Sunday 30 September 2012

{الفكر القومي العربي} غير مقبول أن يتم تهجير الأقباط للفشل في حمايتهم أمنيا



كاهن كنيسة رفح: غير مقبول أن يتم تهجير الأقباط للفشل في حمايتهم أمنيا
رفح (مصر) في 27 سبتمبر /إم سي إن/
طالب القمص ميخائيل أنطون، كاهن كنيسة العذراء بالعريش والذي يخدم أيضا بكنيسة رفح المصرية، القيادات العليا للدولة بحماية أقباط رفح الذين يتعرضون للتهديد من قبل متشددين، معتبرا أنه أمر غير مقبول أن يتم تهجير الأقباط للفشل في حمايتهم أمنيا.
وكشف القمص ميخائيل لـ/إم سي إن/ عن التهديدات التي تلقاها مسيحيو رفح لإجبارهم على ترك منازلهم والهجرة خلال 48 ساعة، بعد وصول خطابات مجهولة المصدر لهم من أشخاص ملثمين.
وأوضح أنه رغم إبلاغ المسئولين إلا أنهم لم يهتموا بهذه التهديدات، وعاد الملثمون لينفذوا تهديداتهم بإطلاق النيران على المسيحيين، وكادوا أن يصيبوا مسيحيا أثناء وجوده بمتجره.
وأضاف "الكنيسة قامت بإبلاغ الجهات الرسمية والقيادات لحماية المسيحيين بالمدنية بعد انخفاض أعدادهم عقب الثورة إثر الهجوم على كنيسة مار جرجس والعائلة المقدسة وتفجيرها ونهبها بالكامل وعدم إعمارها نتيجة للغياب الأمني"، مشيرا إلى أن ما لا يقل عن 10 أسر مسيحية تركت المدينة بعد الثورة، وتبقت 7 أسر أخرى مازالت تتلقى التهديدات من قبل المتشددين.
وأكد القمص ميخائيل أن سكرتير عام محافظة شمال سيناء عرض على المسيحيين الذين ذهبوا إليه بعد التهديدات، استعداده لنقل جميع الأسر لمدينة العريش التي تبعد عن مدينة رفح 50 كم، وهو ما أدى إلى استياء المسيحيين، لكونه يعرض نقلهم بدلا من حمايتهم وتعقب المتشددين الذين يواصلون ترويعهم.
وتابع "حتى الآن مازالت الأسر القبطية في منازلها، ولكنها في حالة هلع خوفا على أبنائها، وتنتظر مصيرها"، لافتا إلى أن المتشددين يعملون على تفريغ المدينة من الأقباط، وعدم بناء الكنيسة التي مازالت كما هي منذ تفجيرها ونهبها عقب أحداث ثورة 25 يناير لغياب الأمن.
__._,_.___
Recent Activity:
مرحبا بكم في مجموعة الحقيقة نأمل في تواصلكم معنا
.......................................................
هذه الرسالة أتت إليك عن طريق : مجموعة الحقيقة البريدية
..............................>........................
موقع يسار سينا: http://www.ysina.org/home/
.......................................................
يا بلادي عيشي حرة .. المساواة
.......................................................
شرط أساسي للاشتراك والمشاركة في المجموعة
أرسل رسالة فارغة إلى
alhakieka-subscribe@yahoogroups.com
او
http://groups.yahoo.com/group/alhakieka//join
................................................................
المشاركة بالمقالات والردود, فقط للأعضاء المسجلين في المجموعة
ولضمان النشر عبر المجموعة يجب التأكد من مطابقة العنوان في خانة
To:alhakieka@yahoogroups.com
.....................................................................
الهلالي لما مات......
كلنا نعرف الهلالي لما قام.. الهلالي لما قال.. الهلالي لما حلم بوحدة اليسار.. ولا أحد غيره يجمع عليه الناس.. كلنا يعرف الهلالي لما أقر بأخطاء اليسار التاريخية ودعي لتصحيحها.. كلنا يعرف الهلالي لما فتح مكتبه وقلبه وعقله لحقوق كل الناس المسلوبة وكأنه مكتبهم وعقلهم وقلبهم.
ولكن لا أحد منا يعلم الهلالي لما مات.. من يقوم بكل هذا.. من هو البديل.. لا أحد منا يستطيع تصوره ميتا.. فالمهام التي تطوع بحملها وتنوء عنها الجبال لا تموت.. فلنحاول أن نحمل جميعا ما كان يحمله هو وحده.. ولا نكتفي بحمل نعشه.
اللجنة الشعبية لحقوق
المواطن بشمال سيناء
.

__,_._,___


No comments:

Post a Comment