Tuesday 26 June 2012

{الفكر القومي العربي} عناوين صحيفة التقدمية


وثيقة سرية:لا حرام عند المصلحة :الفتحُ المبين الوثيقة الأخطر في تاريخ الاخوان المسلمين

صحيفة التحرير-"وثيقة سرية" حصلت عليها من أحد قيادات جماعة "الإخوان المسلمين" ووصفتها بأخطر واخطأ ما صدر عن الجماعه. وتقول الصحيفة ان الوثيقة التي حملت عنوان "انا فتحنا لك فتحا مبينا" تدور حول «النسخة الإسلامية الميكيافيلية من (مبدأ) الغاية تبرر الوسيلة».

وتتحدث الوثيقة عن موقف الجماعة السياسى بالاستناد الى الاسس الفقهية في التعامل مع الاوضاع بعد الثورة والاستفادة منها والتعامل مع المتغيرات. اقرأ المزيد »

تركيا هي المعتدية بقلم عبد الستار قاسم

لم تستطع الدول الغربية أن تخفي وقاحتها بخصوص إسقاط الطائرة التركية من قبل القوات السورية، ووصفت سوريا بأبشع الأوصاف، وهددتها بالعديد من العبارات، وما زالت في طور البحث عن الرد المناسب لما حصل. أما تركيا فلا تأتي على ذكر تدخلها المباشر بالشؤون الداخلية السورية، وتواصل الهجوم الإعلامي والديبلوماسي على سوريا على اعتبار أنها قامت بعدوان سافر على طائرة تركية اقرأ المزيد »

الجزء الخامس من كتاب التقدمية المتسلسل تاريخ آل سعود للشهيد ناصر سعيد

اللجوء إلى العدو الحقيقي

غير أن عبد الله بن متعب رأى من الخير لنفسه أن يلتجئ إلى العدو الحقيقي (ابن سعود) ويسلم نفسه وحدها إليه ويدع مدينة حائل إلى أهلها يحمونها ولا يسلمها براً بقسمه إذ آلى على نفسه أنه لن يسلمها وفيه نفس يتردد وسيجد عند عدوه السلام والغنم إذا ذهب إليه طائعا!.

أما إذا مكث في المدينة فلا بد أن يعتدي عليه ابن عمه ويقتله.

هذا ما ظنه في أمره ولم يدر ما يصنع، فنادى سليمان العنبر، وخلا الاثنان فقال ابن متعب: اقرأ المزيد »

بيع البغدادي جريمة بكل المقاييس بقلم عقيل البكوش

اعتبرت بعض صفحات الفايسبوك النهضاوية أن حملة التنديد والاستياء الواسعة التي أعقبت جريمة تسليم البغدادي المحمودي الى العصابات الهمجية البربرية العميلة في ليبيا، اعتبرتها نوعا من التغطية على الشعور العارم بالفرحة الذي عم شعبنا العربي (حسب رايها) على اثر فوز محمد مرسي مرشح الاخوان المسلمين بكرسي الرئاسة في مصر. وهذا يجعلنا مضطرين الى التذكير بالنقاط التالية: اقرأ المزيد »

تسليم المحمودي نكسة للثورة التونسية بقلم عبد الباري عطوان

قرار الحكومة التونسية تسليم البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد نظام العقيد معمر القذافي نقطة سوداء في تاريخ هذه الحكومة، ايا كانت المبررات التي دفعتها لاتخاذ هذا القرار الذي يتناقض مع معاهدات حقوق الانسان. اقرأ المزيد »

المرزوقي : قرار تسليم المحمودي اتخذ دون علمي ودون موافقتي!

قال الرئيس التونسي منصف المرزوقي إن الاجراء الذي اتخذته بلاده بتسليم البغدادي المحمودي رئيس الوزراء الليبي في النظام السابق لليبيا يعد امرا غير قانوني.

وجاء في بيان اصدره مكتب الرئيس التونسي ان قرار تسليم المحمودي اتخذ دون علمه ودون موافقته.

وكان المرزوقي قد تعهد في وقت سابق من العام الجاري بأن تسليم المحمودي لن يتم ما لم تحصل بلاده على ضمانات بأن يحظى بمحاكمة اقرأ المزيد »

السعودية: التحصين من مخاطر التقسيم. بقلم د. مضاوي الرشيد

كغيرها من دول المنطقة العربية انبثقت السعودية بحدودها الحالية بعد الحرب العالمية الاولى وعلى انقاض انهيار الدولة العثمانية وكان لرؤية بريطانيا حينها الحصن الاوفر في تصور كيان امتدت حدوده على رقعة واسعة حيث كان هدفها توسيع مساحة هيمنتها على اكبر قدر من الاراضي خاصة وان محاولات التنقيب عن النفط بدأت مطلع القرن العشرين ونجحت في اكتشاف حقول غنية في كل من ايران والعراق والبحرين حيث احتكرت شركات النفظ البريطانية عملية التنقيب.

