Monday 27 February 2012

{الفكر القومي العربي} بيان هام للنشر بخصوص الاسيره هناء الشلبي من التجمع للحق الفلسطينى

التجمع يستنكر مواصلة قوات الاحتلال لسياسة الاعتقال الاداري الغير قانوني

واعتقال محررى صفقة التبادل

 تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي سياسة الاعتقال الإداري الغير قانوني بحق الفلسطينيين متجاهلة كافة التزاماتها القانونية والأخلاقية، وكافة الأعراف والقوانين الإنسانية، ومنتهكة لقوانين حقوق الإنسان الدولية.

واحتجاجا علي هذه السياسة فقد بدأ العديد من المعتقلين الفلسطينيين إضرابا مفتوحا عن الطعام.

 فبعد الإضراب الأطول الذي نفذه المعتقل خضر عدنان فقد أعلنت هناء الشلبى(28عام) من بلدة برقين المعتقلة إداريا داخل السجون الإسرائيلية إضرابا عن الطعام من تاريخ اعتقالها من منزلها في ـ 16/2/2012م وذلك لليوم 12على التوالي  وذلك احتجاجا علي سياسة الاعتقال الإداري غير القانوني والتي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين  .

يذكر أن المعتقل الشلبى لم يمضي شهرين على تاريخ الإفراج عنها ضمن صفقة تبادل الأسرى في المرحلة الأولى بتاريخ 18 /12/2011. 

وتعتبر المعتقلة هناء الشلبى ضمن خمس معتقلين  تم إعادة اعتقالهم من قبل قوات الاحتلال,  فلم تحترم  قوات الاحتلال الإسرائيلية الاتفاقية الموقعة معها بخصوص صفقة تبادل الأسري  وأن إعادة قوات الاحتلال  اعتقال المعتقلين المفرج عنهم في صفقة تبادل الأسري  يشكل انتهاكاً صريحا لالتزاماتها في هذه الصفقة التي ثم إبرامها أخير برعاية مصرية .

إن التجمع للحق الفلسطيني إزاء هذه الممارسات أللإنسانية وغير القانونية  بحق الفلسطينيين ولاسيما ما تتعرض له المعتقل هناء الشلبى يعتبرها تشكل انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان واتفاقية جينيف الرابعة . وعليه يؤكد التجمع للحق الفلسطيني ما يلي:

1.    أن سياسة الاعتقال الإداري بحق  الفلسطينيين تشكل مخالفة لقواعد القانون الدولي الإنساني  واتفاقية جينف الرابعة.

2.    نحمل سلطات الاحتلال كافة المسئولية عن سلامة وصحة الأسيرة شلبي.

3.    نطالب المجتمع الدولي ودول العالم بتحمل مسؤوليته تجاه حياتها. 

4.    إن استمرار انتهاكات دولة الاحتلال بحق المعتقلين الفلسطينيين يؤكد أنها ما زلت خارجة عن القانون  ولا تخضع لقواعد القانون الدولي .الأمر الذي يتطلب تحمل كافة المؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية  مسؤوليتها في ملاحقة وثني الاحتلال عن الاستمرار في هذه الانتهاكات.

5.    نطالب مصر الراعية لصفقة الأسرى إلزام قوات الاحتلال باحترام صفقة تبادل الأسرى وعدم خرقها وتحمل مسؤوليتها كونه راعى لهذه الاتفاقية .

6.    نهيب بالمجلس العالمي لحقوق الإنسان والمنظمات والهيئات التدخل لإنقاذ الأسيرة شلبي ووقف سياسة الاعتقال الإداري اللانسانية.

انتهى

27/2/2012م

 



__________ Information from ESET NOD32 Antivirus, version of virus signature database 6916 (20120226) __________

The message was checked by ESET NOD32 Antivirus.

http://www.eset.com

No comments:

Post a Comment