Wednesday 27 June 2012

{الفكر القومي العربي} الديمقراطية بجباليا تعقد مؤتمرها الحزبي ووتؤكد ان طريق المصالحة يسير ببطء، وان المفاوضات تفتح شهية الاستيطان

الديمقراطية بجباليا تعقد مؤتمرها الحزبي وتنتخب مندوبيها لمؤتمر اقليم غزة

وتؤكد ان طريق المصالحة يسير ببطء، وان المفاوضات تفتح شهية الاستيطان

 

جباليا- 28/6/2012:

عقدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم، مؤتمرها الحزبي لفرع جباليا بشمال قطاع غزة، الذي شارك فيه طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، وائل خلف عضو أمانة الجبهة في اقليم غزة وأيمن أبو الحصين مسؤول فرع جباليا، وبحضور ما نسبته 95% من ملاك المؤتمر.

انتخب المؤتمر هيئة رئاسة من 4 رفاق، أيمن أبو الحصين رئيسا، مصطفى الدقس، سحر المدهون، محمد مصلح مقررين، ومن ثم وضع جدول اعمال المؤتمر المتمثل بتقرير العضوية والتقرير التنظيمي والبرنامجي وانتخاب لجنة فرع ومندوبين لمؤتمر اقليم قطاع غزة. وتم المصادقة على جدول أعمال المؤتمر بالاجماع.

حيث تلا أيمن أبو الحصين تقرير العضوية الذي قال فيه ان المؤتمرات الحزبية تكمن أهميتها في خلق حالة من الحيوية والتجديد في صفوف الجبهة وقاعدتها وصولا الى قيادتها. مشددا على أهمية انتظام انعقاد الاجتماعات الحزبية والمشاركة الفاعلة في فعاليات الجبهة والفعاليات الوطنية. وتم المصادقة على تقرير العضوية بأغلبية الأعضاء.

وناقش محمد مصلح التقريرين التنظيمي والبرنامجي، مشيرا الى دور الجبهة الديمقراطية الطليعي والمبادر في القضايا الوطنية ولا سيما دعواتها ومبادراتها لانهاء الانقسام المدمر لقضايانا الوطنية والذي دخل عامه السادس، منوها الى دور الجبهة في الدفاع عن القضايا الوطنية وفي مقدمتها نصرة الأسرى في سجون الاحتلال اضافة الى الدفاع عن مصالح شعبنا وحقوقهم في ظل تواصل أزمات الكهرباء والوقود وارتفاع نسب الفقر والبطالة والغلاء بالاسعار.

وفي ذات السياق، اعتبر طلال أبو ظريفة ان طريق المصالحة يسير ببطء نتيجة سياسة التأجيل والتسويف التي تتبعها حركتي فتح وحماس واستمرار تغليب المصالح الحزبية للفصيلين على المصالح الوطنية العليا لشعبنا والرهانات على الأوضاع الاقليمية والدولية وتوجيه الاتهامات الى بعضهما البعض عن مسؤولية تعطيل المصالحة الوطنية.

وأكد أبو ظريفة ان تحقيق الوحدة الوطنية هو طريق الانتصارات للشعوب، وان الانقسام طريق الهزائم والذي يهدد المشروع الوطني برمته، منوها ان الاحتلال الاسرائيلي هو المستفيد الوحيد من استمرار الانقسام، وان شعبنا هو الخاسر الأكبر نتيجة ذلك.

وأوضح عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية ان الاحتلال يريد من عقد المفاوضات واللقاءات مع الفلسطينيين حفظ ماء الوجه لصورته دوليا في ظل الضغوطات التي تمارس عليه لوقف الاستيطان، مؤكدا ان المفاوضات واللقاءات مع الاحتلال تفتح شهية الاستيطان وغطاء له لابتلاع مزيد من الأرض تحت مرأى ومسمع العالم أجمع.

هذا وانتخب المؤتمرون لجنة جديدة لفرع جباليا من 11 رفيق، انتخبت أيمن أبو الحصين مسؤولا. كما وانتخب المؤتمرون مندوبين لمؤتمر الاقليم بعدد 12 رفيق.

ويشار الى ان المؤتمر بدأ بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء شعبنا الفلسطيني.


--

لاستفساراتكم .. ولمزيد من المعلومات        

 الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

المكتب الإعلامي/ قطاع غزة
 تلفاكس:   082827836

dflpgz@gmail.com


0599695452
  أو زيارة الموقع الالكتروني

http://www.alhourriah.ps

--
You received this message because you are subscribed to the Google Groups "الفكر القومي العربي" group.
To post to this group, send email to alfikralarabi@googlegroups.com.
To unsubscribe from this group, send email to alfikralarabi+unsubscribe@googlegroups.com.
For more options, visit this group at http://groups.google.com/group/alfikralarabi?hl=en.

No comments:

Post a Comment