Wednesday 23 May 2018

{الفكر القومي العربي} شيخ الأزهر و عقدة جمال عبد الناصر

يقال علميا أن الدماغ يتكون من مليار خلية عصبية ...يبدو أن شيخ الأزهر أحمد الطيب لديه خلل كبير في عدد هذه الخلايا مما جعله يصاب بعاهة فقدان الذاكرة !! والهلوسة التاريخية والعقلية معا..!!!
وصل به الحال مؤخرا للقول بأن الأزهر تراجع وحورب في زمن عبد الناصر ..!! وأنه في زمن عبد الناصر وبسبب( إرتمائه!!) في حضن الاتحاد السوفياتي انتشرت أفكار ماركس ولينين ونظرية الدين أفيون الشعوب...!!!وخلص شيخ الأزهر بعبقريته الفذة الى ان عبد الناصر أضر الأزهر ومنعه القيام بدوره!!!!
وبما أن شيخ الأزهر لم تساعده خلايا دماغه المعطوبة بتذكّر الحقائق ... سنساعده في هذه العجالة بعرض أبرز ما أنجز في عهد الراحل الكبير جمال عبد الناصر لجهة دعم الأزهر ورسالة الاسلام...لعل وعسى أن تستعيد خلاياه نشاطها فيستغفر ربه على شهادة الزُّور ضد زعيم الأمة....

**إنشاء إذاعه القرأن الكريم.,تم في عهده جمع القرآن الكريم مسموعا (مرتلا و مجودا) في ملايين الشرائط و الأسطوانات بأصوات القراء المصريين .
**تم زيادة عدد المساجد فى مصر من أحد عشر ألف مسجد قبل الثورة إلى واحد وعشرين ألف مسجد عام 1970 ، أى أنه فى فترة حكم 18 سنة للرئيس جمال عبد الناصر تم بناء عدد ( عشرة ألاف مسجد ) وهو ما يعادل عدد المساجد التى بنيت فى مصر منذ الفتح الإسلامى وحتى عهد عبد الناصر.
**أنشأ مدينة البعوث الإسلامية يدرس فيها عشرات الآلاف من الطلاب المسلمين قادمين من الدول إسلامية يتعلمون في الأزهر فقفز عدد الطلاب المسلمين في الأزهر من خارج مصر إلى عشرات الأضعاف
**تنظيم مسابقات تحفيظ القرآن الكريم على مستوى الجمهورية والعالم العربى والعالم الإسلامى.
**تم وضع موسوعة جمال عبد الناصر للفقه الإسلامي والتي ضمت كل علوم وفقه الدين الحنيف في عشرات المجلدات وتم توزيعها في العالم كله.
*تم بناء مئات المعاهد الأزهرية والدينية في أنحاء مصر.

**تم تسجيل المصحف المرتل بأصوات كبار المقرئين وتم توزيعه على أوسع نطاق في كل أنحاء العالم.
* أنشأ منظمة المؤتمر الإسلامى التى جمعت كل الشعوب الإسلامية .
* جمال عبد الناصر كان أقرب حكام مصر فهما لروح الدين ودوره في حياة الشعوب وأهميتة فى إضفاء المضمون الاجتماعي في العدالة والمساواة(فنشر روح الدين الحنيف في العدالة الاجتماعية والمساواة بين الناس فحقق للشعب المصرى مالم تحققه أى دوله عربيه ولاكثير من دول العالم).
# طبعا لابد من الإشارة الى أننا إكتفينا بسرد إنجازات عبد الناصر الإسلامية فقط على أمل أن يستعيد شيخ الأزهر احمد الطيب ذاكرته بعد ان تتحسن خلايا دماغه فيقرأ عن السد العالي واستصلاح الأراضي وال١٥٠٠مصنع وووووو...
عماد الترك


No comments:

Post a Comment