Monday 23 December 2013

{الفكر القومي العربي} المؤتمر الشعبي اللبناني - ندين موقف جامعة الدول العربية المؤيد لسيلفا كير

 
loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
مكتب الاعلام المركزي في المؤتمر الشعبي اللبناني:
ندين موقف جامعة الدول العربية المؤيد لسيلفا كير وندعو الى تعزيز التوجه الوحدوي لا الانفصالي
انتقد مكتب الاعلام المركزي في المؤتمر الشعبي اللبناني موقف جامعة الدول العربية المؤيد لرئيس دولة جنوب السودان الانفصالية، وقال بيان صادر عن المكتب:
بعد اشهر على انفصال جنوب السودان عن شماله بدعم اطلسي صهيوني واضح بدأت المعارك بين قبائله، مما يؤكد ان الانفصال والتقسيم ليس حلا لمشاكل اي بلد. فهذه الدولة الانفصالية فشلت في احداث التنمية الاقتصادية والاجتماعية رغم وجود النفط السوداني في اراضيها كما فشلت في الحفاظ على وحدة قبائلها رغم ان غالبيتهم ينتمون الى المسيحية مع اقلية مسلمة واخرى لادينية.
ان ما يجري من اقتتال بين كير ونائبه يجب ان يكون درسا لكل من يدعو الى الانفصال والتقسيم والتفتيت تحت ذريعة حقوق الانسان والديمقراطية والتنمية وما شابه من شعارات براقة، فالانفصال هو مقدمة لحروب عصبية وقبلية مفتوحة لاتنتهي، كما ان ما يجري يجب ان يحفز العرب على تشجيع الطروحات الوحدوية في شمال وجنوب السودان وليس تشجيع الانفصاليين، ومن المستغرب والمستهجن ان تعمد جامعة الدول العربية الى دعم كير وهو الذي شكر اثناء زيارته الكيان الغاصب الدعم " الاسرائيلي" للانفصال وانه لولا هذا الدعم لما حصل الجنوب السوداني على " استقلاله".
ان من واجب الجامعة العربية معاقبة سيلفا كير وليس تأييده وهو الذي منع بأمر اطلسي صهيوني مشروع قناة جانغلي الذي يستفيد منه السودان ومصر.
ان مكتب الاعلام المركزي في المؤتمر الشعبي اللبناني اذ يستنكر تأييد جامعة الدول العربية لرمز انفصالي رفض الدخول الى الجامعة عينها فانه يدعو المسؤولين العرب الى ادراك حقيقة ان الانفصال داخل اي قطر هو مقدمة لحروب لا نهاية لها وليس حلا لاي مشكلة يعاني منها اي قطر ولا مدخلا للانماء او الحرية او الديمقراطية.
بيروت في 23 -12 -2013
    Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment