Monday 27 February 2012

Re: {الفكر القومي العربي} Re: قاضي المحكمة العسكرية يقرر الإفراج عن محمد شوقي الاسلامبولي شقيق قاتل السادات


نواب يقدمون مشروع قانون للعفو عن السجناء السياسيين منذ «المنصة» حتى «التنحى».. و«العدل» تتحفظ

كتب محمد عبدالقادر ومنير أديب ٢٧/ ٢/ ٢٠١٢
ممدوح إسماعيل
قدم نواب من أحزاب البناء والتنمية، التابع للجماعة الإسلامية، والوفد والكرامة والنور، اقتراحاً لمجلس الشعب بمشروع قانون للعفو الشامل عن جميع السجناء فى القضايا السياسية منذ حادث المنصة حتى ليلة تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك يوم ١١ فبراير العام الماضى.
واستثنى النواب، الذين قدموا مشروع القانون إلى رئيس المجلس وأحاله إلى لجنة الاقتراحات والشكاوى، كل من ارتكب جرائم جنائية، سواء صدرت بحقه أحكام أو لم تصدر، وأن يقتصر ذلك على الجرائم السياسية فقط، طالما كان الهدف تغيير نظام الحكم الذى سقط بثورة ٢٥ يناير.
وقال النائب عامر عبدالرحيم، عن حزب البناء والتنمية: «آن أوان الإفراج عن كل السجناء السياسيين، إذ كانت بعض التيارات تتعرض للاضطهاد السياسى فى وقت من الأوقات ويستخدم النظام السابق ضدها منظومة قمع ذات أدوات أمنية وقضائية استثنائية».
وأضاف: «تمت محاكمة معظم المسجونين بتهمتى تشكيل تنظيم غير مشروع وقلب نظام الحكم، وإسقاط هذه التهم عنهم انتصار لهم خاصة أنهم تعرضوا للاضطهاد طيلة حكم الرئيس السابق».
وطالب «عبدالرحيم» بالإفراج عن كل السجناء الذين لايزالون يقضون عقوبة فى قضايا سياسية بجميع السجون المصرية والذين حوكموا أمام القضاء الاستثنائى، وإسقاط أى تهمة على سجين سياسى طالما كانت القضية سياسية.
فى السياق نفسه، أبدت وزارة العدل تحفظها على مشروع القانون. وقال الدكتور عمر الشريف، مساعد الوزير للتشريع، خلال اجتماع لجنة الاقتراحات والشكاوى أمس، إن المشروع منقول حرفيا من القانون ٢٤١ لسنة ٥٢، والاقتراح المقدم بشأن إعفاء أيمن نور، رئيس حزب الغد الجديد، مقدم للقوات المسلحة وهى الجديرة بالرد عليه.
من جهة أخرى، تحفظت الوزارة على مشروعى قانونين قدمهما نواب لتعديل المادة ٢٨ من الإعلان الدستورى، ومحاكمة «مبارك» بتهمة الخيانة العظمى. وقال «الشريف»، معلقاً على تعديل المادة ٢٨ التى حصنت أعمال اللجنة العليا للانتخابات، إن الاقتراح ليس محله اللجنة وإنما المجلس مباشرة، ليوافق عليه بالأغلبية خاصة أن تعديلها قد يتطلب استفتاء جديداً.
وحول محاكمة «مبارك» بتهمة الخيانة العظمى قال «الشريف» إن المحاكمات الحالية تتضمن قتل المتظاهرين وبيع الغاز ضمن أفعال ضارة بالدولة وهى تهم «خيانة عظمى» وفى مجال المقارنة بين القاضى الطبيعى والمحاكمات الخاصة لا ينبغى محاكمته مرتين على ذات الفعل.
من جانبه، هاجم النائب ممدوح إسماعيل مقدم المشروع الوزارة. وقال: «إذا كان تعديل المادة بحاجة لاستفتاء فإن وجود المجلس العسكرى فى السلطة باطل دستوريا لأنه لم ينص عليه فى الإعلان الدستورى».
http://www.almasryalyoum.com/multimedia/video
عدد التعليقات [١]
هل تسقط جرائم الإرهاب والقتل والاستحلال التي مارستها الجماعات الإرهابيةالتي روعت أمن مصر، وجراشم غسيل الأموال التي اضرت بالاقتصاد المصري؟؟؟
تعليق صبري الباجا تـاريخ
٢٧/٢/٢٠١٢ ٣٨:١١
من غرائب الأمور ان يتبني المجلس المغترض فيه الدفاع عن القيم العليا والمثل الرفيعة محاولة تبرئة مجموعات القتل العمد والإرهاب الذي مورس ضد المصريين وضيوفها من السياح الأمنين ، او عصابات غسيل الأموال التي مارسها أعضاء جماعة غير شرعية . مفهوم أن زملاء لهذه العصابات والقتله اصبحو الأن في موقع التشريع . لكن هل مصر الدولة يصبح دور برلمانها منحصرا في وجود وسيلة لتبرئة هؤلاء القتلة ومرتكبي الجرائم الاقتصادية ؟. مطلوب من الرأي العام أن يفيق من غفوته