وبعد استكمال المشروع البريطاني في السعودية تلقت الشركات البريطانية ضربة موجعة مع نجاح الشركات الامريكية في اقتناص الفرصة ودخولها للساحة السعودية على حساب الشركات اقرأ المزيد »

وفد صهيوني في الرياض معزيا بوفاة نايف

أكدت مصادر صحافية في واشنطن والرياض استقبال الديوان الملكي السعودي لوفد من الكيان الصهيوني ضم ممثلين عن الرئيس الصهيوني شمعون بيريز يرأسهم صديقه الشخصي سامي ريفيل الوزير المفوض في سفارة باريس، لتعزية عائلة آل سعود بوفاة نايف بن عبد العزيز.

وقالت المصادر إن الوفد تم استقباله من قبل المستشار في الديوان الملكي عبد العزيز بن عبد المحسن التويجري مع أمراء ومسؤولين سعوديين لديهم صلة مع الكيان الصهيوني. اقرأ المزيد »

قضايا يهملها الاعلام العربي :الدروز يتقدمون في الجيش الصهيوني بقلم د مصطفى اللداوي

دفن دروز خونة في الجيش الإسرائيلي

على العكس من أبناء الطائفة الدرزية الكريمة في سوريا ولبنان، الذين يعتبرون مكوناً أساسياً من مكونات العمل الوطني والقومي في البلدين، والذين يتصدرون الجبهات المقاتلة للعدو الصهيوني، ولا يتأخرون عن المواجهة والتصدي، وقد قدموا عشرات الشهداء على جبهات القتال، اقرأ المزيد »

لا قيمة لممانعة المرزوقي: الجبالي يسلم البغدادي الى طرابلس

 رئيس الوزراء الليبي يعلن ان البغدادي المحمودي اودع السجن في طرابلس مؤكدا على المعاملة الحسنة والمحاكمة العادلة.

ميدل ايست أونلاين -طرابلس ـ قال رئيس الوزراء الليبي عبد الرحيم الكيب ان بلاده تسلمت الاحد البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، مؤكدا انه اودع الان في احدى السجون. اقرأ المزيد »

أهالي جدة يعانون من هوامير 'العشوائيات'، ومواطنو الشّرقية يعجزون عن استغلال أراضيهم ‏بسبب شركة 'سعودية الجنسية أميركية الانتماء'lبقلم حبيب طرابلسي.‏

البقرة الهندية المقدّسة'‏

بدأت الصحف السعودية تتحدّث باستحياء عمّا يسمّيه البعض بـ"المساهمات المتعثّرة أو المجمّدة" والبعض الآخر بـ"المخطّطات المحجوزة" من قِبَلِ "أرامكو"، شركة النّفط "سعودية الجنسية اميركية الانتماء"، كما يعرّف بها الكاتب والنّاشط الحقوقي السعودي، مخلف بن دهام الشمري. اقرأ المزيد »

ربيع العرب خريفٌ في غزة بقلم د مصطفى اللداوي

إلى متى سيبقى قطاع غزة هو مكسر العصا الإسرائيلية، والمكان الذي تنفس فيه حكومتها عن أحقادها وهمومها الدفينة والمستجدة، وترسل من خلاله رسائلها المغموسة بالدم الطاهر البرئ، لتطمئن مواطنيها وأخرى تهدد بها السلطة والفصائل الفلسطينية، وغيرها إلى الحكومات والقوى التي أفرزها الربيع العربي، وربما تتعدد اتجاهات رسائلها لتصل إلى المجالس العسكرية والحكومات العربية والرعاة الدوليين وغيرهم ممن لهم علاقة بالقضية الفلسطينية، وممن يعدون الشعب الفلسطيني بالتمتع بفيء ربيعهم، والاستمتاع بنشوة انتصارهم وتسلمهم لمقاليد السلطة في بلادهم، فهي تضرب في غزة وتقتل المواطنين الأبرياء وعيونها على كثيرٍ من الأهداف العسكرية والأمنية والسياسية والاجتماعية والنفسية، ويدها تضغط على الزناد لكن قلبها يتوجه إلى مواطنيها لتطمئنهم أن الجيش قوي، وهو قادر على الصد والهجوم واللجم والإفشال، فلا داعي للقلق والخوف. اقرأ المزيد »

تسليم البغدادي المحمودي إلى السلطات الليبيبة

تم الأحد 24 جوان 2012، تسليم البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء للعقيد القذافي إلى السلطات الليبيبة. وقد وصل المحمودي إلى طرابلس. اقرأ المزيد »

العدوان على غزة والصمت المريب بقلم الناصر خشيني

يتواصل العدوان الهمجي للجيش الصهيوني على غزة في ظل صمت عربي وعالمي رسمي وشعبي بحيث يسمح للصهاينة بموجب ذلك القتل والتدمير على نطاق واسع بحكم تفوقهم النوعي والعددي سلاحا واعلاما ومساندة دولية واقليمية من بعض دول المنطقة من اجل تدجين المقاومة وانهائها تصفية للقضية الفلسطينية ولكن لنتذكر جيدا أنه منذ الاندحار الصهيوني عن غزة سنة 2005 بفعل المقاومة المسلحة والباسلة ، وبأدوات بسيطة ومنها العمليات الاستشهادية ، والتي لم يجد لها الصهاينة من حل سوى الفرار بجلودهم من هناك لانهم غير قادرين على مواجهة أناس قرروا الموت ، واستعملوا لحومهم الحية كسلاح فعال في المعركة المحتدمة مع هذا العدو الغادر ، وبالرغم من الصمت العربي على مجازر جنين سنة 2002 اقرأ المزيد »

قانون 212 الإسرائيلي يعاقب الحجر في القدس المحتلة..!

القدس المحتلة – وكالة قدس نت للأنباء أاخطرت طواقم من بلدية الاحتلال الاسرائيلي في القدس ترافقها قوات عسكرية، اليوم الاحد، أوامر هدم قضائية( صادرة عن محكمة إسرائيلية) على بعض المنازل في حي رأس البستان بسلوان جنوبي المسجد الاقصى المبارك. اقرأ المزيد »

إسرائيل تعترف في فيلم وثائقي: قتلنا يحيى المشد بعدما فشلنا في «تجنيده»

مجلة الوعي العربي -اعترفت إسرائيل والولايات المتحدة رسميًا باغتيال العالم المصري يحيى المشد، من خلال فيلم تسجيلي مدته 45 دقيقة، عرضته قناة «ديسكفري» الوثائقية الأمريكية تحت عنوان «غارة على المفاعل»، وتم تصويره بالتعاون مع الجيش الإسرائيلي

يتناول الفيلم تفاصيل ضرب المفاعل النووي العراقي عام 1981، وفي هذا السياق كان لابد للفيلم من التعرض لعملية اغتيال يحيى المشد، باعتبارها «خطوة تأمينية ضرورية لضمان القضاء الكامل علي المشروع النووي العراقي». اقرأ المزيد »

أنظمة النّفط الخليجي… والثورة القادمة…؟! بقلم: مصطفى قطبي

أن يتسابق التابعون والموالون الخليجيون إلى تنفيذ رغبة السيد المطاع فهذا شأن ليس فيه خروج عن القاعدة التي يلتزم بها هؤلاء منذ بدء التاريخ، أما أن يتسابقوا في الكيد لشقيق أو صديق أو جار وإيذائه عمداً وعلانية بأمر أو دون أمر من السيد فهذا منتهى الخسة لأنهم بذلك يتجاوزون طبيعة تبعيتهم التي تفرض عليهم أن يظلوا دائماً وأبداً خانعين صاغرين مطأطئي الرؤوس وجاهزين لتنفيذ الأوامر العليا دون تردد أو مناقشة أو اعتراض، ولأن طبيعة تركيبتهم العقلية والفكرية لا تسمح لهم بالتفكير ومعرفة مضمون وأهمية ما يؤمرون به والنتائج المتوقعة أو المحتملة لما سيفعلونه تنفيذاً لأمر سيدهم لأنهم تربوا على ذلك والأغلب أنهم ورثوه عن آبائهم وأجدادهم ورضعوه مع الحليب المستورد الذي شربوه، ومن شب على شيء شاب عليه. اقرأ المزيد »

الكتائب السرية والماكينة الجهنمية بقلم محمد سيف الدولة

لا اقصد فقط المخبرين والمرشدين التابعين لاجهزة الامن الذين يخترقون الاحزاب و التجمعات بغرض التجسس وجمع المعلومات والتخريب والتلفيق الى آخر هذه المهام الكريهة التى عشناها على مر العصور . اقرأ المزيد »

نشر في كتاب التقدمية
--

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment