التحليلية للمصاريف ، علما بأن ذلك من حق العاملين للاطلاع عليها بصفتهم أعضاء فى الجمعية العمومية .
·         عدم تدخل الادارة العليا فى صلاحيات مأمورى الجمارك
·         المساواة بالعاملين بضرائب المبيعات فى تثبيت 12 شهرا ، وتخصيص نسبة 1% من التحصيل لتوزيعها على العاملين ، وكذلك المساواة بهم فيما يخص صندوق التكافل الاجتماعى
·         توفير وسيلة مواصلات مناسبة أو صرف بدل انتقال
·         توزيع مكافآت الضبط والتصالح والتشجيعية والمكافآت الواردة من الشركات الخارجية على العاملين .
الموافقة على خصم اشتراكات النقابات الفرعية المستقلة ومساواتها باللجنة النقابية القديمة فى كافة الحقوق المالية والادارية .
انتظر العاملون خمسة أشهر تقديرا منهم لظروف البلاد وظروف انتخابات الرياسة ، لكن الشهور مضت ولم يتغير شىء فكانت الدعوة لوقفة الغد
للتواصل 
   
علاء الدين مسعد
مفتش بالإدارة المركزية لمكافحة التهريب الجمركي
موبايل / 01000934610
E.mail: goldenmask_1@yahoo.com


No comments:

Post a Comment