From: Yahia El-Kazzaz <yahiaelkazzaz@yahoo.com>
To: abu-magd2010@googlegroups.com; algepaly@groups.live.com; algepaly2@groups.live.com; alfikralarabi@googlegroups.com; against_zionism@googlegroups.com; palestinian-eforum@yahoogroups.com; 'Mohamed Elsharkawy' <sharkupper@hotmail.com>; el3amalparty@yahoo.com; '6 ابريل' <shabab6april.mov@gmail.com>; tagamo3@yahoogroups.ca; ceea6@hotmail.com; egyptian-liberals@yahoogroups.com; esaak_hanna@yahoo.com; rasol_ayman@yahoo.com; jclaurel2000@yahoo.com; nashatadley@yahoo.com; nashaie@gmail.com; democratic_engineers@yahoogroups.com; mmegahed@hotmail.com; egypt-men@yahoogroups.com; alquds-lna+owners@googlegroups.com; baheyya@yahoogroups.com; algepalygroup@groups.live.com; albaas10@gmail.com; yassin.news@gmail.com; marsad <marsad@talktalk.net>
Sent: Monday, February 27, 2012 2:33 AM
Subject: {الفكر القومي العربي} Re: قاضي المحكمة العسكرية يقرر الإفراج عن محمد شوقي الاسلامبولي شقيق قاتل السادات
اللهم فرج كربنا وفك أسرنا من سجننا الكبير الذى يقف على بوابته المشير وعصابة التسعة عشر لإنكشاريا
يحيى القزاز--- On Sun, 2/26/12, marsad <marsad@talktalk.net> wrote:

From: marsad <marsad@talktalk.net>
Subject: قاضي المحكمة العسكرية يقرر الإفراج عن محمد شوقي الاسلامبولي شقيق قاتل السادات
To: abu-magd2010@googlegroups.com, algepaly@groups.live.com, algepaly2@groups.live.com, alfikralarabi@googlegroups.com, against_zionism@googlegroups.com, palestinian-eforum@yahoogroups.com, "'Mohamed Elsharkawy'" <sharkupper@hotmail.com>, el3amalparty@yahoo.com, "'Yahia Kazzaz'" <yahiaelkazzaz@yahoo.com>, "'6 ابريل'" <shabab6april.mov@gmail.com>, tagamo3@yahoogroups.ca, ceea6@hotmail.com, egyptian-liberals@yahoogroups.com, esaak_hanna@yahoo.com, rasol_ayman@yahoo.com, jclaurel2000@yahoo.com, nashatadley@yahoo.com, nashaie@gmail.com, democratic_engineers@yahoogroups.com, mmegahed@hotmail.com, egypt-men@yahoogroups.com, alquds-lna+owners@googlegroups.com, baheyya@yahoogroups.com, algepalygroup@groups.live.com, albaas10@gmail.com, yassin.news@gmail.com
Date: Sunday, February 26, 2012, 11:17 AM

قاضي المحكمة العسكرية يقرر الإفراج عن محمد شوقي الاسلامبولي شقيق قاتل السادات
الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات . . قرر قاضي المحكمة العسكرية قبل قليل إخلاء سبيل محمد شوقي الإسلامبولي . . ونطالب الجهات المختصة نظراً لتعرض السيارة التي تقله للمحكمة لحادث تصادم مع سيارة نقل أدت لارتجاجات وحالته الصحية تحتاج الرعاية ونطالب بسرعة تنفيذ قرار المحكمة وعدم تعريضه لنقله للسجن حتى تتم الإجراءات.
اثناء نقله من سجن العقرب للمحكمة اصطدمت سيارة نقل سيارة الاسعاف التي كانت تقله  . . وقدمت له اسعافات نتيجة تعرضه لأزمة قبل الجلسة والحمد لله هو الآن بحالة لا بأس بها . . وأوصى القاضي بسرعة اجراءات اخلاء سبيله صباح باكر. فالحمد لله . . اللهم فك أسر جميع السجناء السياسيين وأسرى المسلمين .

المرصد الإعلامي الإسلامي
 
 
-- You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group. To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com. To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com. For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment