Tuesday 28 February 2012

{الفكر القومي العربي} كمال شاتيلا يطالب بتضامن عربي مع المعاناة الانسانية للشعب السوري

المؤتمر الشعبي اللبناني

      مكتب الإعلام المركزي      

 

 

 

تضامن قوى 14 آذار مع الشعب السوري لا يكون بتسليح المعارضة بل بإغاثته غذائياً ودوائياً

كمال شاتيلا يطالب بتضامن عربي مع المعاناة الانسانية للشعب السوري ووقف العقوبات عليه

 

طالب رئيس المؤتمر الشعبي اللبناني كمال شاتيلا بتضامن عربي مع المعاناة الانسانية للشعب السوري ووقف العقوبات عليه.

وقال شاتيلا في بيان له: أعلنت منظمة الفاو التابعة للامم المتحدة أن مليون ونصف مليون سوري يتهددهم الجوع بسبب صعوبة حصولهم على الغذاء، وهذا مأساة حقيقية لم تلق الاهتمام العربي الرسمي حتى الآن، وإن كانت الجامعة العربية تحمل لواء المناصرة الانسانية للشعب السوري!

لقد قررت الجامعة العربية عقوبات اقتصادية على سوريا أصابت الشعب في غذائه ودوائه مباشرة، وسابقت حلف الاطلسي في هذه الاجراءات، فيما تركيا لا تزال تحجب منذ سنوات تدفق مياه الفرات الى سوريا وفق حقها الدولي من المياه، مما تسبب في تهجير أكثر من مئة ألف سوري تتولى الدولة إغاثتهم منذ سنوات.

إن دول حلف الاطلسي قتلت ما يزيد عن مئة ألف ليبي، ومليون ونصف مليون عراقي، وقامت بهذه الحروب تحت شعار حماية المدنيين، كما تدّعي اليوم بالنسبة لسوريا.

وإذا كان الاطلسي يعادي العرب ويواصل مشروعه التقسيمي بالاوسط الكبير في بلادنا وسط مقاومة الأحرار، فان البلدان العربية وبخاصة الخليجية ليس لها مصلحة ولا للعرب ولا لسوريا مصلحة في تجويع الشعب السوري بحجة معاداة نظامه السياسي.

إنها فضيحة عربية رسمية بحق الشعب السوري، ومن الواجبات البديهية وقف كل أنواع العقوبات الرسمية ضد الشعب السوري والقيام بحملة إغاثة غذائية واستشفائية لانقاذ السوريين. واذا كانت الحكومة السورية تكابر ولا تطالب بمساعدات، فان واجبات الحكومات العربية اتخاذ المبادرة الانقاذية الانسانية خارج منطق تصفية الحسابات السياسية. فإذا كانوا يرفعون شعار حماية الشعب السوري وإنقاذه، لكنهم يمارسون هذا الشعار عدواناً على هذا الشعب الابي الصامد.

واذا كانت قوى 14 آذار تدعي أنها تقف مع الشعب السوري، فان التضامن معه لا يكون بتسهيل تسليح مجموعات مسلّحة تساعد على نزيف الدم والقتل، بل يكون التضامن من حزب "المستقبل" مع الشعب السوري بإغاثته بتقديم مليار دولار للمساعدة الانسانية، وهو المبلغ الذي دفعه حزب المستقبل للقوات اللبنانية والانتخابات النيابية عام 2009.

إننا ندعو كل أحرار العرب للتضامن مع الشعب السوري وتفكيك العقوبات عن سوريا وتقديم العون الغذائي والدوائي للمحتاجين منه.

 

 

--------------------------- 28/2/2012

Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01



 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment