Sunday 21 October 2012

{الفكر القومي العربي} التجمع للحق الفلسطيني يدين استهداف السفينة السلمية ايستل

 

نسخة كاملة من البيان على موقعنا الالكترني على الرابط التالي:

http://pal-cpr.org/news320b101.html

 

التجمع للحق الفلسطيني يدين استهداف

السفينة السلمية ايستل , ويحمل دولة الاحتلال المسئولية القانونية عن حياة المتضامنين

استمرار لسياسة الحصار المطبق على قطاع غزة ,أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب جريمة جديدة تضاف لسلسلة جرائمه بحق الإنسانية وبحق المجتمع الدولي ككل. فقد أقدمت البحرية الإسرائيلية صباح أمس السبت الموافق 20/10/2012م عند حوالي الساعة 10:15 صباحا باختطاف السفينة " أيستل"واقتادتها إلي ميناء أسدود داخل دولة الاحتلال .

السفينة" ايستل" انطلقت من ميناء "ايموا " السويدي وأبحرت مسافة 500 ميل وعلى متنها أعضاء برلمان ونشاطين أوربيين بهدف تذكير المجتمع الدولي بالحصار غير القانوني وغير المبرر على قطاع غزة , وبهدف حث المجتمع الدولي على القيام بواجباته, وقد أوضح القائمون على الحملة للتجمع أن رواد السفينة"استل" قد جاءوا ليبعثوا برسالة مفادها "أن العالم لن ينسى غزة..... ارفعوا الحصار عن غزة .....واتركو غزة تعيش".

وعلى الرغم من عدم تمكن السفينة من دخول غزة إلا أنها قد نجحت في إرسال رسالة إلي العالم ,فدولة الاحتلال تتحجج بأن الهدف من الحصار هو منع تهريب الأسلحة إلي القطاع, فالسفينة" ايستل "كانت لا تحمل أي أسلحة ولا تشكل أي خطر عليها ومع ذلك أقدمت على اعتراض ومنع وصولها إلي شواطئ قطاع غزة , فذلك كشف أكاذيب دولة الاحتلال وإدعائها الباطل أمام جميع الدول والشعوب, كما وكشفت زيف ادعاء دولة الاحتلال بأن قطاع غزة كيان منفصل وليس تحت الاحتلال فعلى .

وفقا لاتفاقية جنيف الرابعة الصادرة عام 1949م على دولة الاحتلال توفير جميع احتياجات الشعب الفلسطيني لأنها هي سلطة الاحتلال وهي من يحاصر هذا الشعب .

إننا في التجمع للحق الفلسطيني ندين ما وقع من اعتداء واختطاف للسفينة" ايستل" وسحبها إلي داخل ميناء أسدود , ندعو ونطالب بما يلي:-

1. ندعو المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري والعاجل للضغط على قوات الاحتلال من اجل وقف الانتهاكات المتواصلة ضد قوافل التضامن الدولية التي جاءت من اجل رفع الحصار غير القانوني المفروض على قطاع غزة.

2. نطالب بضرورة تأكيد الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية على حق شعبنا الفلسطيني في السيادة على أرضه دون إذن من احد , فسلطة الاحتلال كما نصت المادة 43 من لائحة لاهاي لا تكتسب إي سيادة على ارض.

3. ندعو كافة وسائل الإعلام الدولية لتكون صادقة ومهنيّة وتظهر للعالم وجه دولة الاحتلال الحقيقي والإجرامي فهي لا تأبه للقوانين أو الأعراف الدولية.

4. نحمل دولة الاحتلال المسئولية القانونية الكاملة عن امن وسلامة جميع المتضامنين على متن السفينة" ايستل "

 

التجمع للحق الفلسطيني

21/10/2012م

 



__________ Information from ESET NOD32 Antivirus, version of virus signature database 7610 (20121021) __________

The message was checked by ESET NOD32 Antivirus.

http://www.eset.com

No comments:

Post a Comment