Monday 24 April 2017

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي ينتقد تجاهل الحريري احتلال "إسرائيل" لمزارع شبعا خلال زيارته الجنوبية





loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
مكتب الإعلام المركزي
 
 
المؤتمر الشعبي ينتقد تجاهل الحريري احتلال "إسرائيل" لمزارع شبعا خلال زيارته الجنوبية
انتقد المؤتمر الشعبي اللبناني تجاهل رئيس الحكومة سعد الحريري الإحتلال الإسرائيلي لمزارع شبعا وتلال كفرشوبا والغجر خلال زيارته الأخيرة الى الناقورة.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلام المركزي في "المؤتمر": من الجيد أن يقوم رئيس الحكومة بزيارة قوات الطوارىء الدولية في الناقورة، لكن كنا نتمنى أن تشمل جولته المناطق الحدودية ليتعرف اليها أولاً، ويطلع على أحوالها وما تعانيه بسبب موقعها الجغرافي القريب من الحدود مع فلسطين المحتلة.
إن من المستهجن أن يستمر هذا الإهمال والتجاهل من قبل رئيس الحكومة لقضية الاحتلال الصهيوني لمزارع شبعا وتلال كفرشوبا والغجر، فلا ذكر لها خلال مؤتمره الصحفي في الناقورة، ولا أي اشارة للأطماع الصهيونية في مياهنا وأرضنا أو لشبكات الموساد التي تخرّب في الداخل اللبناني، فقط تكرار الالتزام بالقرار الدولي 1701 لحماية لبنان، وبأن العمل الدبلوماسي هو الذي يحرر أرضنا المحتلة، علماً أن كل القرارات الدولية لم تحرر شبراً واحداً من أرض لبنان، ولا القرار 1701 منع العدو الصهيوني من استباحته اليومية لسيادة لبنان جواً وبراً وبحراً، ولا رأينا سابقاً أو حالياً جهوداً دبلوماسية لتحرير أرضنا اللبنانية المحتلة.
إن هذا التجاهل المستمر لمزراع شبعا وتلال كفرشوبا يبدو أنه ضمن نهج مستمر لحزب المستقبل، أفصح عنه يوماً مستشار رئيس الحكومة هاني حمود عندما أعتبر أن هذه الأرض ليست لبنانية بل اختراع سوري، ولم يصدر في حينه أي نفي أو رد أو توضيح من جماعة "المستقبل" على هذا الكلام الخطير.
إننا نطالب السيد سعد الحريري بتوضيح موقفه الفعلي والحقيقي من قضية مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، وأن يشرح للرأي العام ما هي الخطوات الدبلوماسية التي قام أو ينوي القيام بها لانهاء الاحتلال الإسرائيلي لهذه الأرض اللبنانية، وكيف حمى القرار 1701 لبنان من الإنتهاكات الصهيونية للسيادة اللبنانية ومنع العدو من سرقة مياهنا ومحاولة سرقة نفطنا في البحر.. وبانتظار الجواب على هذه الاسئلة، نؤكد على موقفنا بأن التكامل بين الجيش والمقاومة والمسنود بوحدة وطنية شعبية هو الذي حرر أرضنا سابقاً من الإحتلال الصهيوني، وهو وحده الكفيل باسترجاع ما تبقى من أرض محتلة، ولقد أثبتت تجارب مقاومتي لبنان وفلسطين ما قاله الزعيم الخالد جمال عبد الناصر بأن ما أخذ بالقوة لا يمكن أن يستردد بغيرها.
-------------------------------------------- في 24/4/2017
 
 
  Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 




--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To unsubscribe from this group and stop receiving emails from it, send an email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
Visit this group at https://groups.google.com/group/alfikralarabi.
For more options, visit https://groups.google.com/d/optout.

No comments:

Post a Comment