Monday 30 December 2013

{الفكر القومي العربي} مجلس بيروت في المؤتمر الشعبي اللبناني يستنكر ما تعرض له مفتي الجمهورية

 
loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
 
مجلس بيروت في المؤتمر الشعبي اللبناني يستنكر ما تعرض له مفتي الجمهورية ويطالب تيار المستقبل بالاعتذار عما قام به عناصر تابعه له
 
 
استنكر مجلس بيروت في المؤتمر الشعبي اللبناني ما تعرض له صاحب السماحة مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني خلال مشاركته في مراسم تشييع الشهيد محمد الشعار في مسجد الخاشقجي.
وقال المجلس في بيان له: يستنكر مجلس بيروت في المؤتمر الشعبي اللبناني قيام عناصر تابعة لحزب المستقبل، بالتعرض لصاحب السماحة مفتي الجمهورية الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني داخل مسجد الخاشقجي وخرق لحرمة المسجد الذي هو بيت الله المفتوحة لكل المؤمنين مهما كانت اختلافات آراءهم السياسية.
ان التعرض لمقام المفتي الذي يمثل المرجع الديني الاول للمسلمين اللبنانيين وان اختلفنا مع بعض آراءه او توجهاته هي واقعة مدانة وتتنافى مع قيم الاسلام، وتمثل اساءة لكل المسلمين وخاصة الطائفة السنية. كما أنها تنذر بأن بعض الاطراف السياسية ذات التوجهات الفئوية تسعى الى تناقضات سنية - سنية تضاف الى مشاريع تفجير الفتن الطائفية والمذهبية على امتداد البلاد.
ان مجلس بيروت في المؤتمر الشعبي اللبناني ازاء هذه الواقعة وما تنطوي عليه من مخاطر، يطالب حزب المستقبل بالاعتذار عما قامت به عناصر تابعة له من اساءة ليس لشخص صاحب السماحة ولمقام الافتاء وانما لكل المسلمين الذي بعث الله النبي العربي الاكرم صلى الله عليه وسلم ليتمم به مكارم الأخلاق.
 
--------------- 30/12/2013
 
 
 
 
 
    Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment