Tuesday 28 February 2012

{الفكر القومي العربي} مركز اللاجئين للتنمية المجتمعية يعقد ورشة بغزة عن السلم الأهلي بالتعاون مع صوت المجتمع.

مركز اللاجئين للتنمية المجتمعية يعقد ورشة بغزة عن "السلم الأهلي" بالتعاون مع صوت المجتمع

 

غزة/ 28-2-2012

عقدت جمعية مركز اللاجئين للتنمية المجتمعية بالتعاون مع "صوت المجتمع"، اليوم، ورشة عمل بعنوان "تعزيز ثقافة السلم الأهلي" بمقر الجمعية في مدينة غزة.

شارك في ورشة العمل كل من المدير التنفيذي لمركز اللاجئين للتنمية المجتمعية أ. رائد الترامسي، وعن صوت المجتمع المنسق ولاء الشاعر، وبحضور المحامي أيمن أبو عيشة، ومشاركة العشرات من الخريجات الجامعيات بمدينة غزة.

حيث أكد رائد الترامسي ان الديمقراطية واحترام حقوق الانسان وسيلة لنشر التسامح واللاعنف الداخلي والمشاركة الشعبية في تنمية المجتمع المحلي وتعزيز السلم الأهلي، منوها ان حالة الانقسام خلقت حالة من الاكتئاب لدى المواطن الفلسطيني والخوف على فقدان أركان السلم الاجتماعي.

وأكد الترامسي ان المستفيد الاول من حالة الفوضى والفلتان الامني وحالة الانقسام هو الاحتلال الاسرائيلي، وان ظاهرة العنف خطيرة تتنافى مع الاديان السماوية ومواثيق حقوق الانسان التي تدعو للتعامل سلميا بين الانسان واخيه الانسان..

وبدوره تحدث ولاء الشاعر عن كيفية تعزيز السلم الأهلي عبر احترام القانون ونشر ثقافة التسامح والمحبة في المجتمع المحلي، باعتبار السلم الاهلي ركيزة أساسية في الارتقاء بالمجتمع.

وأكد ان تطبيق القانون على الجميع بلا استثناء يكون له الدور المنوط بنشر التسامح والحفاظ على النسيج الاجتماعي ونبذ العنف المجتمعي وكافة أشكال الفلتان مما يؤدي الى استقرار المجتمعات والاهتمام بكيفية النهوض بها.

وأوضح الشاعر ان المجتمع الفلسطيني بالرغم من انتشار بعض حالات الثأر والقتل والفلتان الامني الا ان الشعب الفلسطيني يعتبر مسالما بالمقارنة مع مجتمعات أخرى، مؤكداً ان هيبة القوة الامنية وفق القانون وتطبيقه على الجميع  هو السبيل لنبذ العنف وانتشار التسامح والحفاظ على النسيج الاجتماعي وتعزيز ثقافة السلم الأهلي.

وقد ناقش المجتمعون كيفية تنظيم آلية العمل المشترك لوضح خطط إقامة وتوسيع حملة ترسيخ قيم ومبادئ السلم الأهلي في المجتمع الفلسطيني ودور الشباب والأسرة في دعم ذلك وصولا الى المجتمع بأكمله.


--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment