Monday 18 August 2014

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا: الوضع في عرسال لا يزال خطراً لكثافة المسلحين في جرودها

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني

    مكتب الإعلام المركزي      

 

إستقبل وفداً من البلدة طالب بتواجد الجيش دائماً داخل أحيائها

كمال شاتيلا: الوضع في عرسال لا يزال خطراً لكثافة المسلحين في جرودها

استقبل رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا وفداً من فعاليات بلدة عرسال وإدارة مستوصف هيئة الإسعاف الشعبي فيها.

وقد طرح الوفد إستمرار حالة القلق لدى الأهالي من المتطرفين المسلحين السوريين في البلدة، ولفت إلى أن مداخلها غير آمنة بعد، وعبّر عن ترحيب الأهالي بوجود الجيش حول عرسال، مطالباً بتواجده الدائم داخل البلدة، مؤكداً أن أي إساءة للجيش هي إساءة مباشرة لأهالي عرسال الذين يعتبرون الجيش جيشهم، ومعبراً عن تضامنه مع الأسرى العسكريين المختطفين.

من جهته قال شاتيلا: لقد برهنت عرسال على عكس الإتهامات الظالمة بحقها، أنها لبنانية عربية أصيلة، وغالبية أهلها تتمسك بالوسطية وتفتخر بدينها وترفض العصبيات وتدين كل أنواع التطرف، هكذا كان تاريخ أبناء عرسال وحاضرهم ومستقبلهم، وهم لم ولن يكونوا حاضنة للتطرف أو مصدر إشكالات مع جوارهم واخوانهم، والجيش اللبناني هو ضمانتهم وليس أي جهة أخرى.

ولفت شاتيلا إلى أن الوضع في عرسال لا يزال حساساً وخطيراً بسبب كثافة المسلحين في الجرود، وطالب مؤسسات الدولة وأجهزتها بالتعامل إيجاباً مع أهالي البلدة والحرص الكامل على أمنهم ومصالحهم وكرامتهم، فهم أبناء الوطن ولا يتحملون مسؤولية أعمال التطرف المسلح الوافد إليهم.

 

----------------------- في 18/8/2014

 

 

Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01

No comments:

Post a Comment