Saturday 30 June 2012

{الفكر القومي العربي} كتلة الوحدة الطلابية بغزة تعقد مؤتمرها الحزبي العام الثالث بمدينة غزة

كتلة الوحدة الطلابية بغزة تعقد مؤتمرها الحزبي العام الثالث بمدينة غزة

وتؤكد ان مجالس الطلبة بالجامعات فقدت شرعيتها، وتدعو الى حرية العمل الطلابي

وتطالب بشراكة وطنية وضغط ورقابة شعبية لتطبيق اتفاق المصالحة

 

غزة: 30-6-2012

عقدت كتلة الوحدة الطلابية في قطاع غزة مؤتمرها الحزبي العام الثالث بمدينة غزة، بمشاركة صالح زيدان وطلال أبو ظريفة أعضاء المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، عصام أبو دقة عضو اللجنة المركزية ومسئول قطاع الشباب بالجبهة وأحمد أبو حليمة مسئول كتلة الوحدة الطلابية بجامعات قطاع غزة، وبحضور ما نسبته 83% من ملاك المؤتمر .

هذا وقد افتتح المؤتمر بالسلام الوطني الفلسطيني ومن ثم الوقوف دقيقة صمت إجلالا لأرواح شهداء الجبهة والوطن والشعب.

انتخب المؤتمر هيئة رئاسة من أحمد أبو حليمة رئيسا ونسرين أبو عمرة نائبا وسفيان ثابت وهبة حمدان مقررين.

وناقش المؤتمر العديد من الإشكاليات والتجاوزات التي تعاني منها الجامعات في قطاع غزة، ابرزها انتهاء شرعية مجالس طلبتها القائمة حاليا على اعتبار ان المدة الزمنية لتلك المجالس خمس سنوات، اضافة الى حظر الأنشطة الجامعية.

وأكد أحمد أبو حليمة على ضرورة إجراء انتخابات مجالس الطلبة في الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل باعتباره الحل الوحيد للخروج من كافة الأزمات الموجودة بالجامعات وذلك من خلال ميثاق شرف بين الأطر الطلابية وإدارات الجامعات يضمن حرية العمل وعدم التعدي على الآخرين.

وشدد أبو حليمة على أهمية تشكيل صندوق الطالب الجامعي لمساعدة الطلبة المحتاجين في تحدي الفقر وآثار الحصار على قطاع غزة .

ومن جانبه افتتح طلال أبو ظريفة أعمال المؤتمر، مهنئا أعضاءه بانعقاد مؤتمرهم والذي يأتي في نهاية العام الدراسي ليكون بمثابة محطة تقييم لأعمال كتلة الوحدة الطلابية ووضع خطة عمل قادمة.

ودعا أبو ظريفة إلي تحمل الطلاب والشباب مسئولياتهم تجاه قضاياهم المجتمعية والنضال من أجل توفيرها في ظل تفاقم الأزمات المتلاحقة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني.

وبدوره أشار عصام أبو دقة بالدور الفاعل والملحوظ للتحركات الشبابية سواء في الدول العربية، خاصا بالذكر الشعب الفلسطيني الذي يشارك الشباب في عملية التغيير في ظل الاشكاليات التي يعانون منها. منوها ان الشباب الفلسطيني يعاني حالة من الاقصاء والتهميش وكبح تطلعاته الديمقراطية ومشاركته في صنع القرار السياسي والمجتمعي.

ودعا أبو دقة الى مواصلة لعب دور بارز للشباب والنضال من اجل انتزاع حقهم بالمشاركة السياسية وفتح كافة مؤسسات السلطة الفلسطينية أمام الشباب وخلق فرص عمل لهم وضمان مشاركتهم والاستفادة من طاقاتهم الإبداعية للمساهمة باستنهاض الوضع الفلسطيني وصولا للحرية والعودة والاستقلال. كما وطالب بضرورة تأهيل الشباب وتثقيفهم باعتبارهم لبنة المجتمع الفلسطيني الذي يعتبر مجتمع فتي، اضافة الى تشجيع مواهب الشباب وابداعاتهم من خلال مؤسسات السلطة الفلسطينية والمجتمع المدني.

ومن جانبه اختتم صالح زيدان أعمال المؤتمر، شاكرا على دور كتلة الوحدة الطلابية في تعاطيها مع القضايا المطلبية لخدمة كافة أبناء الحركة الطلابية، ناقلا لأعضاء المؤتمر تحيات الامين العام للجبهة الديمقراطية نايف حواتمة واعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية.

وأكد زيدان ان اتفاق المصالحة الوطنية يمر بفترة ولادة عسيرة نتيجة تعنت حركتي فتح وحماس واستمرار تعطيل المشروع الوطني حفاظا على مصالحهم الذاتية والفئوية، لذا يتطلب شراكة وطنية ومواصلة الضغط والرقابة الشعبية والشبابية على اتفاق المصالحة لوضع حد للتأجيل والتسويف والتعطيل.

وشدد زيدان على ضرورة تبني استراتيجية جديدة لشعبنا تجمع بين النضال والسياسة، مؤكدا ان ذلك لن يتحقق دون انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

كما وأكد زيدان ان الجبهة الديمقراطية تجري مشاوراتها مع الفصائل وقوى المقاومة الفلسطينية لتبني استراتيجية دفاعية موحدة في ظل تواصل العدوان على شعبنا في قطاع غزة والاستيطان والتهويد ضد أرضنا وشعبنا في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.

وفي سياق أعمال المؤتمر تم انتخاب هيئة حزبية لكتلة الوحدة الطلابية من 31 رفيق ورفيقة، كما وانتخب 19 مندوبا لمؤتمر الجبهة الديمقراطية في اقليم قطاع غزة.

ويشار إلى أن كتلة الوحدة الطلابية هي الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.


--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment