Tuesday 26 June 2012

{الفكر القومي العربي} الديمقراطية بالدرج تعقد مؤتمرها الحزبي وترفض اللقاءات مع الاحتلال


الديمقراطية بالدرج تعقد مؤتمرها الحزبي وتنتخب لجنة فرع لها ومندوبين لمؤتمر الاقليم

وترفض اللقاءات مع الاحتلال دون وقف الاستيطان، وتؤكد ان المصالحة لم تحرك ساكنا

 غزة- 27-6-2012:

تواصل الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عقد مؤتمراتها الحزبية في قطاع غزة تحضيراً لعقد مؤتمرها لإقليم قطاع غزة الشهر المقبل. حيث عقدت الجبهة الديمقراطية، مساء أمس، مؤتمرها الحزبي لفرع الدرج شرق مدينة غزة الذي شارك فيه صالح زيدان عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة، وبحضور ما نسبته 85% من ملاك المؤتمر.

انتخب المؤتمر هيئة رئاسة من 3 رفاق، برئاسة رامي خلف، ومن ثم وضع جدول اعمال المؤتمر المتمثل بتقرير العضوية والتقرير التنظيمي والبرنامجي وانتخاب لجنة فرع ومندوبين لمؤتمر اقليم قطاع غزة. وتم المصادقة على جدول أعمال المؤتمر بالاجماع.

حيث تلا رامي خلف تقرير العضوية الذي أكد فيه على أهمية انعقاد المؤتمرات الحزبية لخق حالة من الحيوية والتجديد في صفوف الجبهة الديمقراطية وقياداتها وقواعدها. ونوه ان الحالة الفلسطينية والظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية بحاجة لتلك التغيرات في مؤسسات السلطة ومنظمة التحرير والفصائل الفلسطينية لمواجهة تحديات المرحلة.

وأكد أهمية انعقاد الاجتماعات الحزبية بانتظام والمشاركة الفاعلة في فعاليات الجبهة والفعاليات الوطنية. وتم المصادقة على تقرير العضوية بأغلبية الأعضاء.

وفي اطار قراءته للتقريرين التنظيمي والبرنامجي، أكد محمود خلف ان الجبهة الديمقراطية لعبت دورا هاما وطنيا في الدفاع عن قضايا المواطنين والدعوات الى انصافهم والدفاع عن حقوقهم والتي تجلت في الوقوف الى جانب العمال والمعلمين ومتفرغي السلطة الفلسطينية لعام 2005 فما فوق، الى جانب تنظيم فعاليات للضغط على حكومة حماس من أجل توفير الكهرباء والوقود والقضايا المطلبية للمواطنين.

كما شاركت الجبهة الديمقراطية وبفعالية في اضراب الأسرى في خيمة التضامن في الجندي المجهول بغزة، وذكرى يوم الأرض وفعاليات النكبة والنكسة والافراج عن شهداء مقابر الأرقام وتنفيذ العديد من الجداريات المعبرة. وتم المصادقة على تقرير العضوية بالاجماع.

وفي ذات السياق، اعتبر صالح زيدان استمرار اللقاءات مع الاحتلال الاسرائيلي خروجا على ما اتفق عليه فلسطينيا، بأنه لا مفاوضات مع الاحتلال دون وقف الاستيطان في الضفة الغربية والقدس المحتلة. منوها ان الاستيطان والاحتلال مكملان لبعضهما البعض في عدوانهما واعتداءاتهما على المواطنين وممتلكاتهم.

وشدد على أن المصالحة الوطنية ما زالت في موقعها لم تحرك ساكنا بفعل مصالح حركتي فتح وحماس وعدم تنفيذهما الاتفاق واستمرار الرهان على الأوضاع الاقليمية والدولية.

وقال زيدان: الجبهة الديمقراطية التزاماً بوثيقة الوفاق الوطني 2006 بإجماع الفصائل الفلسطينية والداعية لتشكيل جبهة المقاومة المتحدة تقدمت بمبادرة جديدة في مباحثاتها مع فصائل المقاومة والأجنحة العسكرية بمشروع إستراتيجية دفاعية جديدة لفرض "تهدئة متبادلة" وليس "تهدئة مفروضة على الجانب الفلسطيني" بقوة العدوان التوسعي الإسرائيلي وتجاوز سياسة رد الفعل.

هذا وانتخب المؤتمرون لجنة جديدة لفرع الدرج من 10 رفاق، انتخبت رامي خلف مسؤولا وصابر عمار نائبا له. كما وانتخب المؤتمرون مندوبين لمؤتمر الاقليم بعدد 14 رفيق.

هذا وكان قد افتتح المؤتمر بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا الفلسطيني.

--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment