Monday 10 April 2017

{الفكر القومي العربي} مؤتمر بيروت والساحل ندد بالعدوان الأميركي على سوريا وجريمة تفجير الكنيستين في مصر




"مؤتمر بيروت والساحل" ندد بالعدوان الأميركي على سوريا وجريمة تفجير الكنيستين في مصر
 
ندد "مؤتمر بيروت والساحل" للعروبيين اللبنانيين بالعدوان الأميركي على سوريا وجريمة تفجير الكنيستين في مصر، مشيراً الى أن التوقيت المتقارب بين هذين العملين الارهابيين يعطي دلالة إضافية على ارتباط الجماعات المتطرفة بمشروع الشرق الأوسط الكبير.
وأكدّ بيان صادر عن أمانة سر "المؤتمر" أن الضربة الصاروخية الأميركية على مطار الشعيرات في حمص، هي عدوان مباشر وسافر على الأمن القومي العربي وليس فقط على سوريا، لافتاً الى أن الولايات المتحدة الأميركية التي قتلت مئات آلاف الأبرياء في العراق وليبيا والسودان وأفغانستان، وتحمي الكيان الصهيوني من أي محاسبة دولية أو قضائية على جرائمه ومجازره ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، غير مؤهلة لتبرير عدوانها بأنه رد على استهداف المدنيين في أدلب، خاصة وأنها تفردت بعملها الارهابي خارج أي مظلة دولية أو تحقيق قضائي يكشف ملابسات ما حصل في خان شيخون.
وأوضحت أمانة سر "مؤتمر بيروت والساحل" موقفها الثابت المندد بأي استهداف للمدنيين من أي طرف، سواء في سوريا أو العراق أو اليمن أو ليبيا أو مصر، أو في أي  دولة أجنبية وآخرها السويد التي يبدو أن الجماعات المتطرفة تعاقبها على موقفها ضد الكيان الصهيوني والمساند لنضال الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.
وشدد البيان على أن الجريمتين الارهابيتين ضد المؤمنين المحتفلين بأحد الشعانين في كنيستي طنطا والاسكندرية، هي عدوان على رسالة الإسلام العظيم ورسل الرحمة، قبل أن تكونا اعتداء بشعاً على المسيحيين، مشيراً الى أن توقيت التفجيرين أتى مباشرة بعد العدوان الأميركي على سوريا، مما يعطي دلالة اضافية على ارتباط الجماعات المتطرفة بمشروع الشرق الأوسط الكبير التقسيمي، معرباً عن ثقته بقدرة الشعب المصري وقيادته وقواته المسلحة على التصدي لكل من يحاول النيل من وحدة مصر وأمنها واستقرارها ودورها القومي. 
وقدّمت الأمانة باسم أعضاء "مؤتمر بيروت والساحل" العزاء وكل مشاعر التضامن للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والأنبا تواضروس وعائلات الشهداء، سائلة الله تعالى الشفاء العاجل للجرحى.
        
------------------------ 10/4/2017
 
 
 
 
 
 
 
 
 
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 















--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment