Monday 27 February 2012

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا زار الحص واستقبل المناضل المصري جمال زهران


المؤتمر الشعبي اللبناني

      مكتب الإعلام المركزي      

 

 

 

زار الحص وإستقبل المناضل المصري جمال زهران وإتصل بحسن عبد العظيم معزياً بوفاة زوجته

كمال شاتيلا: مؤتمر أصدقاء تقسيم سوريا فاشل.. وأغلبية السوريين تريد الإصلاح وترفض التدخل الخارجي

 

زار رئيس المؤتمر الشعبي البناني كمال شاتيلا الرئيس سليم الحص، في دارته بعائشة بكار، حيث تم التداول في الاوضاع الراهنة والأحداث في سوريا.

وبعد اللقاء، قال كمال شاتيلا: كالعادة نقوم بزيارة الرئيس الوطني الصديق الدكتور سليم الحص للإطمئنان إلى صحته والوقوف على رأيه بالتطورات اللبنانية، وكان اللقاء ممتازاً كالعادة، وبحثنا الأوضاع اللبنانية والعربية، وبرأيي فإن مؤتمر "أصدقاء مشروع تقسيم سوريا" فشل في التحوّل الى لقاء كـ"مؤتمر العراق" الذي سبق الاحتلال الاميركي لهذا البلد، وكما جرى بمؤتمر أصدقاء ليبيا الذي نظمّه حلف الاطلسي قبل تدمير ليبيا، ذلك لأن أغلبية الشعب السوري العربي ترفض تكرار حالتي العراق وليبيا، وهي إذ تطالب بالتغيير والاصلاح، إلاّ أنها ترفض فوضى التقسيم والهيمنة الأجنبية، والسبب الثاني هو التوازن الدولي الجديد الذي تقوده روسيا والصين ودول أخرى ضد قوات الاطلسي في الساحة الدولية.

وأعلن شاتيلا أن القوى القومية والناصرية والتقدمية في تونس سجلت إعتراضها على "مؤتمر تونس" عبر تظاهرات واسعة تؤكد رفض العرب الاحرار للتدخل الأجنبي، كما أن هذا المؤتمر لم يستند إلى بعد شعبي سوري واضح، فهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي برئاسة الاستاذ حسن عبد العظيم قاطعت المؤتمر لأنه مشروع تدخل أجنبي، كما أبلغني الاستاذ عبد العظيم الذي سيدعو الى مؤتمر وطني للمعارضة في سوريا خلال أيام للتأكيد على التغيير الديمقراطي ورفض التدخل الاجنبي وإدانة عسكرة الانتفاضة السورية وتأكيد الرفض القاطع لاعتماد مجلس  إسطنبول كممثل للممعارضة.

وفي هذه المناسبة، نجدد دعوتنا لوقف كل أشكال العنف وإطلاق المعتقلين المدنيين وتوفير الظروف المناسبة لاسعاف المصابين والدعوة لمؤتمر وطني يضم القوى الوطنية والشبابية من المعارضة الوطنية والسلطة لاطلاق حوار هادف لحل الازمة السورية والمحافظة على وحدة هذا البلد وعروبته واستقلاله، لان هذه الثوابت مستهدفة من خلال مشروع الاوسط الكبير الذي تعارضه الاغلبية الساحقة من السوريين.

إلى ذلك، إستقبل شاتيلا النائب المصري السابق والمناضل القومي العربي أمين عام الجمعية العربية للعلوم السياسية وأحد اقطاب ثورة 25 يناير الدكتور جمال زهران بحضور الدكتور يحيى غدار ود. محمد حمدان والدكتور عماد جبري والمحاميين كمال حديد ومحمد عفرة.

وتناول البحث التطورات في مصر ودور القوى القومية العربية في الثورة المصرية. وقد أبدى الدكتور جمال زهران تقديره لنضال المؤتمر الشعبي اللبناني برئاسة كمال شاتيلا ومساندته القوية لثورة 25 يناير المصرية.

وكان الأخ كمال شاتيلا إتصل بالمنسق العام لهيئة التنسيق السورية المحامي حسن عبد العظيم معزياً بوفاة زوجته أم ممدوح.

------------------- 27/2/2012

 

Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01


 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment