Wednesday 20 August 2014

{الفكر القومي العربي} د. محمد السعيد إدريس - يكتب ..تحية ونداء إلى السيد النائب العام

http://harkamasria.org/index.php?option=com_content&view=article&id=147:2014-08-20-13-01-04&catid=7:2013-12-22-10-26-10&Itemid=11



الأربعاء, 20 أغسطس 2014 12:58

http://time-egypt.com/Images/article_Images/6921/image1.jpg



 
محمد السعيد إدريس
تحية ونداء إلى السيد النائب العام
8/20/2014 05:57:31
 
 

سيادة المستشار الأستاذ هشام بركات، النائب العام المحترم.. كل التحية والاحترام والتقدير إلى سيادتكم وإلى كل رجال النيابة فى مصر، وأخص بالذكر السيد المستشار الأستاذ وائل حسين المحامى العام الأول لنيابات القاهرة، للأدوار التى تقومون بها دفاعا عن العدالة باسم كل الشعب المصرى.

أعتقد أن سيادتكم تعيشون، كما يعيش ملايين المصريين ما يمكن أن نسميه بـ«كابوس القرن»، أخذا بالمسمى الدارج الذى أراده إعلام الاستبداد والفساد عندما أخذ يروج لما سموه بـ«محاكمة القرن» ويقصدون محاكمة مبارك ورجاله من قادة جهاز الشرطة فى جريمة قتل متظاهرى ثورة 25 يناير 2011 و«مرافعة القرن»، ويقصدون مرافعة فريد الديب وزملائه عن مبارك ورجاله، و«مؤامرة القرن» ويقصدون ثورة 25 يناير.

لقد استمعتم سيادتكم وشاهدتم، كما استمع وشاهد ملايين المصريين تظاهرة الانقلاب على ثورة 25 يناير من خلال محاولة الانحراف بمحاكمة مبارك ورجاله بتحويلها إلى محاكمة لثورة 25 يناير تحت غطاء من الانتماء إلى ثورة 30 يونيو 2013، فى إصرار على تشويه مسار ثورة 30 يونيو، من كونها ثورة فجرها الشعب وانحاز إليها الجيش لاسترداد ثورة 25 يناير من الذين اختطفوها إلى ثورة زعموا كذبا أنها استهدفت إسقاط ثورة 25 يناير التى فجرها الشعب وانحاز إليها الجيش وقيادته، متغافلين، عن عمد، أن دستورنا الجديد انتصر لهذه الثورة باعتبارها أساس شرعية نظامنا الجديد، ومتجاهلين ما ورد بحقها على لسان المشير محمد حسين طنطاوى فى ذكراها الأولى بأن «ذكرى ثورة 25 يناير سنظل عيدا للتلاحم بين الشعب وقواته المسلحة، التى وقفت إلى جانبه، وانحازت إليه تحمى ثورته وتساند ثواره». ومتجاهلين ما قاله سيادته بحق شباب هذه الثورة ومخاطبتهم بقوله «يا شباب مصر، إن مصر تناديكم، فأنتم عدتها وعتادها، وأنتم من فجرتم ثورتها، وأدعوكم إلى تأسيس كيان حزبى له دور سياسى يتطلع إليه الشعب. وأن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يؤكد دعمه الكامل لكم فى هذا المجال حتى تتمكنوا من ممارسة الدور السياسى الذى نتمناه لكم، وأن الدماء الذكية لشهداء ومصابى الثورة ستظل مصونة فى ذاكرة هذه الأمة».

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment