Monday 23 December 2013

{الفكر القومي العربي} مقررات اللقاء الموسع لفعاليات بيروتية وادارة بيروت في المؤتمر الشعبي برئاسة كمال شاتيلا

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
    مقررات اللقاء الموسع لفعاليات بيروتية وادارة بيروت
في المؤتمر الشعبي اللبناني برئاسة الاخ كمال شاتيلا
 
انعقد لقاء موّسع لإدارة بيروت في المؤتمر الشعبي اللبناني في برج أبي حيدر شاركت فيه فعاليات بيروتية من مختلف الأحياء لبحث الأزمات المفتوحة واتخاذ موقف منها.
وقد صدر عن اللقاء الذي ترأسه الأخ كمال شاتيلا المقررات التالية:
اولاً: ان مجلس بيروت الذي دافع دائماً عن طبيعة بيروت الانفتاحية بأهاليها وسكانها، ووقف بوجه كل فريق حاول اخضاعها اطلسياً وميليشيوياً، وحافظ على العيش المشترك فيها، معترضاً على كل نهج يعمل وفق عصبيات طائفية ومذهبية، يدعو كل المعنيين لعدم المساس بالوحدة الوطنية، والى الكف عن التحريض الطائفي والمذهبي. فبيروت التي حافظت على خصائصها في الحرب لن تقبل اليوم بأية دعوات للفرز المذهبي العدائي والفرز الطائفي الصراعي.
ثانياً: لا تقبل بيروت بأي تهديد يعبث بأمنها ولا بسياسة تسويق المخاوف المذهبية المتبادلة التي تغذي الاحقاد وتفسد الحياة المشتركة للمواطنين.
ثالثاً: ان أحياء بيروت كلها ترفض ان تكون حاضنة لأي كتلة تطرف مسلّح وتعارض أية جماعات مدعومة من اي طرف كان، وهي تعتبر ان الجيش الوطني وحده هو المسؤول عن حماية الجميع، فلا ميليشيات ولا أي مظاهر مسلحة من اي جهة كانت وكل طرف يخالف هذا الاتجاه يتحمل مسؤولية افعاله.
رابعاً: ان المسلمين السنّة في بيروت واحرارهم بصفة خاصة لا يقبلون ان تُفرض عليهم اجتهادات "اهل التطرف" فإسلامهم مرجعيته الازهر الشريف ونهجهم هو الوسطية والاعتدال بدون إفراط او تفريط.
خامساً: يدعو لقاء بيروت كل أهل الاعتدال والانفتاح لدى المسلمين السنّة والشيعة الى تكثيف اللقاءات من اجل امتصاص واحتواء الموجات العصبية المذهبية التي تخدم اعداء الاسلام واعداء الوطن، والعمل على تحصين الساحة الاسلامية من الاختراقات الداعية الى صراعات عبثية لن ينجح فيها احد ولن ينجوا منها أحد.
سادساً: نرفض اي تهديد من اي مصدر كان للمسيحيين فهم شركاؤنا في الايمان بالله عز وجل، شركاؤنا في الوطنية وفي العروبة الجامعة.
سابعاً: ان حل الازمة البنيوية اللبنانية يكون فقط بالعودة الى دستور الطائف واصدار العشرة قوانين التطبيقية لهذا الدستور. ان المشكلة الراهنة تتطلب اقرار قانون انتخابات على اساس النسبية وتعديل الدستور لانتخاب الرئيس من الشعب.
ثامناً: ان الجيش اللبناني جيش وطني توحيدي يشكل صمام الأمان الاول لوحدة لبنان وكل دعوة او تعرض سلبي ضد الجيش تصب في خانة العدو لتقسيم لبنان.
ان اضعاف الجيش يعني اطلاق الفوضى الشاملة التي تأكل الاخضر واليابس اننا ندعو الجميع لدعم المهمة الوطنية الانقاذية للجيش.
 
-------- 23/12/2013
    Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment