Wednesday 29 August 2012

{الفكر القومي العربي} هل عادت الدولة البوليسية بشكل جديد على يد الجماعة؟


:
اليوم نزلت للشارع وانا معايا بيان يدعو المعلمين للمشاركة في وقفة 10 -9..... هذا البيان كنت بصدد تسليمه لبعض الزملاء وانا في طريق اليهم مررت على الادارة للاستفسار عن بعض الأمور واثناء ذلك قابلت بعض المعارف من المعلمين فاعطيتهم نسخا من البيان ووقفنا نتبادل الحديث عن مبررات الوقفة والغرض منها ومدى فائدتها بالنسبة للمعلمين والتعليم في مصر وفي تللك الاثناء فوجئت باحد افراد امن الادارة يسأل عن من وزع هذا البيان وطلب مني ان اذهب الى السيد مدير الادارة لان هناك من وشا به _ وشا بمسئول الأمن_ وانه لا يقوم بواجبه واصبحت الادارة مرتعا لدعاة الفتنة والثورة ويقومون بتوزيع المنشورات التي تكدر وتضر الامن والسلم العام ، فطلب مني مسئؤل الامن بالادارة الذهاب الي مدير الادارة لاتصرف انا معه والا ساكون سببا في توقيع جزاء وخصم عليه............
وبالفعل صعدت الى مكتب مدير الادراة فبعد ان تعرف عليا وعرف انني معلم قال احد الواقفين في مكتبه السيد رئيس المباحث ع التلفيون فرد عليه امامي وقال هذا الكلام: "دا حد من النقابة المستقلة بيوزع بيان بيحرض فيه على الثورة والتظاهر وكاتبين في البيان كلام جامد قوي .............. وخلاص يا افندم احنا حنخلص الوضوع............وبعد انهاء المكالمة دخلنا في حوار مفاده: انه لايجوز توزيع بيان بمثل هذا الشكل في الادارة التعليمية محاولا اقناعي ان ما أقوم به هو خروج على الشرعية والقانون وحينما لم يستطع اقناعي بذلك ..اراد ان ان يقنعني ان الحكومة والنقابة المنتخبة- اللي هي الكيان الذي يجب ان اتحرك من خلاله- بصدد تنفيذ اغلب المطالبات المكتوبة في البيان فهذا ما تؤكده صحيفة الجمهورية اليوم واحضر الجريدة ليؤكد كلامه....... وفي تلك الاثناء كان حاضرا السيد امين حزب الحرية والعدالة ببندر كوم حمادة السيد عبد الحكيم بركات ودخلنا في الحوار محاولا التأكيد على ان ما نقوم به به اجهاض لمسيرة النهضة التي يسعى اليها الرئيس والحكومة ويجب اعطائه الفرصة واننا بدعوتنا تلك نتيح الفرصة للخارجين على القانون والبلطجة المهم انتهي الحوار ومسئول الامن اخذ بياناتي من واقع بطاقة الرقم القومي وسحبوا من البيان الذي كنت سأسلمه لزملائي الذين سيقومون بتوزيعه........ وانتهي الحوار وكل منا على قناعته وانصرفت من مبني الادارة التعليمية........
هنا السؤال الذي اوجهه للاخوة من حزب الحرية والعدالة وجماعة الاخوان الا تتحملون مجرد الدعوة لوقفة سلمية وتحاولون اجهاضها بشتى السبل وارهاب الداعين والمطالبين بحقوقهم ؟؟؟؟؟؟ والسؤال الثاني اليست تلك المطالب هي التي طالبنا بها جميعا ومعنا الاخوان العام الماضي في وقفتنا العام الماضي امام مجلس الوزراء والتي كانت قبل انتخابات النقابة بثلاثة ايام وها قد مر عام ولم يتحقق من تلك المطالب شءفاية فرصة يريدون بعد مرور اكثر من وما تحقق لايكاد يكون شيئا؟؟
ايها السادة انا والدي خرج على المعاش في بدايه هذا الشهر ومعاشه بعد اكثر من ثلاثين سنة خدمة وقبلها الخدمة في القوات المسلحة في حرب الاستنزاف وحرب اكتوبر فترة اكث من خمس سنوات ومعاشه 850 جنيه بالله عليكم هل هذا الدخل المتدني يكفي فقط ادوية التي يحتاجها من هو في مثل سنه ؟؟؟؟ ام ان كلام الانتخابات مدهون بزبدة واول ما نقعد ع الكرسي يسح ولا اثر له ومن يطالب بحقوقه اصبح من دعاة الفتنة خارجا على القانون والشرعية؟؟؟؟؟؟؟ والسؤال التالي الم تقم ثورتنا من اجل التخلص من الدولة البوليسبية ؟؟؟ فلماذا تتدخل الشرطة في موضوع مهني بحت هل عاد جهاز امن الدولة بصورة اخري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لن اسهب في الحديث أكثر من ذلك ,ايكم نص البيان الذي أخُذ مني في الادارة التعليمية ..... ,واليكم هذا البيان الداعي الى الفتنة وشق الصف واجهاض مشروع النهضة:



أخي المعلم ........أختي المعلمة:
هل ترضى ان تكون فى ذيل المجتمع؟............هل تقبل ان ينظراليك المجتمع على انك مستغل وناهب لاموال الناس اذا كنت من متعاطى الدروس الحصوصية؟ أم تقبل ان ينظر المجتمع اليك نظرة عطف، لسوء اوضاعك المعيشية لانك لاتعطى دروسا خصوصية؟!........... أليس من حقك كمواطن اولا وقبل كل شيئ ان تحصل مقابل عملك على اجر عادل وامن يكفل لك حياة كريمة..........
اننا ندعوكم الى تظاهرة احتجاجية سلمية نعلن فيها حقوقنا للراى العام - وليس هذا عيبا، أو خروجا على قواعد الالتزام الاخلاقى، أو خرقا لقانون، كما يروج البعض- موعدنا يوم الاثنين الموافق:
10-9-2012
الساعة العاشرة صباحاً أمام مجلس الوزراء حول المطالب الاتية:
§   تمكين المعلم من التمتع بشروط عمل عادلة ومُرضية من حيث عدد ساعات العمل وظروفه ، وأجر عادل لكل العاملين في مجال التربية والتعليم (عمال واداريين ومعلمين) الذي يرتفع بهم فوق خط الفقر والاحتياج ولايقل عن بقية الفئات الأخري وتحديد حد اقصي لاجور الوظائف القيادية في الوزارة وما يسمي بالمستشارين الذين يقدر راتب الواحد منهم باكثر من مليون جنيه خلال العام.
§        زيادة ميزانية التعليم بما يضمن وجود منظومة تعليم حقيقية تستهدف تنمية المجتمع وتقدمه.
§        ان يكون المعاش للمعلم على اخر اجر شامل بما يضمن له شيخوخة كريمة ويكفيه ذُل السؤال.
§        تثبيت كل المتعاقدين من مر عليه ستة( 6) اشهر على رأس العمل.
§        اعادة تكليف خريجى كليات التربية من الدفعات الأقدم للاحدث.
§        معالجة الرسوب الوظيفى للتثبيت والتسوية والدرجات المعطلة.
§        تسوية اوضاع المعلمين بالمدارس الخاصة ماليا واداريا كالمعلمين بالمدارس الحكومية.
أخي المعلم ........أختي المعلمة:
اننا ندعوكم الى الدفاع عن حقوقكم المشروعة فى الاجر العادل والحياة الكريمة وذلك بالطرق السلمية. ولاتستجيبوا لدعوات البعض ممن يزيفون الحقائق..... فمشروع القانون الجديد للتعليم يغفل كل هذه الجوانب التي ندعو اليها، كما انه يهدد المستقبل الوظيفي والاجتماعي والاقتصادي لنا جميعا بما يسمى"شهادة صلاحية مزاولة المهنة"من نقابة المهن التعليمية.......!!!! كما أن الزيادات المزعومة في هذا المشروع هى مجرد حوافز واجور متغيرة لا تُضاف الى الاجر الاساسى؛ ومن ثم نخرج جميعا على المعاش بالاجر الاساسى الذى لايضمن على الاطلاق اى حد ادنى لشيخوخة كريمة. وقد تم رفض أغلب مواد هذا القانون بلجنة التعليم بمجلس الشعب ...........لكن الان السلطة التشريعية فى يد الرئيس ومن ثم سوف يوافق لمزيد من احكام السيطرة على اكبر نقابة فى مصر، والتخلص من كل المطالبين بحقوق المعلمين.
أخي المعلم ........أختي المعلمة :
لن ياتينا حقنا ونحن جلوس في بيوتنا........ فالحق يُنتزع ............ فعلينا ألا نوفر جهدا للحشد، ولا يتواكل بعضنا على بعض مهما كان العمر والامراض فهذا مصير ولا تردد فى الذهاب........ عشان حقنا وحق اولادنا.. ومطالبنا ليست فئوية بل هي مطالب اصلاحية.... فالمعلمون بناة الأوطان..... عاش نضال المعلم المصري
للتواصل:
أيمن البيلي :0106574991 ـــــ  أحمد عبد المنعم:01006560896
 
 
الجوهري
أرضي مصر: 0020453691925
محمول مصر:  00201156077200
محمول سلطنة: 0096892089347

__._,_.___
Recent Activity:
مرحبا بكم في مجموعة الحقيقة نأمل في تواصلكم معنا
.......................................................
هذه الرسالة أتت إليك عن طريق : مجموعة الحقيقة البريدية
..............................>........................
موقع يسار سينا: http://www.ysina.org/home/
.......................................................
يا بلادي عيشي حرة .. المساواة
.......................................................
شرط أساسي للاشتراك والمشاركة في المجموعة
أرسل رسالة فارغة إلى
alhakieka-subscribe@yahoogroups.com
او
http://groups.yahoo.com/group/alhakieka//join
................................................................
المشاركة بالمقالات والردود, فقط للأعضاء المسجلين في المجموعة
ولضمان النشر عبر المجموعة يجب التأكد من مطابقة العنوان في خانة
To:alhakieka@yahoogroups.com
.....................................................................
الهلالي لما مات......
كلنا نعرف الهلالي لما قام.. الهلالي لما قال.. الهلالي لما حلم بوحدة اليسار.. ولا أحد غيره يجمع عليه الناس.. كلنا يعرف الهلالي لما أقر بأخطاء اليسار التاريخية ودعي لتصحيحها.. كلنا يعرف الهلالي لما فتح مكتبه وقلبه وعقله لحقوق كل الناس المسلوبة وكأنه مكتبهم وعقلهم وقلبهم.
ولكن لا أحد منا يعلم الهلالي لما مات.. من يقوم بكل هذا.. من هو البديل.. لا أحد منا يستطيع تصوره ميتا.. فالمهام التي تطوع بحملها وتنوء عنها الجبال لا تموت.. فلنحاول أن نحمل جميعا ما كان يحمله هو وحده.. ولا نكتفي بحمل نعشه.
اللجنة الشعبية لحقوق
المواطن بشمال سيناء
.

__,_._,___


No comments:

Post a Comment