Saturday 27 October 2012

{الفكر القومي العربي} تفاصيل اعتداء أفراد شرطة على الدكتور تقادم الخطيب

ننشر تفاصيل اعتداء أفراد شرطة على أستاذ جامعى.. المجنى عليه: ملازم أول اعتدى على بالضرب وهددنى بتلفيق قضية مخدرات وقال لى "الثورة ديه فى التليفزيون بس مش عندنا".. ومسعد يتابع التحقيقات مع "الداخلية"

السبت، 27 أكتوبر 2012 - 15:29

اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية

كتبت رحمة رمضان

 
أكد الدكتور تقادم الخطيب المدرس المساعد بجامعة المنصورة وعضو اللجنة العامة لتقصى الحقائق فى قتل المتظاهرين، والذى تعرض يوم الخميس الماضى للاعتداء الجسدى على يد الملازم أول أحمد عمر الضابط بدائرة مركز نقادة بمحافظة الأقصر، أنه يحمل الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، مسئولية إهانته والاعتداء عليه بالضرب.

وأوضح تقادم لـ"اليوم السابع" أن الواقعة، بدأت أثناء صعود الملازم أحمد عمر للأتوبيس السياحى الذى كان يستقله متجهاً إلى محافظة الأقصر، لقضاء أجازة العيد مع أسرته، حين طالبه الضابط فى أحد الأكمنة الأمنية بإبراز هويته، موضحاً أنه حاول استخراج بطاقة الرقم القومى من حقيبته، فقال له الضابط"اخلص"، وهو ما رفضه عضو هيئة التدريس، قائلا له "كلمنى بأسلوب أحسن من كده إحنا ما عملناش ثورة عشان تكلمونا بالأسلوب ده"، فرد عليه الضابط قائلاً "الثورة ديه فى التليفزيون مش عندنا".

وأشار الخطيب، إلى أن الضابط قام بالاستهزاء به أمام الركاب، وسأله "أنت راجل" فرد عليه قائلا "طبعا"، مشيراً إلى أن الضابط قام بتهديده، والتوعد له، وبعد أن انطلق الأتوبيس استوقفنا كمين أمنى آخر، ودخل أحد ضباط الأمن المركزى، وقام باستدعائه باسمه، وقال له "إنت هتشوف أيام سوداء"، وقام بجذبه من ملابسه ودفعه خارج الأتوبيس، وعندما نزل من الأوتوبيس فوجئ بوجود الملازم أحمد عمر مرة أخرى فى الكمين الجديد، والذى قام بمشاركة عدد من أفراد أمن الكمين بركله وضربه بأقدامهم، لافتا إلى أن الضابط هدده بوضع قطعة الحشيش فى حقيبته، وتلفيق له قضية إتجار فى الحشيش.

وأضاف الخطيب، أنه تحدث هاتفياً مع المهندس محمد سيف الدولة مستشار رئيس الجمهورية لطلب مساعدته، ولكن الضباط حرزوا الهاتف، ورفضوا أن يكمل حديثه مع مستشار الرئيس.

ومن جانبه، أعلن الدكتور مصطفى مسعد وزير التعليم العالى، أنه خاطب مساعد أول وزير الداخلية، لبدء التحقيق فى واقعة اعتداء أحد ضباط الشرطة بمركز نقادة بمحافظة الأقصر، على أحد أعضاء هيئة التدريس.

وأضاف مسعد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه حاول الاتصال بالدكتور تقادم لمعرفة تفاصيل الواقعة، ولكنه لم يتمكن من الوصول إليه، مضيفاً أن مساعد أول وزير الداخلية أكد له أن التحقيقات بدأت بالفعل فى الواقعة، مشيرا إلى أنه سيتابع التحقيقات بنفسه، لحين الانتهاء من تحقيقات النيابة.

ومن جانبها، أعلنت نقابة أعضاء هيئة التدريس بجامعة عين شمس فى بيان لها أمس الجمعة، عن تضامنها مع الدكتور تقادم الخطيب بدائرة مركز نقادة بمحافظة الأقصر، الذى تعرض للاعتداء الجسدى على يد أحد ضباط الشرطة وتهديده بتلفيق تهمة حيازة مخدرات، لإجباره على التصالح فى إحدى القضايا.

واعتبر البيان، أن الممارسات الفاسدة لبعض ضباط الشرطة ما زالت تحدث، لافتا إلى أن هذا السلوك يعتبر نتيجة طبيعية للبراءات التى حصل عليها قادتهم الملوثة أيديهم بدماء المصريين، سواء شهداء الثورة أو قبلها من معتقلين ومعذبين فى أقسام الشرطة والسجون.

No comments:

Post a Comment