Wednesday 19 April 2017

{الفكر القومي العربي} رحلة اتحاد الشباب الوطني الى مصر تزور ضريح الرئيس جمال عبدالناصر ومتحفه بحضور كمال شاتيلا وعبد الحكيم عبد الناصر




logo iti7ad 2إتحاد الشباب الوطني    
مكتب الإعلام
 
 
رحلة اتحاد الشباب الوطني الى مصر تزور ضريح الرئيس جمال عبدالناصر ومتحفه بحضور كمال شاتيلا وعبد الحكيم عبد الناصر
تابعت الرحلة التي ينظمها اتحاد الشباب الوطني - قطاع الشباب والطلاب في المؤتمر الشعبي اللبناني- لجمهورية مصر العربية برنامجها المقرر.
فبمشاركة رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني والمشرف العام على الاتحاد الاخ كمال شاتيلا، زارت الرحلة اليوم ضريح الزعيم الخالد جمال عبدالناصر حيث قرأ المشاركون الفاتحة على روحه الطاهرة وروح عقيلته.
ثم انتقل الجميع الى متحف الرئيس عبدالناصر في منزله في منشية البكري، حيث كان في استقبالهم المهندس عبدالحكيم جمال عبد الناصر.
وتحدث المهندس عبدالحكيم عبدالناصر فرحب برئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا والمشاركين في الرحلة ووصفهم بأنهم ابناء واحفاد الزعيم جمال عبدالناصر وفي منزله الذي شهد دعم ثورات الامة العربية وحركات التحرر ومواجهة  الاستعمار، كما شهد اتخاذ اهم القرارات على مستوى الامة وقرار مواجهة الاحتلال واعوانه من المستعمرين، متنمياً ان يبقى هذا المكان شاهداً على انتصار الامة العربية في معاركها.
من جهته، قال  رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني والمشرف العام على الاتحاد الاخ كمال شاتيلا: انني اشكر باسمي وباسم كل المشاركين الرحلة اخي المهندس عبدالحكيم جمال عبدالناصر على حفاوة الاستقبال، والذي نتشارك معه بوحدة الرؤية القومية وحتمية انتصار الامة، مشدداً على ان زيارة الوفد للمتحف تهدف لتعميق معرفة الجيل الشاب على مسيرة الزعيم الخالد خاصة في ظل المرحلة الصبعة التي تعيشها امتنا العربية.
واضاف: ان هذا الوفد الشبابي حضر متضامناً مع جمهورية مصر العربية وشعبها وقيادتها وقواتها مسلحة في مواجهة الارهاب ومؤمرات المستعمرين، ونؤكد ان مصر التي تشكل العامود الفقري للأمة العربية لن تتأثر بكل هذه المخططات والمؤمرات التي تحاك ضدها بفضل التفاف الشعبي المصري حول قيادته وقواته المسلحة.
يذكر ان المشاركون في الرحلة التي وصلت الى القاهرة صباح يوم الجمعة الفائت، قد زاروا العديد من المعالم السياحية والقومية مثل برج القاهرة وقلعة صلاح الدين والمتحف المصري والقرية الفرعونية في القاهرة وقلعة القائدباي ومتحف المجوهرات في الاسكندرية، ومن المقرر ان تنهي الرحلة برنامجها صباح الغد والعودة مساءً الى بيروت.
بيروت في 19-4-2017
 
المركز الرئيسي: بيروت- برج ابي حيدر – بناية شاهين- الطابق الاول- تلفاكس: 01656605
 







No comments:

Post a Comment