Friday 29 June 2012

{الفكر القومي العربي} لدينا رئيس يستجيب للشعب

أعزائي الفكر القومي العربي
هذه التغريدة مرسلة لك من موقع تغـريدات مصريـة


لدينا رئيس يستجيب للشعب
لمشاهدة الفيديو المصاحب للتغريدة على الموقع أنقر على الرابط التالي للعرض على صفحة مستقلة أنقر هنا
عزت هلال
إنتقد الشعب خطاب الرئيس الأول فجاء خطابه الثاني في ميدان التحرير إستجابة فورية لشعب مصر .. طالب الشعب بأن يكون قسم الرئيس أمام الشعب ففعل .. وبهذه الأمور البسيطة تحول مرسي من رئيس منتخب بنسبة أقل من 25% من الكتلة التصويتية للشعب المصري إلى زعيم شعبي. "وما أدراك ما الستينيات" بهذه العبارة أعلن الرئيس مرسي المصالحة بين جماعة الإخوان وثورة يوليو إلا إذا كان يبطن غير ذلك ويعني بالستينات إعدام سيد قطب وبالخمسينيات إعدام عبد القادر عودة وبالعشرينيات إنشاء جماعة الإخوان على يد حسن البنا فتكون كارثة لإختزاله الحركة الوطنية في تاريخ جماعته. وياليت الرئيس مع هذا الإعلان ألا يطلق على جمهورية 25 يناير الجمهورية الثانية .. فالجمهورية الثانية قامت بعد إنقلاب السادات في مايو 1971 واستمرت إلى عهد حسني مبارك حتى ثار عليها الشعب في 25 يناير 2011 ليكون الدكتور محمد مرسي أول رئيس للجمهورية الثالثة. إذا أصرت جماعة الإخوان على إطلاق إسم "الجمهورية الثانية" على جمهورية مرسي فهم بذلك يعتبرون ثورة 25 يناير ثورة إخوانية على ثورة يوليو 1952.

"ها أنا أقف أمامكم أيها الشعب المصري العظيم قبل اي جهه اخري وقبل اي اجراءت اخري واقول ايها الشعب المصري العظيم أيها الواقفون في كل الميادين او الم شاهدون في كل البيوت يا من انتخبتموني ويا من عارضتموني وما زلتم، أنا لكم جميعاً"

"أقسم بالله العظيم أن احافظ مخلصاً علي النظام الجمهوري وأن احترم الدستور والقانون وأن ارعي مصالح الشعب رعاية كاملة واحافظ علي استقلال الوطن وسلامة اراضيه .."

بهذا القسم أمام الشعب أصبح مرسي رئيسا شرعيا لجمهورية مصر العربية شكلا وموضوعا .. وليس مهما أن يقسم أمام المحكمة الدستورية إزعانا لسلطة المجلس العسكري الغير شرعي، المتسلط بسلاح الشعب على الشعب. وسيلقي مرسى القسم مرة أخرى أمام ممثلي الشعب في جامعة القاهرة. معارضتي لمرسي ولسياسة جماعة الإخوان لا تمن عنى من تحيته على موقفه مع الشعب .. وأقول له أوافق على تنازلك في أمر شكلي، وهو القسم أمام المحكمة الدستورية، ولكننا لن نقبل الإنتقاص من صلاحيات أول رئيس جمهورية منتخب بعد ثورة الشعب وقد وعدتنا بذلك ... "واتعهد امامكم بشهادة ربنا والعالم بالوفاء بذلك. اعاهدكم ان اعمل معكم في كل لحظة لتوحيد قوتنا ورفضي الي اي محاولة لانتزاع سلطة الشعب او نوابة". "أؤكد لكم انني لن اتهاون في اي صلاحية من صلاحيات رئيس الجمهورية ولن اتهاون، ولن افرط، ولا املك ان افعل ذلك، وليس من حقي ان افرط في الصلاحيات والمهام التي اوكلتموها الي، واخترتوني علي اساسها، عقد بيني وبينÙ �م". هذه هي أقوالك نصا.

هكذا أصبح عندنا رئيسا قويا .. يعلم أن الشعب المصري سيعينه إن أصاب وسينتقده ويقومه إن أخطأ. رئيس يؤكد على أن رئاسته وحكمه لمصر عقدٌ بينه وبين الشعب صاحب السلطة الوحيد في مصر. فأين هي الدولة الدينية؟! .. إنها دولة مدنية كما أعلن رئيس مصر الدكتور محمد مرسي. إنه إلتزام لا رجعة فيه وبصفتنا من المعارضة، فإننا سنراقب هذا الإلتزام ونقول أنه لا مانع من حكومة إخوانية تستجيب للنقد .. لا عليكم أن تلتزموا بالصفقات التي عقدتموها مع من أطلقوا على أنفسهم ممثلي الثورة .. لا تلتزموا بتوزيع الأنصبة على قوى سياسية إنتهازية .. وإذا كانت هذه القوى وطنية فلتنضم إلى صفوف المعارضة تُقَوّم مسار الحكومة الإخوانية المنتخبة. بهذه الطريقة فقط نكون دولة مدنية ديموقراطية حديثة. يعلم رئيسها وحزبه الحاكم أن المناصب مستويين: المستوى السياسي وهو حكر على جماعة الإخوان الحاكمة ومن ترى أنه متوافق معها سياسيا، والمستوى الثاني تكنوقراطي فني، المعيار الوحيد فيه هو الكفائة المهنية لا دخل للميل السياسي فيها. وقد أكدت رفضك للتبعية وكنت حاسما وسيقف الشعب معك طالما إلتزمت بالدفاع عن كرامة وإستقلال مصر والمصريين وسيكون ضدك إذا إستسلمت لقرارات أمريكا والكيان الصهيوني.

رقم الأرشيف: 4fee9d12c4fc6 - شـهر: 06 - عــام: 2012 - عدد مرات العرض: 12

تصنيف التغريدة: سياسة

 عزت عبد المنعم هلال  في الجمعة يونية 29, 2012    التعليقات: [0]  
أنقر الرابط التالي لقرائة وكتابة التعليقات على التغريدة:
http://twitter.misrians.com/archive/y2012/m06?4fee9d12c4fc6
هذا الموضوع مرسل من: عزت عبد المنعم هلال
تغـريدات مصريـة

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment