Friday 27 December 2013

{الفكر القومي العربي} قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني: جريمة إغتيال الوزير شطح تستهدف تفجير إستقرار لبنان

loge%20mo2tamarالمؤتمر الشعبي اللبناني
     مكتب الإعلام المركزي      
 
 
قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني: جريمة إغتيال الوزير شطح تستهدف تفجير إستقرار لبنان ونشر الفوضى
 
ندد المؤتمر الشعبي اللبناني بجريمة إغتيال الوزير السابق محمد شطح، مشيراً إلى أنها تستهدف تفجير إستقرار لبنان وسلمه الأهلي برمته.
وقال بيان صادر عن مكتب الإعلامي المركزي في "المؤتمر": إن إستمرار مسلسل التفجيرات الإجرامية وتنقلها بين مناطق مختلفة، وعودتها إلى قلب العاصمة بيروت مستهدفة هذه المرة الوزير محمد شطح، يؤكد أن لبنان يتعرض لحالة فوضوية تضرب ما تبقى من وجود للدولة.
إن الذين يقفون وراء جريمة إغتيال الوزير شطح المدانة بكل المعايير، يستغلون الوضع المضطرب جداً في لبنان والمنطقة العربية، وتصاعد العصبيات المذهبية وأصوات التطرف بكل أنواعه، والفراغ الشامل الذي يشلّ مؤسسات السلطة، لتنفيذ مخططاتهم الدنيئة التي لا يستفيد منها إلا أعداء وحدة لبنان وعروبته وإستقلاله وإستقراره ولا تصب إلا في خدمة المشروع الصهيوني الأميركية التقسيمي، كائناً من كانت الجهات التي تقف خلف هذه التفجيرات وآخرها جريمة إغتيال الوزير شطح.
إن مواجهة هذا الوضع الخطير جداً الذي يمرّ به لبنان يتطلب من كل المعنيين تغليب لغة الوعي والمصلحة الوطنية، والإبتعاد عن التشنج والكف عن التحريض الطائفي والمذهبي، ووقف سياسة تسويق المخاوف المذهبية المتبادلة التي تغذي الاحقاد وتفسد الحياة المشتركة للمواطنين، ومحاصرة كتل التطرف، والوقوف خلف الجيش اللبناني ليكون وحده المسؤول عن حماية الجميع، والذي يشكل صمام الأمان الأول لوحدة لبنان وسلمه الأهلي.
إن التصدي للفوضى الشاملة يتطلب انعقاد مؤتمر عام للحوار الوطني يضم كل فعاليات لبنان وليس فقط اعضاء المجلس النيابي لوضع خطة انقاذ للبنان وتحصينه من التخريب والخراب، بمثل ما يتطلب من الجميع وبخاصة أهل الاعتدال والانفتاح في مختلف الطوائف وبخاصة لدى المسلمين السنّة والشيعة، تكثيف اللقاءات من أجل امتصاص واحتواء الموجات العصبية المذهبية التي تخدم أعداء الاسلام وأعداء الوطن، وتحصين الساحة الاسلامية من الاختراقات الداعية الى صراعات عبثية يخسر فيها الجميع.
اننا نطالب بفتح تحقيق قضائي عاجل وتعاون الجميع مع القضاء لكشف المجرمين وسوقهم الى العدالة، كما نتقدم من عائلة الوزير الشهيد محمد شطح وأصدقائه وعائلات الشهداء بكل مشاعر التضامن والمواساة، نسأل الله سبحانه الشفاء العاجل للجرحى وحفظ لبنان من الغيوم السوداء التي تتلبد في سمائه.
 
---------------------- 27/12/2013
 
 
    Email: info@al-mawkef.cominfo@kamalchatila.org بيروت – برج أبو حيدر – بناية شاهين – ط8/ص.ب: 7927/11 – هاتف: 305627 – 307287/01 فاكس: 312247/01
 
 
 
 
  ----------
Lebanese Public Conference
  ----------
 

No comments:

Post a Comment